Thursday, 23 November 2017

في يوم الطفل العالمي ايكيا تطلق حملة " لنلعب من أجل التغيير"



القاهرة،٢٠ نوفمبر ٢٠١٧- بمناسبة "يوم الطفل العالمي" نظمت ايكيا عدة فعاليات للأطفال ، تضمنت ورشة عمل عن "حق الطفل فى اللعب" ، مسابقة للرسم ، وورشة لسرد القصص للاطفال ، وتلوين جدارية كبيرة تحتفي بتأهل مصر لكأس العالم 2018 .  وتأتي هذه الأنشطه تحت شعار" لنلعب من أجل التغيير" ، وهي حملة سنوية بالتنسيق مع اليونيسيف بهدف دعم حقوق الأطفال حول العالم.

وتعليقاً على حملة "لنلعب من أجل التغيير" ، قالت دعاء هاشم ،مديرة برنامج عائلة ايكيا :" تهدف  الحملة لنشر التوعية عن حق الأطفال في اللعب ، وتحفيز الناس ليتفاعلوا مع اهداف الحملة والمساهمة في دعم ونشر هذه الرسالة للعالم". واضافت " نحن متحمسون أيضاً لنشر تقرير اعدته ايكيا عن اللعب لعام ٢٠١٧، والذي يناقش أهمية اللعب للصغار و للكبار من خلال عدة محاور رئيسية للتعرف على الدوافع الرئيسية و الجوانب العاطفية للعب ، وتأثير التكنولوجيا على مستقبل اللعب".

وقد ناقشت ورشة العمل ، التي قدمتها أخصائية الطب النفسي للأطفال أمينة دياب أهمية اللعب للأطفال من الناحية النفسية و الجسدية والإجتماعية. كما ناقشت ايضاً "التأثيرات الاجتماعية على نوعية الالعاب للجنسين"، و"التأهيل باستخدام اللعب" و "اللعب والتكنولوجيا" من خلال العديد من الأنشطة كتبادل الأدوار مع الأمهات التي حضرت الورشة.

وكانت ايكيا قد قامت بدعوة ٢٠ طفل من منشيه طرة تحت اشراف مركز "فكرة" لقضاء يوم ترفيهي متكامل بالإضافة إلى اللعب والرسم مع الأطفال الآخرين.

=