Thursday, 7 December 2017

Hendrik Schönfelder Appointed as President for Evonik Middle East and Africa


Hendrik Schönfelder has recently been appointed as President -Middle East & Africa (MEA) of Evonik, one of the world leaders in specialty chemicals. This news follows the merger of the former regions Sub-Sahara Africa and the Middle East & North Africa into one regional platform.

After obtaining his doctorate in chemical engineering from Technical University Hamburg, Hendrik Schönfelder began his professional career with BASF in 1995. He occupied various roles covering R&D, investment projects, Regional Sales and Global Business Management for the polyolefins business of BASF and its succession companies. In 2013, Schönfelder joined Evonik in Germany.

“I have worked on several projects in my career that covered the Middle East and Africa and developed a special affinity for the region,” said Schönfelder. “MEA is definitely a region that will witness substantial growth in the future and Evonik today has a platform that can support the industries to meet the demands that such growth creates” Schönfelder added.




تعيين هندريك شونفيلدر كرئيس لشركة إيفونيك بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

تم مؤخرا تعيين هندريك شونفيلدر كرئيس لشركة إيفونيك -الشرق الأوسط وأفريقيا MEA))، وهي واحدة من الشركات الرائدة على مستوى العالم في المواد الكيميائية المتخصصة. ويتبع هذا الخبر دمج المناطق السابقة وهي أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى والشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منصة إقليمية واحدة.

وبعد حصوله على الدكتوراه في مجال الهندسة الكيميائية من جامعة هامبورغ الفنية، بدأ هندريك شونفيلدر حياته المهنية مع شركة باسف في عام 1995. وقد شغل أدوار مختلفة تشمل البحث والتطوير، والمشاريع الاستثمارية، والمبيعات الإقليمية وإدارة الأعمال العالمية لأعمال البولي أوليفينات الخاصة بشركة باسف وشركاتها التابعة لها. وفي عام 2013،انضم شونفيلدر إلى إيفونيك في ألمانيا.

وقال شونفيلدر "لقد عملت على العديد من المشاريع في حياتي المهنية التي تغطي منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ووطدت علاقة خاصة للمنطقة،". وأضاف شونفيلدر "تعد منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا منطقة ستشهد نمواً كبيرًا في المستقبل بالتأكيد وتملك إيفونيك اليوم منصة يمكنها أن تدعم الصناعات لتلبية الطلبات التي يخلقها هذا النمو".

معلومات عن الشركة
تعتبر شركة ايفونك واحدة من الشركات الرائدة على مستوى العالم في المواد الكيميائية المتخصصة حيث يمثل التركيز على تعزيز الأنشطة المتخصصة والقدرات الإبداعية الموجهة نحو العملاء والثقافة المؤسسية الجديرة بالثقة والموجَّهة نحو الأداء محورًا أساسيًا في استراتيجية شركة ايفونك. وتُعد هذ العوامل هي المحرك الرئيسي لتحقيق النمو المربح والزيادة المستمرة في قيمة الشركة. تستفيد شركة ايفونك خصيصًا من قربها من العملاء ومكانتها الرائدة في السوق. ويغطي نشاط ايفونك أكثر من 100 دولة حول العالم ويعمل بها أكثر من 35 ألف موظف. وحققت الشركة مبيعات بلغت حوالي 12.7 مليار يورو وأرباح تشغيلية  (حساب الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك) تبلغ نحو 2.165 مليار يورو في السنة المالية 2016.

=