Thursday, 31 August 2017

وفد من وزارة الزراعة يزور كبرى الشركات الكيميائية في ألمانيا

زيارة العمل تأتي في أعقاب توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة والشركة بهدف بناء المهارات وتبادل الخبرات.
  • الوفد المصري يضم ممثلين من المعمل المركزي ولجنة مبيدات الآفات الزراعية بوزارة الزراعة.
القاهرة، 23 أغسطس 2017-قام وفد رفيع المستوى من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية، بزيارة المقار الرئيسية ومركز البحوث الزراعية بشركة "بي ايه إس إف" BASF في ألمانيا، كبرى الشركات الكيميائية على مستوى العالم.
استهدفت الزيارة تعريف الوفد المصري بالمنتجات الجديدة والمبتكرة التي تطورها الشركة في مجالات الزراعة، ومكافحة الآفات الزراعية، ومعالجة التقاوي، مع مناقشة والإطلاع على طرق اختبار منتجات حماية المحاصيل الزراعية.       
ضم الوفد المصري ممثلين من المعمل المركزي لوزارة الزراعة ولجنة مبيدات الآفات الزراعية، حيث أبدى أعضاء الوفد اهتمامهم بالمناقشات التي دارت حول التحديات والفرص الحالية في قطاع الزراعة المصري، بما في ذلك خصوبة التربة والزراعة المستدامة وإدارة موارد الري.  
وتعليقًا على تلك الزيارة، قال الدكتور / مصطفى عبد الستار أمين لجنة مبيدات الآفات الزراعية: "تتيح هذه الزيارة وغيرها لممثلي وزارة الزراعة فرصة فريدة للتعرف على خبرات وخدمات أكبر خبراء قطاع الزراعة في العالم، مع مناقشة طرق توفير حلول آمنة واقتصادية يمكن للمزارعين المصريين الاعتماد عليها لمساعدتهم في زراعة محاصيلهم بأفضل الطرق والأساليب المطبقة عالميًا".
كما أعرب الدكتور/ ممدوح شريف مدير المعمل المركزي للمبيدات عن امتنانه وشكره العميق لشركة "بي ايه إس إف" على استضافة الوفد المصري، وتمنى أن تسهم الخبرات الكبيرة التي تتمتع بها الشركة في التأثير بشكل إيجابي على التنمية المستدامة لقطاع الزراعة المصري.  
تأتي زيارة الوفد المصري بعد التوقيع على مذكرة التفاهم بين وزارة الزراعة وشركة "بي ايه إس إف" مصر المحدودة والتي يتم بمقتضاها تبادل الخبرات والمعلومات بين الطرفين، خاصًة في مجال الإدارة الجيدة للمنتجات الزراعية وخدمات الدعم الفني.   
شملت الزيارة أيضًا مركز البحوث الزراعية بالشركة، وكذلك الصوبات الزراعية التي يتم فيها اختبار مبيدات الحشائش والفطريات، حيث اطّلع الوفد على كيفية قيام الشركة بإجراء الاختبارات الخاصة بالمبيدات المتطورة لمكافحة الحشائش والفطريات، بالإضافة لزيارة معمل مبيدات الفطريات بالشركة.
كما قدم فريق شركة "بي ايه إس إف" شرحًا مختصرًا لطرق وأساليب معالجة التقاوي الزراعية، وهو الأمر الذي يمثل خطوة محورية لحماية النباتات والمحافظة على المحصول النهائي، بالإضافة إلى شرحًا وافيًا للقواعد والتشريعات الخاصة بتسجيل واستخدام المبيدات الزراعية في الاتحاد الأوروبي وألمانيا، والحدود القصوى المسموح بها لمتبقيات المبيدات الزراعية، والإدارة الجيدة للمنتجات، ومكافحة غش المبيدات وغيرها من الموضوعات الأخرى.
وتضمن جدول أعمال الوفد المصري زيارة الوحدات الإنتاجية ومعامل مراقبة الجودة في مقر شركة "بي ايه إس إف" بمدينة لودڤيجزهافن الألمانية.  
اختتمت الزيارة بتفقد مزرعة "ريهوته" وهي مزرعة متطورة تتم إدارتها طبقًا لمبادئ الزراعة المتكاملة من خلال الجمع بين توفير بيئة صحية متنوعة والوفاء بالمتطلبات التجارية للعمليات التشغيلية للمزارع الحديثة.   

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: https://www.basf.com/eg
=