11 September, 2017

20,000 ICT leaders gather to witness Huawei unveil the future of cloud


As Huawei Connect 2017 comes to a close, Huawei commits to building one of ‘five world clouds’

Beirut, September 11th, 2017: 20,000 ICT industry professionals, thought leaders, and analysts poured into Shanghai this week to witness Huawei unveil a stream of innovations, including its vision of building one of five global clouds to power the future of business.

The New International Expo Centre was once again taken over by Huawei for its annual conference, Huawei Connect, in which thousands of representatives from more than 150 countries traveled to explore advancements in digital technology, and embark on a path to new growth.

With a commitment of spending USD500 million in the next five years to support digital transformations around the world, Huawei’s enterprise service strategy is focused towards positioning Huawei as an industry cloud enabler across diverse industries.

“Cloud is the most needed technology for governments and enterprises,” said Rotating CEO, Guo Ping, Huawei. “Huawei is very committed to building a cloud platform to support customer business needs and innovation. Our business model is not to monetize user data. We do not develop applications or touch the data in our public clouds. We provide technologies and services to help users monetize their data,” he added.

At the three-day event, Huawei launched “Connection+Cloud”, the dual drivers of its digitization strategy and enterprise network solutions for smart connection of everything. The strategy and solutions help enterprises accelerate their transformation to the cloud by providing comprehensive network connections, and network management that is more intelligent in all scenarios, such as access, WAN, data center, and interconnection.

The company also took the opportunity to release six new innovations into the market, discussing solutions designed to help enterprises with digital transformation. They included innovations in hardware, software, data, connection, architecture, and hybrid cloud.

The major focus was on the Huawei Cloud, which the company described as the cornerstone of the intelligent world. Huawei believes the development of technologies, societies are experiencing a tangible Matthew Effect when it comes to innovation. Because of this, clouds around the world will begin to converge, becoming more and more centralized.

The result will be a small collection of global clouds, powered by the biggest companies on the planet. Huawei has committed to developing one of those clouds with a number of partners.

“Increasingly, innovation will take place in the cloud,” said Joy Huang, Vice President of Huawei’s IT Product Line. “Huawei Cloud is committed to being an enabler of the intelligent world, delivering continuous innovations of technologies and capabilities that help customers succeed in their digital transformation.”

The Grow with the Cloud theme of the event focused on the practical implementation of Huawei’s cloud strategy, first unveiled at last year’s conference.

Rotating CEO, Ping, set the bar for enabling the intelligent world for customers all over the world, through his opening keynote. “Huawei has made strategic investments in the public cloud domain, and will provide long-term public cloud services,” he said. “I liken our strategy to a major airline alliance, such as SkyTeam or Oneworld. They take passengers wherever they need to go in the world. Huawei Cloud will open up the world to its users.”

Adding further weight to its commitment was the signing of a memorandum of understanding (MOU) for cloud services with Microsoft. The US tech giant will release Microsoft applications on the Huawei Cloud, providing optimal experience of cloud services for enterprises as they navigate through their digital transformations.

Huawei’s USD500 million, five-year commitment to enhancing service capabilities through its cloud transformation strategy will see enterprises embrace cloud transformation more and more.

Huawei also released the new-generation intelligent cloud hardware platform – Atlas. Positioned for scenarios such as public cloud, artificial intelligence (AI), and high-performance computing (HPC), Atlas rides on the advantages of key technologies. The suite includes heterogeneous resource pooling and intelligent orchestration to deliver new levels of hardware resource utilization and adapt more flexibly to service demands. As the result of Huawei's Boundless Computing strategy, the Atlas platform makes Huawei well positioned to steer the infrastructure resource pool revolution.

Huawei enterprise network products and solutions have been widely used in more than 100 countries and regions around the world and are accelerating enterprises’ digital transformation based on Smart Connection of Everything. To date, 197 of the Fortune Global 500 companies, and 45 of the top 100 enterprises have chosen Huawei as their partner for digital transformation.


HUAWEI CONNECT 2017, Huawei's flagship event for the global ICT industry, is held at the Shanghai New International Exhibition Centre from September 5-7. The theme is Grow with the Cloud. Huawei will be exploring how to realize new growth through digital transformation together with its customers and partners at this global platform for open collaboration. For more information, please visit www.huawei.com\huaweiconnect2017

20,000 شخصية بارزة في تقنية المعلومات والاتصالات تجتمع لتشهد ما ستعرضه "هواوي" عن سحابة المستقبل
"هواوي" تعبر عن التزامها بإطلاق إحدى أهم "خمس سحابات في العالم" بالتزامن مع اختتام مؤتمر "هواوي كونكت 2017"

بيروت - 11 أيلول 2017: توجّه أبرز الخبراء والمفكرين والمحللين في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات خلال الأسبوع الحالي إلى المدينة الصينية شنغهاي ليقفوا شاهدين على ما ستعرضه "هواوي" من مجموعة ابتكارات تتضمن رؤية الشركة الهادفة إلى إطلاق سحابة من أهم خمس سحابات في العالم لخدمة مستقبل الأعمال.

واختارت "هواوي" مركز شنغهاي الدولي الجديد للمعارض مجدداً لعقد مؤتمرها السنوي "هواوي كونكت" بحضور الآلاف من أكثر من 150 دولة لاستكشاف كل ما هو جديد في عالم التقنيات الرقمية ومواكبة مسيرة التنمية الجديدة.

وتركز استراتيجية "هواوي" لخدمة الشركات على ترك بصمة مؤثرة في عالم التقنيات السحابية وتمكينها عبر مختلف القطاعات وذلك من خلال التزامها بإنفاق مبلغ 500 مليون دولار أمريكي على مر السنوات الخمس القادمة بما يعزز مسيرة التحوّل الرقمي في مختلف أرجاء العالم.

وفي معرض تعليقه على انعقاد مؤتمر "هواوي كونكت"، صرّح غاو بينغ، الرئيس التنفيذي بالتناوب لشركة "هواوي"، قائلاً: "تُعد التقنيات السحابية من أهم التقنيات التي تحتاج إليها الحكومات والشركات". وأردف قائلاً: "وبدورنا نعبر في “هواوي” عن التزامنا الكبير بتأسيس منصة سحابية تخدم الابتكار وتلبي احتياجات عملائنا من الشركات. وأؤكد أن نموذج أعمالنا لا يعتمد مطلقاً على جني الأرباح من وراء البيانات المزودة من قبل المستخدمين لهذه المنصة. فنحن لا نسعى إلى تطوير التطبيقات أو الاستفادة من البيانات في أنظمتنا المخصصة للحوسبة السحابية العامة بل نعمل على توفير التقنيات والخدمات التي تساعد المستخدمين في الاستفادة من بياناتهم".

وكانت "هواوي" قد أعلنت في اليوم الثالث من المؤتمر عن إطلاق حلول "الاتصالات + الحوسبة" التي تعد جزءاً من الاستراتيجية الرقمية وحلول الشبكات المقدمة للشركات بهدف توفير شبكات الاتصالات الذكية وربط جميع الأشياء مع بعضها البعض. ويُشار إلى أن هذه الاستراتيجية والحلول توفر كل ما تحتاج إليه الشركات لتسريع مسيرة التحوّل نحو التقنيات السحابية من خلال توفير شبكات الاتصالات الشاملة وحلول إدارة الشبكات الأكثر ذكاءً مثل صلاحية الوصول والشبكات واسعة النطاق ومركز البيانات وشبكات الاتصالات المرتبطة.

وكشفت "هواوي" بالتزامن مع انعقاد مؤتمرها السنوي عن إطلاق ستة ابتكارات جديدة في السوق وناقشت الحلول المصممة خصيصاً لمساعدة الشركات في بلوغ مسيرة التحوّل الرقمي. كما تضمنت هذه الحلول أيضاً الابتكارات المطروحة في عالم الأجهزة الصلبة والبرامج والبيانات وشبكات الاتصالات والتصميم والسحابة الهجينة.

وحظيت سحابة "هواوي" بالحصة الأوفر في المؤتمر ووصفت بأنها الركيزة الأساسية لبناء عالم ذكي. حيث تؤمن "هواوي" بأن مسيرة تنمية التقنيات والمجتمعات تحقق حالياً تطورات ملموسة من حيث "الميزة التراكمية" والفضل يعود إلى ما يشهده العالم من ابتكارات تساهم في زيادة نسبة التقارب بين التقنيات السحابية تجعلها أكثر مركزية.
وسوف تشجع هذه التطورات كبرى الشركات على إطلاق مجموعة صغيرة من المنصات السحابية العالمية. وبدورها، تلتزم "هواوي" بالعمل جنباً إلى جنب مع أبرز شركائها لتطوير إحدى هذه المنصات السحابية الخمسة.

من جانبه، تحدّث جوي هوانغ، نائب رئيس مجموعة منتجات تقنية المعلومات في "هواوي" قائلاً: "تعكس سحابة ‘هواوي’ التزام شركتنا بتمكين العالم الذكي وتوفير الابتكارات التقنية والإمكانيات التي تساعد العملاء في بلوغ مسيرة التحوّل الرقمي بكل نجاح".

يُشار إلى أن "هواوي" أطلقت شعار "نمو وتطور الأعمال مع السحابة الإلكترونية" للمرة الأولى بالتزامن مع انعقاد مؤتمر العام الماضي الذي سلط الضوء على خطوات تنفيذ استراتيجية "هواوي" السحابية بشكل عملي.

وكان غاو بينغ، الرئيس التنفيذي بالتناوب لشركة "هواوي"، قد استعرض خلال كلمته الافتتاحية الموجزة في المؤتمر سبل تمكين مختلف العملاء في العالم من الوصول إلى العالم الذكي، قائلاً: "لقد خصصنا في شركة ‘هواوي’ مبالغ كبيرة لتعزيم السحابة العامة وسنعمل على توفير خدمات السحابة العامة طويلة الأمد". وأردف بينغ قائلاً: "أرى أن هناك تشابهاً كبيراً بين استراتيجيتنا وبين أهم شركات الطيران مثل سكاي تيم أو ون وورلد. إذ تنطلق هذه الشركات بالمسافرين على متنها إلى كافة الأماكن التي يرغبون في الوصول إليها من العالم. وبالمثل، ستضع سحابة "هواوي" العالم بأكمله في متناول المشتركين في منصتها هذه.

وجاء توقيع اتفاقية التعاون مع شركة مايكروسوفت ليؤكد التزام "هواوي" الكبير بتوفير الخدمات السحابية. وبموجب هذه الاتفاقية ستطلق الشركة الأضخم في الولايات المتحدة الأمريكية تطبيقات مايكروسوفت عبر سحابة "هواوي" بهدف منح الشركات تجربة لا تضاهى في الخدمات السحابية ومساعدتها على بلوغ مسيرة التحوّل الرقمي.

ولاشك أن التزام "هواوي" بإنفاق مبلغ 500 مليون دولار أمريكي خلال السنوات الخمس المقبلة لتحسين إمكانيات الخدمة بما يتوافق مع استراتيجية التحوّل السحابي سيساعد عدداً متزايداً من الشركات في بلوغ مسيرة التحوّل الرقمي.

وكانت "هواوي" قد أطلقت أيضاً الجيل الجديد من منصة الأجهزة السحابية الذكية تحت اسم "أطلس" وهي منصة مصممة بالاعتماد على أهم التقنيات ويمكن تشغيلها عبر السحابة العامة أو تقنيات الذكاء الاصطناعي وتقنيات الحوسبة عالية الأداء. كما تتضمن هذه المنصة مجموعة موارد متنوعة ووظائف ذكية ترتقي بطريقة الاستفادة من الأجهزة وتتمتع بمزيد من المرونة لتلبية كافة متطلبات الخدمة. وتتماشى منصة أطلس أيضاً مع استراتيجية "هواوي" في الحوسبة اللامحدودة والتي تتيح للشركة فرصة إحداث ثورة حقيقية في عالم توفير موارد البُنى التحتية.

واستخدمت منتجات وحلول "هواوي" لشبكات الاتصالات في الشركات على نطاق واسع في أكثر من 100 دولة ومنطقة مختلفة من العالم وتسهم اليوم في تسريع مسيرة التحوّل الرقمي في الشركات بما يتماشى مع استراتيجية شبكات الاتصالات الذكية لكافة الأشياء. وهذا ما جعل شركة "هواوي" الشريك المثالي لبلوغ مسيرة التحول الرقمي بالنسبة لحوالي 197 شركة من 500 شركة تابعة لفورتشن جلوبال و45 شركة من أهم 100 شركة في العالم.

الجدير بالذكر أن مؤتمر "هواوي كونكت 2017" هو حدث عالمي بارز في تقنية المعلومات والاتصالات تستضيفه "هواوي" في مركز شنغهاي الدولي الجديد للمعارض من 5 وحتى 7 أيلول. وينطلق المؤتمر هذا العام تحت شعار "نمو وتطور الأعمال مع السحابة الإلكترونية" حيث تناقش "هواوي" سُبل التعاون المفتوح مع عملائها وشركائها بهدف قيادة مسيرة التنمية الجديدة في العالم الرقمي. لمزيدٍ من المعلومات عن مؤتمر "هواوي كونكت 2017"، تفضلوا بزيارة الرابط www.huawei.com/huaweiconnect2017

=