Tuesday, 13 March 2018

معهد المحاسبين الإداريين يعلن عن منح جديدة للطلاب المصريين



المنح تغطي برنامج شهادة المحاسب الإداري المعتمد لطلاب مختلف الجامعات المصرية المرموقة




القاهرة، مصر، 12 مارس 2018: أعلن معهد المحاسبين الإداريين (IMA)، الاتحاد العالمي للمحاسبين والمهنيين الماليين، عن تقديم منح دراسية في برنامج شهادة المحاسب الإداري المعتمد (CMA) للطلاب في مختلف جامعات مصر.

وباعتبارها المؤسسة الوحيدة التي تقدم هذه الشهادة، سيتيح المعهد فرصة الحصول عليها لعشرة طلاب من كل جامعة، بما في ذلك طلاب المرحلة الجامعية والدراسات العليا المسجلين في الدورات المعتمدة للمحاسبة أو الأعمال التجارية. واتساقاً مع معايير المحاسبة المصرية الجديدة التي تم طرحها في يناير 2016، التي تمكن المؤسسات من تنظيم دورات تدريبية وتسهيل فهمها*، تدرك الجامعات المرموقة في جميع أنحاء مصر أهمية شهادة المحاسب الإداري المعتمد في مساعدة طلاب المحاسبة والتخصصات المالية على التفوق في وظائفهم مستقبلاً. وشهد هذا العام حصول طلاب 7 جامعات مصرية على منح دراسية كاملة لنيل هذه الشهادة، بما في ذلك جامعة القاهرة وجامعة دمياط وجامعة حلوان وجامعة كفر الشيخ وجامعة المنصورة وجامعة طنطا وجامعة الزقازيق.

وبهذا الصدد قالت هنادي خليفة، مديرة العمليات في معهد المحاسبين الإداريين (IMA)، منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند: "إن المحاسبين والموظفين الماليين بحاجة إلى مهارات إضافية للارتقاء بمسيرتهم المهنية من مسؤولين عن حساب وإدارة الثروات إلى توليدها بأنفسهم ليغدوا قادرين على اتخاذ قرارات استراتيجية في المؤسسات الرائدة. ونثق بأن المنح الدراسية التي نقدمها ستساعد في تقليل الفجوة في مجال المهارات المحاسبية في مصر، حيث نعمل على تسهيل تنظيم البرامج اللازمة للمهنيين الشباب الطامحين لتولي مناصب المديرين الماليين في هذه المؤسسات. يساعد برنامج شهادة المحاسب الإداري المعتمد من معهد المحاسبين الإداريين على تزويد المهنيين الشباب بالمهارات التي تنسجم مع أهداف ورؤية الشركة التي يعملون فيها. وقد ارتقى العديد من المرشحين المعتمدين من قبلنا في السلم الوظيفي ليصبحوا مدراء ماليين في مؤسسات مرموقة في مختلف أنحاء العالم".

ومن المقرر أن يحظى الفائزون بالمنحة بباقة متكاملة من المزايا والتي تبلغ قيمتها 900 $ (أي ما يعادل 16,000 جنيه مصري)، وتؤهلهم لتقديم اختبار المحاسب الإداري المعتمد مجاناً، وتشمل المزايا: عضوية معهد المحاسبين الإداريين لمدة تصل إلى 3 أعوام مع التقدم لاختبار المحاسب الإداري المعتمد، ورسوم الانضمام إلى برنامج المحاسب الإداري المعتمد، وباقة دعم الاختبار، ورسوم التسجيل للمحاولة الأولى للاختبار بجزأيه.

وللتقدم بطلب الحصول على المنحة، يُنصح الطلاب بالتوجه إلى رؤساء هيئات التمويل والمحاسبة في جامعاتهم. لمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على هذا الرابط.

*المصدر: النسخة الجديدة من معايير المحاسبة المصرية


=