Thursday, 1 June 2017

الجودة أولوية في كاميرتي كانون EOS 77D وEOS 800D الجديدتين بالعدسة الأحادية العاكسة الرقمية

EOS 800D FSL with EF-S 18-135mm IS STM LCD Out.jpg
EOS 77D EF-S 18-135mm IS USM Remote controller BR-E1.jpg


 

الشرق الأوسط،1 يونيو 2017، أطلقت كانون الشرق الأوسط، الشركة الرائدة عالمياً في حلول التصوير، كاميرتين جديدتين بعدسة أحادية عاكسة رقمية DSLR ضمن مجموعة EOS، وهما EOS 77D وEOS 800D. وبفضل تقنيات تصوير رائدة تشمل مستشعر APS-C CMOS بدقة 24.2 ميغابيكسل ومعالج DIGIC 7، تقدّم كاميرا EOS 77D أداءً عالي المستوى وتحكّماً كاملاً بوظائفها، مما يجعلها الكاميرا الأنسب إذا كانت النية الارتقاء إلى مستوى معدّات أعلى وصقل المهارات. أمّا كاميرا EOS 800D، فهي خير خيارٍ لمَن يستعمل الكاميرات بعدسات أحادية عاكسة رقمية للمرّة الأولى. علاوة على هاتين الكاميرتين، تطرح كانون عدسة EF-S 18-55mm f/4-5.6 IS STM التي يمكن إضافتها إلى الكاميرتين الجديدتين، وهي أصغر عدسة أحادية عاكسة رقمية غير متحرّكة بين العدسات من النطاق البؤري ذاته. وأطلقت كانون أيضاً جهاز التحكّم عن بعدRemote Controller BR-E1 المناسب لالتقاط الصور عن بعد مسافة 5 أمتار بدون أن يكون بينه وبين الكاميرا خطّ نظر مباشرة.   

الجودة والدقة والسرعة
من خلال اعتماد المستشعر نفسه المستخدم في كاميرا EOS 80D الشهيرة وأحدث معالج من كانون، أي معالج DIGIC 7، تلتقط الكاميرتان الصور بجودة عالية بأدقّ التفاصيل وبسرعة تحرص على منح صورة غاية في الوضوح. وتتمتع كلتاهما أيضاً بأسرع ضبط بؤري تلقائي في العالم عبر نمطLive View (وقت قياسي يبلغ 0.03 ثانية)، فتؤمّن الكاميرتان بالتالي دقّة خارقة. وبفضل إمكانية التصوير بسرعة ستّ لقطات في الثانية، بات من الممكن تصوير المواضيع المتحركة بسرعة بكل سهولة.

أمّا للقطات في حالات الإضاءة الخافتة، من شروق الشمس حتى غروبها، فتتيح الكاميرتان فرصة التصوير بنطاق ISO يتراوح بين 25600و51200 وتصوير كل مشهد بدون أي عناء. وتكتسب في بعض اللقطات التفاصيلَ أهمية شديدة، لذا من خلال ضبط بؤرة تلقائي مع 45 نقطة متصالبة، تضبط الكاميرتين البؤرة بسرعة وتتعقّب مواضيع التصوير المتحركة بدقّة، وتلتقط صوراً واضحة جداً. وتشمل الكاميرتان أيضاً تكنولوجيا قياس الألوان والأشعة تحت الحمراء (RGB+IR) بدقة 7560 بيكسل لرصد التفاصيل الدقيقة، مثل لون البشرة ولتأمين تعرّض دقيق.

تصوير أفلام هوليوودية الطابع
بالإمكان التقاط تفاصيل رائعة وحركة سلسة في الأفلام والصور أيضاً، إذ يمكن تصوير المواضيع التي تتحرّك بسرعة بالتعريف العالي الكاملبوتيرة60p  (60 لقطة في الثانية) وبنمط "تصوير الأفلام بالمدى الدينامي العالي HDR. وسواء أكنتم في رحلة سفاري أم كنتم تمارسون الرياضة أم كنتم تودّون التقاط مشاهد يطغى عليها نور الشمس، تتعقب تكنولوجيا ضبط البؤرة التلقائي Dual Pixel CMOS AF مواضيع التصوير وهي تتحرك، مع ضبط بؤري سلس للحصول على نتائج أشبه بالمصوّرين المحترفين. وعند تصوير الأفلام أثناء الحركة، يعوّض مثبّت صور رقمي خماسي المحاور عن اهتزازات الكاميرا عند تصوير الأفلام بحمل الكاميرا باليد.

ولتصبح الكاميراً فعلاً تتماشى مع صاحبها وتلائمه، تؤمّن كاميرا EOS 77D تحكّماً كاملاً، مع عجلتَي تحكّم دوّارتين لضبط الإعدادات، على غرار فتحة العدسة وسرعة المصراع. وفي الكاميرا شاشة LCD لرؤية كل الإعدادات المنتقاة. أمّا للمصوّرين غير المحنّكين، فتساعد الواجهة البينية التي تضمّ إرشادات في كاميرا EOS 800D على فهم إعدادات الكاميرا خلال عملية التصوير للارتقاء بمستوى الصور ولتنمية المهارات أيضاً.
التصوير والتواصل والتشاطر
من خلال تكنولوجيا اتصالات المجال القريب NFC والإنترنت اللاسلكي Wi-Fi، من الممكن تشاطر الصور والأفلام بكل بساطة على الأجهزة الذكية المتلائمة أو عبر جهاز Canon Connect Station قبل تعديلها وتشاطرها مع العالم. وللاتصال المتواصل، تتيح خاصية بلوتوث إمكانية تصفّح الصور بدون حمل الكاميرا حتّى، أو تتيح أيضاً إمكانية تشغيلها عن بعد عبر جهاز ذكي أو جهاز التحكّم عن بعدRemote Controller BR-E1 الجديد.

توسيع نطاق التصوير
تعتبر عدسة EF-S 18-55mm f/4-5.6 IS STM الجديدة مناسبة جداً كأول عدسة أحادية عاكسة رقمية يضيفها المستخدم إلى الكاميرا، ولا سيما أنها بمثابة أداة مكمّلة لكاميرات DSLR بفضل قدرتها على التقاط مجموعة واسعة من الصور، من المناظر الطبيعية حتى صور الوجوه. وتتميّز هذه العدسة، وهي الأصغر في فئتها، بمثبّت صور بأربع وقفات للحصول على صور واضحة في الإضاءة الخافتة أو عند استخدام كامل مدى الزوم. وتتميّز أيضاً بفتحة دائرية بسبع شفرات لتأمين خلفيات ضبابية رائعة عند التقاط صور الوجوه. ولتصوير الفيديو، يشكّل نمط Servo AF مع محرّك STM شبه الصامت الطريقة الأنسب لضبط البؤرة بدون إحداث ضوضاء تشتّت تركيز المصوّر.

للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع: http://www.canon-europe.com/press-centre/press-releases/2017/02/quality-king-dslr-lens/
=