Monday, 24 July 2017

Vapulus الناشئة للدفع الإلكتروني تعلن تضاعف قيمتها السوقية 13 ضعفًا خلال عام

تستهدف جذب استثمارات ب 3 مليون دولار في جولتها التمويلية الثانية.. بعد جذبها استثمارات تتخطى 300 ألف دولار في الجولة الأولى.
 
بعد انتهائها من مراحل التطوير الأساسية، تطلق شركة Vapulus الناشئة المتخصصة في تقديم حلول الدفع الإلكتروني جولتها التمويلية الثانية Series A لجذب الاستثمارات والتي تستهدف الحصول خلالها على تمويلات تقدر بـ3 مليون دولارً لتغطية إطلاق عملياتها في الأسواق العربية خلال الأشهر المقبلة، معلنة بذلك تضاعف قيمتها السوقية 13 ضعفًا خلال عام.
 
وكانت الشركة الناشئة التي لايتخطى عمرها العامين قد حصلت في جولتها التمويلية الأولى على استثمارات تخطت الـ300 ألف دولار من أحد أكبر صناديق رأس المال المخاطر التابع ملكيتها لأحد أكبر البنوك العاملة في العالم العربي، استطاعت Vapulus بفضلها تطوير تطبيقها للدفع الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول الذي تخطط للمنافسة به عالميا انطلاقا من أسواق الشرق الأوسط.
 
وقد صرح عبدالرحمن الشعراوي المؤسس الشريك والمدير التنفيذي لـ Vapulus أن شركته الناشئة استطاعت مضاعفة قيمتها السوقية بفضل تقدمها لتسجيل براءة اختراع عالمية خاصة بتطبيقهم الإلكتروني ، معربا عن فخره بهذه الخطوة التي تضعهم في المنافسة  العالمية، قائلا "نحن نبتكر تطبيق الدفع الإلكتروني الأسهل حول العالم، بإضفاء البساطة على تجربة المستخدم لتطبيقنا، ونستهدف تمكينه من تنفيذ كل مدفوعاته سواء لمشترياته الإلكترونية أو في المتاجر والمطاعم وفواتير مقدمي الخدمات الأخرى باستخدام التطبيق، وذلك بتحقيقنا أعلى معدلات أمان وأسرع تجربة دفع من خلال ابتكارات تكنولوجيه لم تعهدها أسواق المدفوعات من قبل".
 
وأضاف "لدينا فريقا من المبدعين استطاع ابتكار تطبيقً متكامل يلبي كافة احتياجات المستخدم التي حددتها Vapulus بناءً على بحث سوقي جاد، نتج عنه تمكن فريق العمل من توفير مجموعة من المزايا لعملائنا وشركائنا من السلاسل التجارية والبنوك والمطاعم ومقدمي الخدمات، حيث يوفر لهم مجموعة من الخدمات المصممة بدقة لتلبي احتياجاتهم والتي سيتم الإعلان عنها لاحقًا، وأكد أن هذه الخدمات لاقت استحسان البنوك التي بدأنا التعاقد معها مؤخرًا لتمكين عملائها من استخدام تطبيقنا في إدارة مدفوعاتهم.
 
وعن إطلاق التطبيق في الأسواق أكد الشعراوي أن شركته الناشئة تخطط للبدء بـ3 أسواق عربية هي مصر والبحرين والأردن، وأضاف بأنVapulus قد اختارت البدء بهذه الأسواق الثلاثة لما تحتويه هذه الأسواق من فرص للنمو، مؤكدا أن تطبيقه للدفع الإلكتروني يحقق استراتيجية الدول العربية في الشمول المالي، كما أن تأسيس المجلس الأعلى للمدفوعات في مصر يمهد الطريق أمام الشركات الناشئة العاملة في قطاع التكنولوجيا المالية Fin Tech.
 
كما أشار الشعراوي إلى فخره بكونهم من أوائل الشركات الناشئة في العالم العربي تحصل على شهادة مطابقة اشتراطات الأمن لاستخدام بطاقات الدفع الإلكتروني PCI DSS Compliance، والتي تمنح البنوك ثقة كاملة في تحقيق التطبيق لأعلى معايير الأمان كما تضمن ثقة المستخدمين في توفير الحماية التامة لبياناتهم، أما عن حديثه حول التوسعات المستقبلية فقد ذكر أن البحرين هي بوابة الانطلاق إلى السوق الخليجية، والتي ستكون أول خطوة في خطة التوسعات الطموحة حول العالم.
=