Thursday, 3 August 2017

للواقع الافتراضي الخاص بفيسبوك MO4 معمل

شركة MO4 -التي تعتبر واحدة من الشركات الرائدة في مجال الدعايا والإعلان الرقمي بالمنطقة- تتعاون مع أحد أكبر مواقع التواصل الاجتماعي، كأول مستخدم لخدمة الواقع الافتراضي الخاصة بفيسبوك

من غير المفاجئ أن تقوم شركة MO4 بإضافة أبعاد جديدة للمنطقة العربية كأول مستخدم لخدمة الواقع الافتراضي الخاص بفيسبوك،  ذلك من خلال العاملين بها، فهم ليسوا فقط مبدعين في مجال الدعايا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بل أيضًا من الرواد في مجال الإنتاج.
ومن خلال خدمة فيسبوك الجديدة -التي تهدف لنشر خاصية الواقع الافتراضي بالشرق الأوسط- ستصبح شركة MO4 مستضيفة لمعمل للواقع الافتراضي، والذي يسمح للمهتمين بالألعاب والفنانين -على حد سواء- بمواكبة آخر تطورات التكنولوجيا وإطلاق العنان لمخيلتهم 
“يوضح زاك الفاسي، مدير الشراكة الإنتاجية بفيسبوك، أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مليئة بالمواهب، حيث تضم عدد 185 مليون مستخدم لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، و68 مليون مستخدم لانستجرام. ويأتي دعم المواهب بالمنطقة وإعطاء فرصة للمطورين بدخول مساحات تكنولوجية جديدة كعامل أساسي لتوسيع المجال الرقمي واكتشاف فرص جديدة.
يقول آدم موافي، واحد من مؤسسي شركة MO4، إن مؤسسة MO4 -باعتبارها واحدة من الشركات صاحبة رؤية واضحة مُتّبعة- أثبتت كونها أوائل المتبنين للتكنولوجيا الحديثة. وبدون شك تعتبر خدمة الواقع الافتراضي واحدة من الخدمات التي أثارت ضجة بالمجال الرقمي عام 2017، وستدعو شركة MO4 المطورين والمصممين لعمل مشاريع الواقع الافتراضي التي يحلمون بها بالمعمل الموجود في مكتب الشركة بالحرم اليوناني بالقاهرة. 
سيكون معمل الواقع الافتراضي متاح للعامة على مرحلتين: المرحلة الأولى لذوي الخبرة في صناعة تطبيقات تخص الواقع الافتراضي ولديهم خطة محددة لتطبيق (Oculus). المرحلة الثانية ستكون متاحة للراغبين بتجربة واختبار تكنولوجيا الواقع الافتراضي كمدخل إلى تلك الصناعة الواعدة.
سيكون المعمل مزود بأجهزة  Alienware Area-51 الخاصة بالاعبين وسماعات سامسونج، بالإضافة إلى برمجيات ومعدات متطورة، لتُسهّل على العقول المبدعة صناعة تطبيقات مبتكرة ذات جودة عالية. 
وعلى الراغبين في تنفيذ مشاريعهم بالمعمل أن يقدموا مخطط مختصر عن المشروع، يتضمن الخطة الزمنية المتوقعة لاستكمال المشروع بالإضافة لنبذة عن إمكانياتهم التقنية والابتكارية، وعقب قبولهم يتم جدولة كل المقبولين بلائحة المعمل وتقديم دروس تحضيرية لهم، تعتمد على احتياجتهم ومدى تعقيد المشروع المقدم. 
سيتم تزويد هؤلاء الأفراد أو المجموعات باستشارات من العاملين بالشركة، بداية من مصممي ألعاب ومصورين سينمائين، إلى تصميم صوتي و كُتّاب سيناريو، بالإضافة إلى إرشاد تسويقي وشراكة مع أقسام أخرى، ويتوقف هذا على مدى احتياجات كل فرد. 
تعاونت شركة MO4  مع مؤسسة (Rise Up) -والتي تعتبر واحدة من أكبر الشركات في مجال التكنولوجيا وريادة الأعمال- وتم الاتفاق بينهما على مساعدة من أنهوا العمل بالبرنامج المقدم من الشركة في الحصول على فرصة لعرض النسخ النهائية من تطبيقاتهم على الخبراء والمستثمرين بمجال الواقع الافتراضي بمؤسسة Rise Up  ٢٠١٧.
أثناء ذلك ستقوم شركة MO4  باستخدام جهاتها الإعلامية والدعائية التي تصل بالفعل لأكثر من 1.5 مليون شخص يوميًا، لترويج وإخطار السوق بمعمل تكنولوجيا الواقع الافتراضي، بالإضافة إلي التعريف بالفرص التي توفرها الخدمة لمختلف الصناعات ونشر المهارات اللازمة للابتكار. سيتم توثيق وترويج معمل الواقع الافتراضي ونتائجه لتحفيز الاهتمام بالمجال والمشاركة به، وتسليط الضوء على المشروعات الصغيرة الخاصة به وتطبيقاته، وذلك عن طريق العلاقات العامة، المقالات، المقابلات مع الرائدين بالمشروع، تغطية مصورة وفاعليات (هاكثون) الخاصة بالمبرمجين. 
=