Monday, 15 May 2017

أوليس ناردين السويسرية تتألق بساعاتها الفاخرة في دبي مول


قامت دار الساعات السويسرية "أوليس ناردين Ulysse Nardin"، مؤخرا، بإطلاق أحدث إصداراتها الثمينة من خلال حفل خاص أقيم في أكبر متاجرها في العالم بدبي مول وبحضور عدد من أبرز الشخصيات الهامة في الإمارات ووسائل الإعلام المحلية.
عرضت أوليس ناردين، خلال هذا الحدث المميز إصدارات موسم الصيف الجديدة والتي جذبت الحضور من محبي  الساعات الفاخرة ذات التصميم الأنيق والكفاءة العالية.
قام محمد بن هندي، مجموعة بن هندي (الشريك الرسمي لدار الساعات أوليس ناردين بدبي)، كريستوف شوارو، المدير الإقليمي، لدار الساعات أوليس ناردين، مع فريق العمل بالبوتيك باستقبال الضيوف وعرض أبرز الساعات الأنيقة للدار.
وأعرب كريستوف عن سعادته موضحا:" نحرص من خلال أوليس ناردين على التواصل مع المجتمع المحلي بالإمارات من هواة اقتناء الساعات الأنيقة، ونحاول من خلال أكبر فرع للدار على مستوى العالم بدبي مول على تقديم أفضل الإصدارات الرجالية والنسائية، وصنف كريستوف، دبي في مقدمة الأسواق في منطقة الخليج باعتبارها مدينة عالمية بنكهة عربية وواحدة من أهم أسواق السلع الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط إذ تعد الوجهة المفضلة للسياحة ومركزاً عالمياً للتسوق. وأرجع ذلك التصنيف إلى توافر البنية الأساسية ووسائل الجذب السياحي والترفيه.
ساعات مارين ريجاتا
تتوفر بتصميم رياضي للرجل الأنيق، منذ العام 1846، كانت أوليس ناردين في الطليعة حيث كانت توجه أنظارها بشدة إلى آفاق جديدة من الإبداع، الأصالة والدقة. ومن خلال كرونوغراف سباقات الزوارق الجديد هذا، الذي تم تصنيعه بالاشتراك مع فريق آرتميس رايسنغ السويدي، أظهر صانع لو لوكل مجددا خبراته الفنية وروحه الرائدة. آلية حركة مبتكرة، مصنعة ذاتيا، تتضمن مؤقت عد تنازلي ثنائي الاتجاه تم تقديم طلب لحصول البراءة باسمه. في حالتها القوية، تقدم هذه الساعة دفعة جديدة لأسطول ساعات سباقات الزوارق. ساعة عملية وموثوقة، يمكنها مقاومة الظروف القاسية في كأس أميركا.
لا يقتصر الغرض من كرونوغراف سباقات الزوارق على تسجيل وقت السباق فحسب، وإنما، وقبل ذلك، العد التنازلي للدقائق الحاسمة قبل عبور المتسابقين  لخط البداية. "سباق الأسطول" الذي يحدث في مسار تميزهعوامات، يبدأ بالعد التنازلي لخمس أو سبع دقائق والتي في نهايتها تبدأ الزوارق الإبحار في المسار. خلال هذا الفاصل الزمني الحاسم يقوم المتسابقون بصف أنفسهم بطريقة استراتيجية على خط البداية – بناءً على الرياح، والأهم الابتعاد عن المتسابقين الآخرين- بهدف عبور خط البداية من أقرب مسافة ممكنة من إشارة البدء. البداية الجيدة تحدد النجاح في اختبار المهارة، الخطط والخبرات الفنية. يوفر كرونوغراف أوليس ناردين الجديد لسباقات الزوارق عملانية رائدة وتسجيل بديهي لتلك الدقائق الحاسمة. مخصصة للإبحار رفيع المستوى، تم تطوير هذه الساعة وفقا لنصائح الخبراء لمتسابقي الزوارق الشهيرين لويك بيرون وإيان بيرسي، وكلاهما من سفراء العلامة وأعضاء في فريق آرتميس رايسنغ.
علبة ثقيلة من الفولاذ المقاوم للصدأ. تظهر ساعة أوليس ناردين ريجاتا قوة تصميمها لتكشف بشكل أفضل عن تعقيد آلية الحركة ذاتية الصنع داخلها. 650 من المكونات المرتبة بشكل فني تشكل الأصالة والسمات الخاصة التي يتمتع بها كرونوغراف سباقات الزوارق هذا، المصنع بنظام عبقري ثنائي للعد التصاعدي والعد التنازلي. إبداعية من أكثر من ناحية، سمة سباق الزوارق، التي تقع في وسط الميناء، تظهر العد التنازلي بسهم يشير إلى مقياس الدقائق الصفراء من 0 – 10. يمكن ضبط هذا العقرب الذي يسهل قراءته بمكبس يقع عند الساعة 10 تماما كما يتحرك بعكس اتجاه عقارب الساعة حين يبدأ العد التنازلي. وفي نفس الوقت يدق عقرب الثواني ثنائي الاتجاه للكرونوغراف الثواني – في عكس اتجاه عقارب الساعة—حتى يصل العد التنازلي إلى النهاية. وحين يصل العد التنازلي إلى الصفر في إشارة إلى بداية السباق، يبدأ عقرب الثواني مباشرة في التحرك في عكس اتجاه عقارب الساعة ويبدأ احتساب توقيت السباق، الذي يقاس بميناء فرعية للساعات والدقائق عند الساعة 6 تماما. سهلالقراءة ودقيق، مصمم لتلك اللحظات خلال سباق الزوارق حين يكون لكل ثانية أهميتها وتشتد المنافسة بين المتسابقين.
تستحضر ساعة ريجاتا بشكلها المميز، الجذور البحرية للشركة. تكتمل علبتها بقطر 44 مللم من الفولاذ، ومقاومتها للمياه حتى عمق 100 متر بطارة مثلمة بها مدخلات مطاطية، تاج ملولب ومكبسي مطاط مصبوبين تندمج الأجزاء الناتئة الموجهة بكل إحكام في الحزام المطاط الذي يتميز بمدخلات تيتانيوم وإبزيم مطوي. بالانتقال إلى الميناء، هناك نسختان: الأولى تحتوي على أزرق محيطي وتتميز بأصفر آرتميس رايسينغ وزبد البحر الحيوي للثواني. كلاهما يحتوي على سجل عد تنازلي منظم بعقرب مكتسح، أرقام عربية، مؤشرات، أرقام رومانيه مؤبلكة فوق العقارب المركزية المضيئة، عقرب ثوانٍ بطرف أصفر وميناء فرعية لـ 12 ساعة و60 دقيقة مع عرض التاريخ في نافذة مستديرة عند الساعة 6 تماما. وتكريما لشراكتها مع آرتميس رايسنغ في كأس أميركا الـ 35 صنعت أوليس ناردين إصدارا محدودا من 35 ساعة يتميز بميناء طلاء Champlevé سوداء، وتظهر خاصية العد التنازلي في هذا الموديل على الطارة باللون الأصفر، والرمادي أنثراسايت، ألوان الفريق السويدي.
المواصفات الفنية:
المراجع: 1553-155-3/43/ ميناء زرقاء
1553-155-3/40/ ميناء بيضاء
الآلية: عيار UN-155
آلية حركة ذاتية التصميم
فرار ونابض سليكون، 28,800 ذبذبة في الساعة
احتياطي الطاقة: حوالي 3 أيام
التعبئة: ذاتية التعبئة
الوظائف: كرونوغراف بثوان مركزية وعداد الـ 12 ساعة و60 دقيقة عند الساعة 6 تماما
وظائف ريجاتا
مؤقت عد تنازلي يمكن ضبطه من 1 – 10 دقائق، وآلية محولللثواني وإطلاق وقتت التشغيل
عقرب الثواني الذي يمكن إيقافه لضبط الساعة
التاريخ عند الساعة 6 تماما، ضبط التقديم والتأخير
العلبة: الفولاذ المقاوم للصدأ
الطارة: مثلمة، من الفولاذ المقاوم للصدأ
الميناء: زرقاء أو بيضاء بأرقام رومانية
التاج: تاج أمن ملولب، مغطي بالمطاط
المكابس: مغطاة بالمطاط
القطر: 44 مللم
مقاومة تسرب المياه: 100 متر
الكريستال: كريستال الزفير المضاد للانعكاس
الحزام: حزام مطاطي بعنصر تيتانيوم وإبزيم مطوي

ساعة نورث مينيت ريبيتر
أطلقت أوليس ناردين في خطوة منها نحو تقدير وتكريم صناعة النفط أحدث إصداراتها من الساعات الفريدة "نورث سي مينيت ريبيتر" ضمن الإصدارات الكلاسيكية.
  تتوفر التحفة الفنية الفريدة من أوليس ناردين بتصميم فاخر الصُنع من الذهب والميناء المفرغة، وتعد هذه الصورة صورة واقعية بشكل لا يُصدق لمنصات الحفر البحرية القوية التي تحفر في الأعماق بحثا عن "الذهب الأسود" الثمين. تصعد الحفارة البراقة المفرغة، عند النظر إليها من زاوية منخفضة، بمهابة من البحر الأسود، بأمواجه المعمولة بكل دقة في الواجهة. كما تبرز سماء حمراء مثيرة التركيب المفصل بشكل مذهل، فيما تعمل في الخلفية بكل اجتهاد حفارة ذهبية أخرى.
تتحرك وتدوي ثلاث رافعاتJaquemarts  من الذهب عيار 18 قيراط  عند تفعيل عداد الدقائق الذي يشير إلى الساعات، أرباع الساعات، والدقائق. يشتهر بدقاته البلورية واحتسابه الميكانيكي الرائع للتوقيت، حيث تحظى تعقيدات عداد الدقائق بتقدير كبير في صناعة الساعات الفخمة كما يشيد بها هواة الساعات كواحدة من أصعب التعقيدات التي يمكن تحقيقها.ويعد أسلوب الطلاء المفرغ من النوادر الأصلية وهذا الموديل هو خير مثال لهذا الفن القديم. تم تقديم أسلوب الطلاء المفرغ لأول مرة في القرن الحادي والعشرين، ولا يتقنه سوى بضعة حرفيين حول العالم. أولا، يتطلب من النحّات تحديد التصميم على لوح الذهب؛ وبدقة يصنع الصورة بأبعاد ثلاثية. ويطبق فني الطلاء بألوان مختلفة. وأخيرا يظهر التأثير للنور بشكل حيوي على يد النحّات الذي ينحت المعدن بكل إتقان بمجرد تلميع الميناء. تتحقق النتائج النهائية، الحفارات المفرغة القوية،  بفضل المؤشرات السوداء المبسطة، وعقارب الساعات والدقائق الانسيابية، لتكون محور الاهتمام على ميناء الذهب الوردي.
في الواقع، يمثل موديل أوليس ناردين "نورث سي مينيت ربيتر" الأفخم في صناعة الساعات الراقية، حيث يمزج بين حرفية عمرها قرون مع تقنية عصرية لتحقيق هذا الإنجاز الفريد في الصناعة.
البيانات الفنية:
المرجع: 736-61/E2-OIL
إصدار محدود من 18 قطعة
الآلية: كاليبر UN-73
احتياطي الطاقة: حوالي 36 ساعة
التعبئة: تعبئة يدوية
الوظائف: عداد دقائق
دقات على رأس الساعات، أرباع الساعات والدقائق
نظام تفعيل آلي للدقات
Jaquemarts مرسومة
العلبة: من الذهب الوردي عيار 18 قيراط
القطر: 42 مللم
مقاومة تسرب المياه: 30 متر
الميناء: طلاء مفرغ بثلاث Jaquemarts من الذهب عيار 18 قيراط
الجهة الخلفية للعلبة: كريستال الزفير مثبت بمسامير
التاج: مقاوم لتسرب المياه
الحزام: حزام جلد، بإبزيم مطوي
إكزكوتيفمونستروك وورلدتايمر
تجسد ساعة إكزكوتيف مونستروك وورلدتايمر، البساطة من خلال براعة تصنيع الساعات: لا يزال هذا الطراز الجديد هو الساعة الوحيدة التي تصور تحركات القمر والشمس فيما يتعلق بالأرض، فضلا عن خريطة المد والجزر.
تتكون المجموعة الشمسية من نجم، ثمانية كواكب، 175 قمرا اصطناعيا، والبلايين من جزيئات الغبار بين الكواكب. ومع ذلك، يقضي البشر حياتهم كلها على اثنين فقط من الأجرام السماوية: الشمس والقمر. في وسط الميناء، تم رسم نصف الكرة الشمالي كما يُرى من أعلى القطب الشمالي. تمام الساعة السادسة في لندن تمثل خط الطول غرينتش، في إشارة إلى توقيت غرينتش المتوسط ​.تدور ثلاثة أقراص متحدة المركز حول هذه الخريطة الثابتة للعالم. تحتوي الدائرة الخارجية على رمز يمثل الشمس. هذا القرص الشمسي، الذي يكمل دورة واحدة في 24 ساعة، يبرز كذلك على بيان 24 منطقة زمنية ومجهز بمؤشر الليل / النهار. تسيطر هذه العلامات على وظيفة وورلدتايمر (المؤقت العالمي)، مما يسمح لمن يرتديها  عرض الوقت في الـ 24 مدينة المدرجة على الشفة الداخلية في وقت واحد.
أما بالنسبة للقمر، يظهر ذلك على مدار أدنى. قرصان يعملان معا هنا: في الأعلى، يعمل الأول كنافذة دائرية تبين موقع قمر الأرض الاصطناعي، في الأدنى يعرض القرص الثاني، بالذهب، مراحل القمر المتغيرة. من خلال فصل هذا العرض الفريد إلى جزأين دوارين، أنجزت أوليس ناردين مثل هذا المستوى العالي من الدقة بأن الفارق الزمني لكل شهر قمري هو 5.7 ثانية في اليوم، أو يوم واحد في 40 عاما.
بعد مرور ثماني سنوات منذ أن وضعت أول مونستروك بصماتها، و مونستروكوورلدتايمر تظل ساعة اليد الفلكية الوحيدة التي يوجد فيها الجزء المشرق من القمر دائما مواجها الشمس، كما يحدث في الحياة الواقعية. كما تعرض الميناء أيضا خريطة سهلة القراءة خاصة بالمد والجزر، وهذه هي نتيجة لقوى الجاذبية لهذين الجرمين السماويين، فضلا عن قوة الطرد المركزي التي يمارسها دوران الأرض. وهذا أحيانا ما يبالغ أو يلغي تأثير المحيطات.
مجهزة بتقنية السليكون، بتصميم وإنتاجي ذاتي بالكامل، تقدم آلية حركة العيار UN-106  ذاتية التعبئة في مونستروك وورلدتايمر مجددا وظيفة التاريخ، على مسار يطوّق خريطة العالم. أزرار دفع عند الساعتين 8 و 10 تماما تمكّن من يرتدي الساعة من تحريك الوقت سريعا بالتقديم أو التأخير بمقدار ساعة واحدة - ميزة مفيد جدا أثناء السفر أو عند التحول إلى التوقيت الصيفي.
دليل على روحها المستقلة دائما، تعد أوليس ناردين واحدة من الصانعين الشاملين فقط في سويسرا تتقن كلا  من الإبداع والتقاليد في تصنيع الساعات. صاحبة براءات اختراع مختلفة، وتعمل بالتقنية المتطورة، كما أنها تركز على مشاركة دراية الأجداد من خلال أعمالها الفنية.
البيانات الفنية
المرجع 1069-113/01
إصدار محدود من 100 قطعة
آلية الحركة: عيار UN-106
آلية حركة ذاتية التصميم
ميزان ونابض سليكون، 28,800 ذبذبة في الساعة
 احتياطي الطاقة: حوالي 50 ساعة
التعبئة: ذاتية التعبئة
الوظائف: ساعة فلكية
  بيان موقع الشمس والقمر فيما يتعلق بالأرض
بيان مراحل القمر
بيان المد والجزر
وظيفة وورلدتايمر (المؤقت العالمي) لـ 24 مدينة
 الساعات والدقائق والتاريخ
معدّل منطقة التوقيت الفوري بجهاز ضبط سريع مسجل ببراءة اختراع
العلبة: من البلاتين
الميناء: زرقاء، شكل أساسي: الأرض، أقراص متحدة المركز
التاج: تاج أمن ملولب
القطر 46 مللم
مقاومة تسرب المياه:  100 متر
الكريستال: كريستال الزفير المضاد للانعكاس
ظهر العلبة: كريستال الزفير
الحزام: من الجلد مع مشبك قابل للطي
  
=