Sunday, 5 February 2017

ميناء جبل علي والمنطقة الحرة يشاركان في دوام بلا مركبات

سلطان بن سليم: الاستدامة سياسة راسخة وأسلوب عمل في مجموعة موانئ دبي العالمية ترجمة لرؤية الإمارات 2021
دبي، الإمارات العربية المتحدة، 5 فبراير 2017:
تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، شاركت موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات والمنطقة الحرة لجبل علي "جافزا" في الدورة الثامنة من مبادرة دوام بلا مركبات التي تنظمها بلدية دبي سنوياً.
واستقل عدد كبير من موظفي المؤسستين وسائل النقل الصديقة للبيئة والمواصلات العامة للوصول إلى مقار أعمالهم.
وأكد سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة على أهمية نشر ثقافة الاستدامة في المجتمع بهدف الحفاظ على الموارد الطبيعية وتقليل الانبعاثات الكربونية والحد من ظاهرة التغير المناخي التي باتت معضلة عالمية، داعياً إلى جعل دوام بلا مركبات ممارسة يومية بدلاً من  مرة واحدة سنوياً.
وقال بن سليم: 
" تدعم مجموعة موانئ دبي العالمية الجهود المحلية والعالمية في التنمية المستدامة وترسيخ مفهوم المباني الخضراء وتتبنى أفضل الابتكارات المستدامة ترجمة لرؤية الإمارات 2021ـ، حيث نعمل حالياً على تنفيذ "برنامج موانئ دبي العالمية للطاقة الشمسية" وهو أكبر مشروع من نوعه في الشرق الأوسط  لتركيب 154  ألف لوحة شمسية على أسطح المباني التابعة للمجموعة في المنطقة الحرة لجبل علي وميناء راشد ما يضعنا في مقدمة المؤسسات التي تتبنى الاستدامة  كسياسة راسخة وأسلوب عمل".
كما شارك عدد من الشركات العاملة في جافزا من كافة القطاعات في هذه المبادرة وهو ما يدل على الأهمية التي باتت توليها شركات القطاع الخاص للمحافظة على البيئة والاستخدام الأمثل للموارد.
يذكر أن المنطقة الحرة بدأت مؤخراً بتوفير حافلات لنقل موظفي الشركات العاملة في جافزا من محطة مترو الإمارات للصرافة وصولاً إلى مباني المكاتب خلال ساعات محددة من اليوم. 
=