Thursday, 19 April 2018

إف 5 نتوركس تطلق مبادرة جديدة لمعالجة مشكلة الافتقار إلى المهارات وتعزيز قيمة الأعمال في المنطقة


دبي، الإمارات العربية المتحدة، 19 أبريل 2018: أعلنت شركة F5 نتوركس (المسجلة في بورصة ناسداك تحت الرمز: FFIV) اليوم عن إطلاقها لمشروع متميز لمساعدة الشركات، وقطاع تقنية المعلومات بشكل عام، على تبني عمليات الأتمتة بفعالية أكبر، والارتقاء إلى مست

ويات جديدة من الأداء، ومعالجة مشكلة الافتقار الدائم للمهارات المتعلقة بتقنية المعلومات.

وتعتبر مبادرة Super-NetOps العالمية من F5 نتوركس الأولى من نوعها على مستوى منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وتهدف بالدرجة الأولى إلى إحداث تغيير جذري على صعيد مجتمع عمليات تشغيل الشبكة NetOps، وذلك من أجل تسهيل وتوطيد أواصر التعاون والشراكة مع مجتمع التطوير والعمليات DevOps، ودفع عجلة الارتقاء من الممارسات اليدوية القائمة على المهام، إلى تحقيق مستويات غير مسبوقة من عمليات الأتمتة والتطوير المستمر وجني عوائد أعلى على الاستثمار للشركات. أما الهدف الرئيسي من وراء إطلاق هذه البرنامج فيتمثل في تطوير المهارات اللازمة من أجل توحيد خدمات التطبيقات الهامة، وتوفير مجموعة من الأدوات المؤتمتة.

في هذا السياق قالت كارا سبراغ، نائب الرئيس الأول والمدير العام لوحدة التحكم بتسليم التطبيقات لدى شركة F5 نتوركس: "هناك فجوة واسعة مرتبطة بممارسات وشراكات العمل تفصل بين فرق العمل الخاصة بعمليات الشبكة وفرق عمل التطوير والعمليات. ونحن نسعى إلى توفير قوى عاملة جديدة من الخبراء والمهنيين في مجال عمليات الشبكة، في إطار مبادرة عمليات الشبكة الرائدة Super-NetOps، بحيث تكون قادرة على تلبية احتياجات المؤسسات بشكل استباقي من أجل تطوير وتسليم التطبيقات بطريقة مؤتمتة وسرية".

وأضاف قائلاً: "من جهةٍ أخرى، نشهد حالياً قيام التهديدات المتنامية والمتطورة باستمرار، إلى جانب بيئات عمليات النشر متعددة السحابة، بتغيير قواعد اللعبة على مستوى الصناعة. كما أن شركات التطوير تطالب، وبشكل متزايد، بضرورة حصولها على خدمات للتطبيقات قادرة على توفير الأداء وقابلية التوسع والحماية بدرجة أعلى من الأتمتة. لذا، نجد بأن الضغط يرزح حالياً فوق عاتق فرق تقنية المعلومات التقليدية، وذلك من أجل تمكين مفاهيم المزامنة والانسيابية الضرورية لتحقيق النجاح في عالم الاقتصاد الرقمي، الأمر الذي لن يتحقق إلا بتبني المناهج القابلة للبرمجة، وهو السبب الرئيسي وراء إطلاق مبادرة عمليات الشبكة الرائدة Super-NetOps من F5 نتوركس، التي ترمي إلى مواجهة هذا التحدي، والتغلب عليه".

وتبدأ مبادرة عمليات الشبكة الرائدة Super-NetOps من F5 نتوركس باتباع دورة مجانية للتعلم الإلكتروني عند الطلب، التي نجح باجتيازها المئات من عملاء شركة F5 نتوركس 1. وتغطي هذه الدورة الافتتاحية منهجيات عمليات التطوير DevOps، ومفاهيم الأتمتة، والمزامنة، والبنية التحتية كنصوص برمجية، وقد تم تصميمها بشكل خاص من أجل كسر مفهوم الصوامع التشغيلية، واختصار زمن الوصول إلى الخدمة من أيام إلى دقائق، وفي نفس الوقت ضمان خضوع جميع التطبيقات لإجراءات ولوائح الامتثال، والسياسة الموضوعة، ومعايير الأداء.

وخلال الأشهر القليلة القادمة، ستقوم شركة F5 نتوركس بطرح منهاج موسع يتضمن منهجيات عمليات النشر المؤتمتة والمرتكزة على معايير الأمن، وذلك من أجل تعزيز ودعم دور أمن عمليات التطوير DevSecOps. ومن المواضيع الأخرى المزمع طرحها أطر عمل لغة التطبيقات، وتمكين سلسلة الأدوات المؤتمتة من قبل الأطراف الثالثة.

وتابعت كارا سبراغ حديثها قائلة: "أضحت عمليات الشبكة حالياً تحظى بأهمية متنامية أكثر من أي وقت مضى، فالخبرة المجنية من قضاء عقود بإنجاز عمليات نشر وإدارة وتخزين وحماية التطبيقات أصبحت لا تقدر بثمن. لكن ما نحتاج إليه حقاً الآن هو إيجاد وسيلة لسد الهوة الفاصلة ما بين الممارسات التقليدية واليدوية لتقنية المعلومات، وعمليات تطوير ونشر التطبيقات بوتيرة سريعة ومؤتمتة".

واختتمت: "ترغب معظم شركات التطوير في الوصول إلى خدمات العمليات عند الطلب. ونتيجةً لذلك، ينبغي على خبراء عمليات الشبكة، ودون أي إبطاء، تَعلُّم كيفية تحديد وتسليم الخدمات التي تحتاجها فرق عمل التطبيقات، لكن وفق نموذج الخدمة. الأمر الذي من شأنه تحرير المطورين من أعباء المهام الإضافية كي سنصب اهتمامهم وتركيزهم على تطوير التطبيقات القادرة على جني الإيرادات".

ويشار إلى أن مبادرة عمليات الشبكة الرائدة Super-NetOps من F5 نتوركس تأتي لمواكبة موجة الطلب المتنامية على عمليات الأتمتة التي تشهدها المنطقة.

واستناداً لنتائج تقرير حالة تسليم التطبيقات SOAD2 2018 الصادر عن شركة F5 نتوركس، أشار ثلاثة من كل أربعة (75 بالمائة) من العملاء المشاركين من منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا إلى أن استخدام الأتمتة في تشغيل البنية التحتية لتقنية المعلومات هو أمر "مهم" أو "مهم جداً". بينما نجد أن الغالبية (72 بالمائة) تستعين بعمليات الأتمتة من أجل تحقيق الغاية من تقنية المعلومات، والمتمثلة بخفض التكاليف التشغيلية OpEx، في حين يتطلع حوالي نصفهم (48 بالمائة) إلى التوسع من أجل تلبية الطلب. بينما أفاد 6 بالمائة من المشاركين بالدراسة أنهم يستخدمون عمليات الأتمتة من أجل جميع عمليات نشر الإنتاج، و49 بالمائة منهم يستخدمون عمليات الأتمتة بشكل جزئي، في حين يلجأ 28 بالمائة منهم إلى تشغيل البرامج التجريبية.

وفي هذا الصدد، قال جَستين نمرز، المدير العام لحلول Ansible لدى شركة ريد هات: "تلعب عمليات التطوير DevOps المرتكزة على الأتمتة دوراً حيوياً في تحديث البنية التحتية للشبكة، ومن خلال تحقيق التكامل ما بين حلول شركة F5 نتوركس وحلو Ansible Automation من شركة ريد هات، أصبح بإمكان مستخدمي حلول شركة F5 نتوركس، وببساطة أكبر، أتمتة ومزامنة شبكاتهم. وسيساهم برنامج عمليات الشبكة الرائدة Super-NetOps بتزويد عملاء شركة F5 نتوركس بالأدوات التي يحتاجونها من أجل البدء برحلة أتمتة شبكاتهم".
=