Tuesday, 4 April 2017

جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2017 تكشف النقاب عن أفضل صورة فوتوغرافية فردية مصرية


أكبر مسابقة تصوير فوتوغرافي في العالم
  • محمد رشدي على الدور الفائز بجائزة أفضل صورة فوتوغرافية ضمن فئة الجوائز الوطنية المصرية.
  • الإعلان عن القائمة الكاملة من الفائزين، ضمن فئة الجوائز الوطنية  والمسابقة المفتوحة.
  • تتوفر الصور للنشر عبر الموقع الإلكتروني التالي: press.worldphoto.org


القاهر، مصر، 3 إبريل 2017: أعلنت لجنة التحكيم التابعة لجوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2017 اليوم عن الفائز ضمن فئة الجوائز الوطنية المصرية، حيث حصد محمد رشدي على حسين الدور الجائزة الأولى عن صورته الفردية التي تحمل إسم "لا أستطيع أن أبتسم".

وتُعد جوائز سوني للتصوير الفوتوغرافي أكبر مسابقة تصوير فوتوغرافي في العالم، كما تعتبر فئة الجوائز الوطنية برنامجاً عالمياً يستهدف كافة المصوريين، ويهدف إلى تكريم أفضل صورة فوتوغرافية يتم التقاطها من قبل المصورين المحليين في 65 دولة.

ويقيم محمد الفائز بالجائزة في القاهرة، وتعكس صورته الفائزة التي تحمل إسم "لا أستطيع الضحك" طبيعة حياة طفل يبيع الخبر بينما يظهر على وجه الحزين تعبيرات تجسد ما يدور في داخله. وتعقيباً على هذه الصورة، قال محمد: "عندما رأيت الطفل، أردت أن التقط صورة له وطلبت منه أن يبتسم ولكنه رفض. ثم غادر بعد ما إلتقط الصورة. "

ويعمل محمد، الذي يهوي التصوير، كمحاسب؛ ويشغفه التصوير كثيراً ويحلم أن يصبح مصور محترف. ويحرص محمد على المشاركة في المسابقات الإقليمية والعالمية لتعزيز مهاراته وأدائه كمصور.

وقد تم منح المركز الثاني والثالث ضمن فئة الجوائز الوطنية المصرية إلى الفائزين التاليين:
المركز الثاني: فرح عباس هم صورتها سبلاش ‘Splash’
المركز الثالث: ياسر علاء مبارك عن صورة "حداد محرم".

وتم الإعلان عن الفائزين والحاصلين على المراكز المتقدمة، ضمن فئة الجوائز الوطنية عبر 65 دولة ؛ ويمكن قراءة المزيد عنهم من خلال الضغط هنا: here

وجدير بالذكر أنه سيتم عرض الأعمال الفائزة ضمن فئة الجوائز الوطنية بجانب الأعمال الفائزة الأخرى ضمن فئات جوائز  سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي بالإضافة إلى الصور المؤهلة للفوز خلال معرض مارتن بار و جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي في لندن ابتداءً من 21 أبريل حتى  7 مايو 2017؛ كما سيتم نشر تلك الأعمال في كتاب الفائزين السنوي.


جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي:
تًعد أحد المبادرات التي تندرج تحت مظلة منظمة التصوير العالمية؛ وتمثل نسخة 2017 العيد العاشر لجوائز سوني للتصوير الفوتوغرافي وتعكس عمق الشراكة المثمرة  مع سوني –الراعي الرسمي لها – لفترة تمتد إلى عقد من الزمان. وتكرم الجوائز أفضل صورة عصرية تم إلتقاطها خلال السنة الماضية. وتضم الجوائز أربعة مسابقات هم: الإحترافية، المفتوحة، الشباب والطلاب. ويشار إلى أنه سيتم الإعلان عن القائمة الكليا من الفائزين في جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2017 يوم 20 أبريل من العام الجاري.  



وتتوفر صور الفائزين ضمن فئتي الجوائز الوطنية والمفتوحة للنشر عبر الموقع الإلكتروني التالي: press.worldphoto.org
=