Tuesday, 8 May 2018

مدير عام بلدية دبي يفتتح الدورة ال23 لمعرض عالم الجمال "بيوتي ورلد الشرق الأوسط"



10% نسبة نمو المعرض سنوياً

انطلاق نسخة قياسية بيوتي ورلد الشرق الأوسط في دبي بمشاركة 1,736 عارضا من 62 دولة

دبي ، الإمارات: شهد مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، انطلاق الدورة ال23 لأكبر معرض تجاري متخصص في العالم لمستحضرات وأدوات الزينة وصناعة التجميل "بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2018" ، وقام سعادة داوود عبد الرحمن الهاجري، مدير عام بلدية دبي، بافتتاح الدورة الجديدة صباح اليوم (الثلاثاء الموافق 8 مايو) بمشاركة بمشاركة 1,736 عارضاً من 62 دولة.

وتفقد مدير عام بلدية دبي، قاعات المعرض واطلع على أبرز المنتجات للشركات العالمية والمحلية المشاركة في المعرض. وتعد فعاليات الدورة الثالثة والعشرين في دبي هي الأكبر للمعرض التجاري الدولي لمنتجات التجميل، العناية بالشعر، العطور واللياقة البدنية في الشرق الأوسط وأفريقيا اليوم، برقم قياسي جديد في عدد العارضين ومساحة المعرض.

وتستمر فعاليات حدث الأيام الثلاث حتى يوم العاشر من مايو ، حيث سجل المعرض نموا سنويا نسبته 10 % في عدد العارضين، و 11 % في مساحة المعرض ، مما يؤكد على الجاذبية العالمية التي يحظى بها المعرض في سوق الشرق الأوسط وأفريقيا الواعد جدا.

وقال أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة للمعرض: "لا يزال" بيوتي ورلد الشرق الأوسط " منذ دورته الأولى قبل 23 عاما يواصل ازدهاره بفضل معدلات النمو الصحية في معدلات الإنفاق على منتجات التجميل واللياقة البدنية. وتشير التوقعات إلى نمو سوق أدوات التجميل في الشرق الأوسط ليصل إلى 35.9 مليار دولار بنهاية العام الجاري.

"تعد الأسواق النامية مثل سوق الشرق الأوسط وأفريقيا من أسرع الأسواق نمواً في صناعة التجميل، مستفيدة من ارتفاع الدخل والتركيبة السكانية صغيرة السن التي تنمو بشكل ملحوظ على مستوى التواصل والثقافة.

"تقدر قيمة التجزئة لسوق التجميل والعناية الشخصية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بنحو 35.9 مليار دولار في عام 2018، وستواصل النمو بمعدل نمو سنوي مركب يصل إلى 10 % تقريبًا خلال السنوات الأربع القادمة".

"يتوافق ذلك مع توقعاتنا الخاصة لمعرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط ، الذي يعود في 2018 بفعالياته القيّمة المعروفة التي تجذب عشرات الآلاف من الزوار التجاريين ومحترفي التجميل من جميع أنحاء العالم كل عام". وتابع باولس:" ساعد نمو سوق العطور إقليميا على إنعاش الدورة الجديدة لمعرض عالم الجمال "بيوتي ورلد دبي" ويصل سوق العطور في منطقة الشرق الأوسط يصل إلى 8.5 مليار دولار.

أرقام سوق العطور

وتؤكد شركة أبحاث شركة يورومونيتور إنترناشيونال (EMI) للأبحاث، أن السوق الإقليمية لديها إمكانات عالية النمو، ففي دول مجلس التعاون الخليجي، أنفق المستهلكون 3 مليارات دولار على العطور في العام الماضي، وكانت السعودية (1.8 مليار دولار)، والإمارات (674 مليون دولار) أكبر سوقين إنفاقا. وسيستمر السوق هنا في النمو الهائل خلال السنوات الأربع المقبلة وفقا لتقديرات يورومونيتور انترناشيونال، حيث تقدر قيمة التجزئة للعطور في دول مجلس التعاون الخليجي بنحو 3.6 مليار دولار في عام 2021، منها 2.1 مليار دولار من نصيب السعودية، و 807 مليون دولار من نصيب الإمارات.

الأجنحة المشاركة

يتأكد الجوهر الدولي المذهل للمعرض من بمشاركة 24 جناحا دوليا، منها أجنحة لأول مرة من بيرو، فلسطين وروسيا، فيما يطلق أكثر من 100 عارض منتجات في سوق التجميل والعناية الشخصية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والذي يتوقع نمو حجمه وفقاً لشركة يورومونيتور للأبحاث من 32.7 مليار دولار في عام 2017 إلى 47.5 مليار دولار بحلول عام 2021.

يغطي معرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط مجموعات المنتجات الرئيسية وهي منتجات العناية بالشعر، الأظافر، لوازم الصالونات، مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، الماكينات، التغليف، المواد الخام والتصنيع التعاقدي، مركبات العطور والعطور المصنعة، والعناية الشخصية والنظافة الشخصية.

كما تم إضافة قسم جديد للمنتجات العضوية والطبيعية للمعرض هذا العام، حيث يقدم أكثر من 60 عارضًا مؤهلاتهم النظيفة، الخضراء والمستدامة على مساحة 700 متر مربع من مساحة العرض.

في الوقت الذي ارتفعت فيه نسبة المشاركة الدولية إلى أعلى مستوياتها في دورة هذا العام، إلا أن الدعم المحلي يظل قويا أيضًا، حيث يشارك 199 عارضًا من الإمارات على مساحة 7,100 متر مربع، أي بزيادة نسبتها 3٪ عن عام 2017.

تتصدر المشاركة الإماراتية شركة "نزيه جروب"، التي تعد واحدة من أكبر موزعي ومصنعي منتجات العناية بالشعر ومستحضرات التجميل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تعود الشركة الإقليمية الكبرى بواحدة من أبرز فعاليات بيوتي ورلد الشرق الأوسط وهي Centre Stage من نزيه جروب، وهي عالية تثقيفية على مدى ثلاثة أيام تبرز أحدث التوجهات والتطورات في صناعة التجميل.

"إيديال" من الشركات الإماراتية الأخرى المشاركة في بيوتي ورلد الشرق الأوسط من خلال قسم منتجات العناية بالشعر، الأظافر ولوازم الصالونات. وتعد "إيديال" من الشركات الرائدة في تصنيع وتوزيع حلول الشعر الممتازة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفي العام الماضي أطلقت Davines ، وهي علامة إيطالية للعناية بالشعر صديقة للبيئة، بجذور تقوم على الجمال المستدام.

في هذا العام ، تكشف إيديال عن The Circle Chronicles”"، أحدث عروض davines’ وهي مجموعة مختارة من أقنعة الشعر وفروة الرأس وأقنعة إصلاح الشعر وأقنعة استعادة الشعر، والتي تضم مجموعة من المكونات العلاجية الفريدة مثل الطين الأحمر والأرجواني والأصفر، مستخلص الروديولا، زبدة الباباسو ، فحم الخيزران، زيت المورينغا.

وقال هيثم عيد، المدير الإداري في شركة "إيديال": "نسلط الضوء من خلال بيوتي ورلد الشرق الأوسط على تشكليتنا الواسعة من أدوات الشعر، التي يفضلها أكبر مصففي الشعر في المنطقة ومصففي المشاهير مثل "جين أكتن"، بالإضافة إلى مجموعة العلاجات الرائعة من "أمازون كيراتن".

"لدينا أيضًا حوض شامبو في منصتنا، حيث يمكن للزوار استعمال شامبو مخصص تم تصميمه لتلبية ما يفضلون من رائحة فضلا عن احتياجات شعرهم. والأهم من ذلك، أنه في الشهر الماضي تم الإعلان عن الفائزين في برنامج "إيديال سانتي لرواد الأعمال"، وفي معرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2018 سيكون هناك احتفال نقوم فيه بإهداء الجوائز للفائزين".

ومن الفعاليات الشهيرة الأخرى في بيوتي ورلد الشرق الأوسط "كونتسنس"- فن العطور؛ Centre Stage من نزيه جروب. Nail It! من Artistic Nail Design & OPI وصراع الحلاقين، إضافة إلى فعاليات جديدة أخرى هذا العام مثل منطقة الإبداع، Blend it! بالتعاون مع centdegres ومؤتمر وورشة عمل العلاج الجمالي المتقدم.

فعالية كونتسنس مكرسة لعالم العطور النادرة والانتقائية، وتعد واحدة من الفعاليات المميزة التي لا تزال تنمو شعبيتها، وتقدم هذا العام 25 علامة منتقاة بعناية. وتعود ليوكس هاوس، موزع منتجات التجميل المتميزة في جميع أنحاء الشرق الأوسط، للمشاركة في المعرض الحصري بخمس علامات هي: توم داكسون ، نيشان، سجناتشر فراجرنسز لندن، تيولوجي، و WHEN.

وقالت دعاء طهبوب، المؤسس المشارك ومديرة التسويق في ليوكس هاوس، أن قطاع العطور المنتقاة يتمتع بفترة من الشعبية المتواصلة في منطقة الخليج: "تميل العلامات المتخصصة إلى تقديم مزيج من جودة الإنتاج الأعلى، والسحر الفريد، إضافة إلى التفرد مع أقوى مشاركات العملاء، فيما توفر أيضا حلولا لمشاكل معينة".

"تشهد دول مجلس التعاون الخليجي اليوم اتجاها متناميا على مستوى قطاع التجميل والرعاية الشخصية، حيث يبحث المستهلكون بشكل متزايد عن المنتجات المصممة لمعالجة مشاكل محددة أو التي تقدم فوائد محددة بوضوح. وهذا شيء تعاني منه العلامات الكبرى بديهيا ببساطة لأن عملياتها الضخمة لا تترك مجالًا كبيرًا للتغلب على الأساليب المستهدفة ".

يعد بيوتي ورلد الشرق الأوسط حدثا جاذبا لتجار التجزئة، الموزعين، محترفي صناعة التجميل الذين يبحثون عن أحدث الإلهامات في صناعة التجميل واللياقة البدنية.

يشارك في المعر ض هذا 24 جناحا دوليا، منها أجنحة تشارك لأول مرة من فلسطين وبيرو وروسيا، إلى جانب الأجنحة الأخرى من الأرجنتين، البرازيل، الصين، ألمانيا، هونغ كونغ، الهند، اليابان، كوريا، المغرب، باكستان، بولندا، سنغافورة، تايوان، تايلاند، تركيا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة.
=