Sunday, 19 February 2017

كامبردج الدولية تؤكد التزامها بدعم الأكاديميين وتحسين البيئة المدرسية


انطلاق  منتدى كامبردج للمدارس في مصر

القاهرة – 16 فبراير 2017: انطلق منتدى كامبردج لمديري ومسؤولي المدارس في مصر يوم الثلاثاء 14 فبراير بحضور أكثر من 140 مشارك من مدارس كامبردج في القاهرة والإسكندرية وضواحي المدينتين.

ويأتي المنتدى كفعالية سنوية تنظمها كامبردج الدولية بحيث يتيح المنتدى للحضور فرصة معرفة المزيد عن أبرز التطورات التي طرأت على مناهج كامبردج وموارد الدعم الشاملة المتاحة. كما ركز الحدث على أبرز ما توفره برامج كامبردج للطلاب والتي تساعد على تطوير الطلاب حول العالم لغد أفضل.

تضمن الحدث ورشة عمل بعنوان: تمكين المسؤولين من تدريب وقيادة الطاقم التعليمي بالمدارس حيث ناقش الحضور من قادة المدارس كيفية إدارة الإمكانات الكاملة لتمكين أعضاء هيئة التدريس والموظفين في جعل المدارس مكاناً أفضل للجميع.

وقد علقت السيدة ماجدة سماقية، رئيسة القسم الأكاديمي بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، القسم الثانوي: "يوفر هذا المنتدى فرصة رائعة للمدارس لتطوير الطاقم الإداري و الإطلاع على أحدث التطورات في مجال التعليم الأكاديمي و التواصل مع كامبردج و الزملاء من قادة المدارس الدولية في مصر من خلال علاقة قيّمة تتركز على مشاركة المعلومات."

ويوجد حاليا في مصر أكثر من 115 مدرسة مسجلة مع كامبردج الدولية وسجل عدد الطلاب نمواً بمعدل 7%. هذا وقد تم تقديم حوالي 70 ألف إختبار لمؤهلات كامبريدج في دورة إختبارات يونيو الماضي. وتفوق طلاب مصر هذا العام بإختبارات كامبردج حيث أحرز ستة طلاب على مراتب التفوق على مستوى العالم بإختبارات دورة يونيو و نوفمبر.

ومن جهته، قال وسيم الحنبلي، المدير الإقليمي لامتحانات كامبردج الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "سعدت بمشاركة عدد كبير من المدارس التابعة لكامبردج في مصر بهذا الحدث، فقد بدأ تعاون عدد كبير منها معنا منذ فترة طويلة حيث أنها تعي مدى تطورنا. وآمل أن تستمر هذه المدارس في تقدير الإمكانات التي تتيحها مؤهلات كامبردج للطلاب لضمان دعمهم الدائم طوال فترة رحلتهم الدراسية".

=