Sunday, 5 February 2017

يورو مونيتور: ارتفاع معدل الإنفاق على منتجات التجميل والرعاية الشخصية خليجيا والمقدر بـ 9.3 مليار دولار في 2016

2.1 مليار دولار حجم إنفاق الإمارات على منتجات التجميل
10 % نمو سنوي في السوق الإقليمية يمهد لدورة رائعة لمعرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط في 2017
دبي، الإمارات: تسجل أعمال التجميل نموا مضطردا في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي حيث تظهر الأبحاث الحديثة أن هناك زيادة في الإنفاق على منتجات التجميل والعناية الشخصية على مستوى المنطقة.
ووفقا لأحدث الأرقام الصادرة من شركة يور مونيتور انترناشيونال للأبحاث التحليلية، بلغت قيمة التجزئة لسوق التجميل والرعاية الشخصية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي 9.3 مليار دولار في عام 2016، بنمو نسبته 10 % مقارنة بعام 2015. وهناك توقعات بنمو قوي خلال السنوات الأربع المقبلة، حيث يتوقع أن ينفق المستهلكون إجمالي 13.6 مليار دولار على لياقتهم الشخصية في 2020، ما يمثل تحديا لأي تصور لتعديل سوقي.
وتشمل الإحصائيات منتجات الحمام والاستحمام، مستحضرات تجميل الألوان، العطور، العناية بالشعر، الزينة الرجالية، العناية بالبشرة، ومنتجات الوقاية من أشعة الشمس، فيما يعتمد النمو الإقليمي على شريحة السكان من الشباب الأثرياء الموسرين المولعين بالموضة والجمال بدعم الظهور الإعلامي.
يتجلى ذلك في الإمارات، حيث أنفق المستهلكون 2.1 مليار دولار على منتجات التجميل والرعاية الشخصية في 2016 وفقا لإحصائيات يورو مونيتور انترناشيونال، مع توقعات بارتفاع ذلك إلى 2.7 مليار دولار بحلول 2020. وتتضمن أكبر خمس فئات العطور (642 مليون دولار)، مستحضرات الألوان (400 مليون دولار) منتجات العناية بالبشرة والزينة الرجالية (كلاهما 300 مليون دولار)، ومنتجات العناية بالشعر (283 مليون دولار).
سوق حيوي يجهز الأجواء ويمهد لدورة هذا العام من معرض عالم التجميل "بيوتي ورلد" الشرق الأوسط، أكبر معرض تجاري دولي لمنتجات التجميل والشعر والعطور، واللياقة البدنية في المنطقة.
يقام المعرض في الفترة من 14-16 مايو 2017 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، ومن المتوقع أن يشارك في معرض الأيام الثلاث في دورته الثانية والعشرين أكثر من 1,500  عارض من 60 دولة.
وقال أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة للمعرض: "بينما تعدد دول الإمارات ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي نقطة حيوية ورئيسية إلا أن الاهتمام الدولي من جانب العارضين والزوار على حد سواء ساهم في وضع بيوتي ورلد الشرق الأوسط في قلب الصناعة العالمية للتجميل واللياقة البدنية.
وتابع باولس قائلا: "يعد الطابع الدولي لمعرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط جزءً لا يتجزأ من النجاح العام للمعرض، وهذا هو السر في استقطاب المعرض للعارضين والزوار من كل أرجاء العالم. وفي حين أن نصف زوار المعرض الذين يزيد عددهم على 37,000 فرد من محترفي وتجار صناعة التجميل هم من دول مجلس التعاون الخليجي إلى أن الكثير والكثير يأتون من إيران، أفريقيا، أوروبا وحتى أستراليا، وأمريكا الشمالية والجنوبية.
وأضاف باولس: "يغطي بيوتي ورلد جميع قطاعات هذه الصناعة، مما يجعله منصة عظيمة الأثر تلبي جميع الاحتياجات، سواء كانت حاجات لاعبين ناشئين يتطلعون إلى ترسيخ أنفسهم، أو الشركات العالمية واسعة النطاق الحريصة على تعزيز حضورها".
يضم بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2017 مجموعات المنتجات الرئيسية من الشعر، الأظافر ولوازم الصالونات، ومستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، الآلات، التغليف & المواد الخام والمعدات الفنية، السبا & اللياقة البدنية، مركبات العطور & العطور المصنعة. ويشهد هذا العام تقديم مجموعة منتجات العناية الشخصية والنظافة، والتي يشارك فيها أكثر من 100 عارض، على مساحة قاعة بأكملها.
يعود الحدث السنوي بفعالياته المهلمة التي تستقطب الآلاف من محترفي صناعة التجميل كل عام مثل صراع الحلاقين، هير إديوكيشن من ghd، Nail It! من OPI، كوينتسنس – فن العطور، منتدى التوجهات، قمة أعمال التجميل، وCentre Stage من نزيه جروب- عرض تثقيفي على مدى ثلاثة أيام يسلط الضوء على آخر التوجهات والتطورات في صناعة التجميل.
وقال نزيه حمد، المدير الإداري في نزيه جروب أن الشركة عملت دون كلل لاستقدام حدث يستفيد من المكانة المتنامية لمعرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط على الساحة العالمية.
وأضاف حمد، والتي تعد شركة الموزع الحصري في الشرق الأوسط لأكبر العلامات الاحترافية للعناية بالشعر مثل ghd، جون باول متشل سيستمز، ألتر إيجو، إندولا، مكاداميا ناتشورال أويل، ريفلون وأولابلكس، أضاف قائلا:"إن عام 2017 هو عام الإبداع في نزيه جروب، وقد بدأ فريقنا صياغة مفهوم Centre Stage من نزيه جروب في 2017 في الربع الأخير من العام الماضي".
وتابع حمد قائلا: "أكبر الشركاء من كل أرجاء العالم لهم دور هام في فعاليات هذا العام، وقطعا سيقدم عدد أكبر من محترفي العناية بالشعر، البشرية والأظافر خبراتهم في هذا القطاع. يشمل ذلك أحد أشهر فناني الشعر بالعالم، حيث يجرى حاليا الانتهاء من تفاصيل ذلك الأمر".
"ولأنه الحدث الرئيسي الأكبر لصناعة التجميل كل عام فإن بيوتي ورلد الشرق الأوسط قطعا سيقدم أحدث التوجهات السوقية والفرصة التي يمكن من خلالها الموزعون والمستخدمون النهائيون وشركاء الصناعة من تحقيق الاستفادة الكاملة لأعمالهم".
يعود بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2017 بعد دورة رائعة في 2016 التي شارك فيها 1,522 عارضا من 60 دولة، وزارها 37,184 زائرا من 135 دولة، بزيادة نسبتها 25 % مقارنة بالعام السابق.
يعد المعرض المتخصص منصة مثالية للاعبين العالميين لإطلاق أحدث منتجاتهم والتواصل مع الآلاف من شركات التجزئة، الموزعين، شركات البيع بالجملة، محترفي التجميل، شركات الاستيراد والتصدير من حول المنطقة وما وراءها.

وتتأكد النكهة الدولية القوية للمعرض بمشاركة 26 جناحا دوليا من الأرجنتين، البحرين، بلغاريا، البرازيل، الصين، مصر، فرنسا، ألمانيا، هونغ كونغ، الهند، إيطاليا، كوريا، المغرب، باكستان، أسبانيا، تايوان، تايلاند، تونس، تركيا، المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني: www.beautyworldme.com.
=