Tuesday, 3 October 2017

2nd annual “Huawei Middle East Innovation Day” addresses the future of digital transformation in the region



The leading ICT provider hosts key government and business leaders to encourage conversations on tech exploration and the implications of the digital transformation on Middle East economies

Beirut, October 3rd, 2017 – The leading global ICT solution provider Huawei is hosting its second annual Innovation Day, with the theme “Exploration, Lights the Way Forward”. Scheduled to take place on the first day of GITEX 2017 at Sheikh Maktoum Hall, DWTC, “Huawei ME Innovation Day” will explore the role of ICT innovations in driving digital transformation and building sustainable knowledge-based economies in the Middle East.

Huawei ME Innovation Day is part of a global initiative to address pioneering issues in the world of ICT. The Middle East version aims to create an industry communications platform, accelerate the digitization process and position the Middle East as leading hub of global innovation.

This year’s Innovation Day theme, “Exploration, Lights the Way Forward”, highlights the Middle East’s rich heritage of innovation, openness and perseverance, values also embraced by Huawei. These shared values are at the heart of the event, and embodies the spirit of partnership Huawei brings to its operations in the region.

Huawei will use the event to encourage an open conversation on the ways in which ICT innovation will shape key sectors and assist countries in achieving their national vision goals. It will also serve as a platform to explore the current and future challenges key sectors face in their pursuit of digital transformation. The agenda falls in line with Huawei’s regional vision of developing sustainable, smart cities through cutting edge technology and strategic partnerships.

As part of the event, Huawei will launch a white paper entitled “Investing in ICT will improve Government KPI’s across Economic, Social and Sustainability domains“, which studies the impact of digital technologies on the transformation of economies in the Middle East. The study, developed in collaboration between Huawei and a leading global business consultancy, explores a number of relevant themes, ranging from smart government to mobility, assessing the degree of digital maturity of governments in the region against international best practices. It will also provide a view towards the future, identifying key opportunities for public sector digital development throughout the Middle East.

The event will address key topics such as tech’s growing ability to drive industries forward, the role of governments in encouraging ICT innovation and meeting the KPIs of national vision agendas, and how vertical industries in the Middle East can take advantage of new technologies. There will also be a keynote speech by Ugo Valenti, CEO of the Barcelona Smart City World EXPO.

The event will include a panel discussion comprised of leaders from a variety of relevant sector such as education, telecommunications, banking and finance, set to deep-dive into the role of ICT in business development, achieving commercial growth, and innovation’s impact on accelerating economies and driving government agendas.

“The Middle East is a historic center of exploration and innovation, from the invention of algebra to the creation of the first university. We are now seeing an era where the region is reclaiming leadership in these areas, as pioneers of the digital transformation,” said Charles Yang, President, Huawei Middle East.

“We at Huawei are eager to assist our partners in the region in realizing this transformation, meeting their national visions through smart initiatives, the building of knowledge economies and the expansion of the Middle East’s digital ecosystem,” he continued. “Huawei continues to view the Middle East as a key market where we contribute to the development of the ICT sector through transforming industries, improving efficiencies, and revolutionizing the way in which people here live their everyday lives. At Innovation Day this year, we will explore these advances as enablers of exploration and innovation for the future.”

Huawei ME Innovation Day is expecting several hundred attendees, including UAE government officials, key Huawei channel partners, industry opinion leaders and influencers, and selected students from Huawei’s Seeds for the Future CSR programme.

انطلاق النسخة الثانية من مؤتمر هواوي للابتكار في الشرق الأوسط" لمناقشة مستقبل مسيرة التحوّل الرقمي في المنطقة

أبرز الشخصيات في عالم الأعمال والقطاع الحكومي وصناعة تقنية المعلومات والاتصالات يناقشون دور الاستكشاف التقني ومزايا مسيرة التحوّل الرقمي على اقتصاديات المنطقة

بيروت - 3 تشرين الأول 2017: تستضيف شركة "هواوي"، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، للعام الثاني على التوالي "مؤتمر هواوي للابتكار في منطقة الشرق الأوسط" الذي ينعقد تحت شعار "الاستكشاف يضيء طريقنا نحو الأمام"، وينطلق في اليوم الأول من معرض جيتكس 2017 بقاعة الشيخ مكتوم بمركز دبي التجاري العالمي، ليسلط الضوء على دور ابتكارات تقنية المعلومات والاتصالات في قيادة مسيرة التحوّل الرقمي، ودعم مسيرة تطوير القطاعات الحيوية وتأسيس الاقتصاديات المستدامة القائمة على المعرفة في منطقة الشرق الأوسط.
ويعتبر ""مؤتمر هواوي للابتكار في منطقة الشرق الأوسط" إحدى المحطات الهامة من برنامج مؤتمرات "هواوي" العالمية التي تركز على الابتكار وتهدف إلى استعراض أهم المستجدات في عالم تقنية المعلومات والاتصالات، وكيفية مساهمة الابتكارات التقنية في تحفيز مسار تنمية وتطوير مختلف الصناعات والقطاعات. وينتظر من فعالية منطقة الشرق الأوسط أن توفر منصة تواصل بين كافة المعنيين بهذا المجال من الجهات العامة والخاصة في المنطقة، وتسهم في تسريع تبني الخطوات الحالية والمستقبلية اللازمة لمسيرة التحوّل الرقمي، بما يعزز مكانة المنطقة الرائدة على مستوى الابتكار.
وتسلط نسخة العام الحالي من المؤتمر الضوء على ما تمتلكه منطقة الشرق الأوسط من إرث عريق في مجال الابتكار والانفتاح على التعاون والعمل المشترك، والقيم الأصيلة في الانفتاح على تبادل المعارف والخبرات التي تتماشى مع رسالة "هواوي" واستراتيجية أعمالها في المنطقة.
وتعتزم "هواوي" الاستفادة من هذه الفعالية في تشجيع الحوار المفتوح بخصوص طرق تحقيق الابتكار في مجال تقنية المعلومات والاتصالات بما يخدم أهم القطاعات، ويساعد الدول على تحقيق أهداف خططها ورؤاها الوطنية بالاستفادة من مزايا الرقمنة. كما ستوفر هذه الفعالية المنصة المناسبة لاستعراض التحديات الحالية والمستقبلية التي تعترض مسار التحوّل الرقمي لأهم القطاعات. ويعكس جدول أعمال هذه الفعالية سعي "هواوي" إلى المساهمة في مبادرات تطوير المدن الذكية والمستدامة، بالإضافة لرفع مستوى الخدمات الرقمية بالاعتماد على أحدث الحلول وإبرام الشراكات الاستراتيجية مع كافة اللاعبين المعنيين بهذا المجال في المنطقة.
وستطلق "هواوي" في إطار هذه الفعالية تقريراً بعنوان "الاستثمار في تقنية المعلومات والاتصالات سيعزز مؤشرات أداء القطاع الحكومي في المجال الاقتصادي والاجتماعي والتنمية المستدامة"، وهو خلاصة دراسة موسعة تناولت أثر التقنيات الرقمية في إحداث نقلة نوعية في الاقتصاديات في منطقة الشرق الأوسط. وقد بحثت هذه الدراسة التي طُورت بالتعاون بين "هواوي" وإحدى الشركات الاستشارية العالمية الرائدة في عدد من أهم المواضيع ذات الصلة بدءاً من الحكومة الذكية وحتى الحلول المتنقلة وكذلك تقييم المستوى التي وصلت إليه الحكومات الرقمية في المنطقة بالاعتماد على أفضل الممارسات العالمية. كما تتضمن هذه الدراسة أيضاً التوقعات المستقبلية وتحدد أهم الفرص التي تلوح في أفق مسيرة تطوير القطاع العام الرقمي في منطقة الشرق الأوسط.
ومن المنتظر أن تطرح هذه الفعالية على طاولة النقاش مواضيع هامة مثل رفع سوية الإمكانيات الرقمية لأهم القطاعات ودور الحكومات في سن القوانين والتنظيمات المشجعة للابتكار في تقنية المعلومات والاتصالات وتحقيق أهم مؤشرات الأداء الرئيسية لجدول أعمال الرؤى الوطنية وطرق استفادة القطاعات الهامة في منطقة الشرق الأوسط من التقنيات الجديدة. كما ستتخلل الفعالية عرضاً وتشارك دراسة حالة نموذجية يقدمه السيد يوجو فالينتي، الرئيس التنفيذي للمدن الذكية في معرض برشلونة العالمي.
وستتضمن الفعالية جلسة نقاش يشارك بها شخصيات قيادية من قطاعات حيوية كالتعليم والاتصالات والخدمات المصرفية والمالية والبلديات والمدن الذكية بهدف البحث في دور تقنية المعلومات والاتصالات في تطوير عمل الشركات والمؤسسات وتحقيق التنمية التجارية وتسليط الضوء على أثر الابتكارات في مساهمة هذه القطاعات في تطور الاقتصاديات المستدامة وتحقيق أهداف الرؤى الوطنية للحكومات.
وفي معرض تعليقه على إطلاق يوم "هواوي" للابتكار، تحدّث تشارلز يانغ، رئيس "هواوي" الشرق الأوسط، قائلاً: "تمتلك منطقة الشرق الأوسط سجلاً عريقاً في مجال الاستكشاف العلمي والابتكار فقد صدرت هذه المنطقة علم "الجبر" إلى العالم وتأسست أول جامعة على أرضها. واليوم، تشهد هذه المنطقة حقبة جديدة تتيح لها فرصة استرداد مكانتها الرائدة في هذه المجالات وقيادة مسيرة التحوّل الرقمي".
وعن دور "هواوي" في المنطقة، تحدّث تشارلز قائلاً: "نعمل في ‘هواوي’ جاهدين لنوفر لشركائنا في المنطقة كل ما يحتاجون إليه لبلوغ ثمرات مسيرة التحول الرقمي وتنفيذ رؤيتهم الوطنية من خلال إطلاق المبادرات الذكية وبناء الاقتصاديات القائمة على المعرفة وتوسيع رقعة امتداد النظام الإيكولوجي الشامل والرقمي في منطقة الشرق الأوسط. ونرى في ‘هواوي’ بأن هذه المنطقة ستبقى أحد الأسواق الهامة التي تتيح لنا فرصة المشاركة بدور فاعل في تطوير قطاع تقنية المعلومات والاتصالات من خلال تحفيز مزيد من أدوات الرقمنة في أهم القطاعات وتحسين الكفاءات وإحداث نقلة نوعية في طريقة عيش وتواصل الأفراد. ويتيح لنا مؤتمر الابتكار في هذا العام فرصة استعراض أهم التطورات بصفتنا شركاء في مسيرة الاستكشاف وتوفير الابتكار ات للمستقبل".
ومن المنتظر أن يشهد "مؤتمر هواوي للابتكار في الشرق الأوسط" مشاركة مئات الشخصيات البارزة وفي مقدمتهم مسؤولون حكوميين في منطقة الخليج، إضافة إلى ممثلين عن شركاء شبكة قنوات توزيع منتجات وحلول "هواوي" وكذلك أبرز المفكرين وصنّاع القرار ونخبة من الخبراء والمحللين في صناعة تقنية المعلومات والاتصالات وبعض الطلاب الذين شاركو في برنامج "هواوي" العالمي "بذورٌ من أجل المستقبل" الذي أطلقته الشركة تعبيراً عن التزامها بمسؤوليتها الاجتماعية في المنطقة حيال دعم وتطوير المواهب المحلية لصالح مستقبل الابتكار التكنولوجي فيها.

=