31 January, 2017

Imdaad reveals AED 60 million investment plan for 2017

Company announces new contract wins with top industry players and 2017 strategic roadmap

January 31, 2017 – Imdaad, the GCC’s leading integrated facilities management (FM) company based in Dubai, has revealed that it will invest AED 60 million this 2017 to achieve growth via targeted acquisition of local firms. The announcement was made during a press conference held today (Tuesday, January 31, 2017), at the Jumeirah Zabeel Saray, Palm Jumeirah in Dubai where the leading FM company also unveiled its latest contract wins with giant industry players and its strategic roadmap for 2017 as it moves to cement its leadership in the flourishing regional FM sector.
In 2016, Imdaad acquired a firefighting company and a lifts, installations and maintenance firm as part of its comprehensive expansion approach to widen its scope and services. The AED 60-million investment plan will carry on the objectives of its growth strategy this year. Additionally, the company expects to perform strongly yet again after sealing new major deals with key organizations and renewing agreements with top long-time clientele.
Its new contracts include a deal with the Islamic Affairs and Charitable Activities in Dubai (IACAD) for the upkeep of all mosques under its mandate; Mashreq Bank; Dubai Parks and Resorts; the posh Palazzo Versace hotel; Lapita Hotel; TECOM; the Dubai Opera house; Be’ah (Oman Environmental Services); Investment Corporation of Dubai (ICD); Nakheel; Wasl; Al Fattan Properties; Kingfield Owner Association Management Services; and ENOVA.
These new developments alongside Imdaad’s latest achievements and industry expectations for 2017 were announced against the background of a rising FM sector in the UAE. Industry estimates put the GCC’s cumulative FM spend at USD 892 billion over the last 25 years, with Saudi Arabia, Qatar and the UAE as leaders. Globally, as per a market research report released by Global Industry Analysts, Inc., the FM industry is seen to be worth USD 394.69 billion by 2017.
Jamal Abdullah Lootah, CEO, Imdaad, said: “Although the UAE FM industry is still in its infancy when held up against mature markets such as Europe and North America, it is nonetheless accelerating at unprecedented rate. To capitalize on considerable opportunities in the local and regional FM sectors, we at Imdaad are intensifying our efforts to keep up with the latest trends and developments in these markets, especially in terms of technological innovations. For 2017, we have laid out an all-encompassing roadmap that will ensure both exceptional delivery of services to our clientele and significant contributions to the Emirates’ socio-economic prosperity in line with the goals of UAE Vision 2021. With our new agreements and key investment strategy, we are keen on working with all our partners from the public and private sectors to achieve our development objectives.”
In line with its strategy of maintaining market leadership in introducing pioneering solutions and innovative services, Imdaad has embarked on a number of game-changing initiatives over the past years that have had reshaped the FM market in the UAE. The state-of-the-art Imtedaad, for instance, has become one of the industry’s much-talked-about technological platforms due to its ability to intelligently analyze the performance trends of interconnected assets.
Imtedaad - designed based on the concept of the Internet of Things (IoT) - works by correlating all essential data with the behavior of the building’s eco-system to come up with a set of recommendations and corrective actions. Among the technology’s top-notch features include cognitive computing platform, predictive maintenance capability, seamless machine-to-machine (M2M) communication, automatic corrective measures, real-time monitoring and tracking of assets, and energy management. It has a significant potential to reduce the use of energy by up to 50 per cent and increase facility utilization by up to 80 per cent.

Imdaad has always emphasized on deploying eco-friendly equipment and sustainable technologies across its operations to ensure the highest level of service to its clients. The move also actively contributes to the UAE’s strategy to build a sustainable economy and an environment that will help enhance the quality of life in the country.

معلنةً عن آخر العقود المبرمة مع أبرز اللاعبين الرئيسيين واستراتيجية جديدة لمواصلة الريادة في إدارة المرافق

"إمداد" تكشف عن خطة استثمارية بقيمة 60 مليون درهم لعام 2017

31 يناير 2017
كشفت "إمداد"، الشركة الرائدة في مجال إدارة المرافق المتكاملة في دول مجلس التعاون الخليجي، عزمها على استثمار 60 مليون درهم إماراتي خلال العام الجاري في خطوة طموحة لدفع عجلة النمو عبر سلسلة من عمليات الاستحوذ المستهدفة لشركات محلية. وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم (الثلاثاء 31 يناير/كانون الثاني 2017) في فندق "جميرا زعبيل سراي" في نخلة جميرا بدبي، للإعلان عن آخر العقود المبرمة بين "إمداد" وأبرز اللاعبين الرئيسيين ضمن قطاع إدارة المرافق، فضلاً عن استعراض أبرز ملامح الخطة الاستراتيجية للعام 2017 والتي تتمحور بالدرجة الأولى حول ترسيخ ريادتها ضمن سوق إدارة المرافق الذي يشهد نمواً مطّرداً وازدهاراً متواصلاً.
وشكّل العام 2016 محطة هامة نجحت خلالها "إمداد" في الاستحواذ على شركتين، الأولى مختصة في مكافحة الحريق والثانية في تركيب وصيانة المصاعد، وذلك في إطار المنهجية التوسعية الطموحة التي تنتهجها في سبيل توسيع نطاق عملها وتعزيز محفظة خدماتها بالشكل الذي يلبي الاحتياجات الحالية والمستقبلية للعملاء في دولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي. وتأتي الخطة الاستثمارية بقيمة 60 مليون درهم بمثابة دفعة قوية لاستراتيجية النمو التي تنتهجها "إمداد"، مدفوعةً بالأداء القوي الذي يتوقع أن يتواصل خلال العام الجاري في ظل توقيع عقود جديدة مع نخبة الجهات الرائدة من القطاعين العام والخاص وتجديد العقود القائمة مع أبرز العملاء.
وأبرمت "إمداد" سلسلة من العقود مع نخبة من العملاء الجدد من مختلف القطاعات الحيوية، وفي مقدمتها العقد الموقع مع "دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي" لصيانة جميع المساجد التابعة لها، إلى جانب عقود كل من "بنك المشرق"، "دبي باركس آند ريزورتس"، فندق "بلازو فيرساتشي"، "فندق لابيتا"، "تيكوم"، "دار الأوبرا في دبي"، الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة"، "مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية"، "نخيل"، "وصل"، "الفتان العقارية"، "شركة كينج فيلد لخدمات الإشراف الإداري لجمعيات الملاك" و"إنوفا".
واستعرض مسؤولو "إمداد"، خلال المؤتمر الصحفي، أبرز التطورات الجديدة والإنجازات النوعية التي تقودها "إمداد" إلى جانب توقعات قطاع إدارة المرافق للعام 2017 في ظل النمو المطّرد الذي يشهده هذا القطاع الواعد في دولة الإمارات. وتشير التقديرات المتخصصة إلى أنّ قيمة سوق إدارة المرافق في دول الخليج العربي ستبلغ 892 مليار دولار أمريكي خلال السنوات الخمس والعشرين المقبلة، في الوقت الذي تأتي فيه كل من السعودية وقطر ودولة الإمارات في موقع الصدارة. وتتعزز الآفاق الإيجابية المتاحة في المستقبل، في أعقاب توقعات التقرير البحثي الصادر مؤخراً عن "جلوبال إندستري أناليستس" (Global Industry Analysts) والذي يفيد بأنّ حجم قطاع إدارة المرافق العالمي سيصل إلى 394.69 مليار دولار أمريكي بحلول نهاية العام الجاري.
وقال جمال عبدالله لوتاه، الرئيس التنفيذي لشركة "إمداد": "على الرغم من حداثة عهد قطاع إدارة المرافق في دولة الإمارات مقارنةً بمثيله في أوروبا وأمريكا الشمالية، إلاّ أنه بلا شك يخطو خطوات سبّاقة لتحقيق معدلات غير مسبوقة من النمو والتطور والازدهار. وسعياً منا لتوظيف الفرص الهائلة المتاحة ضمن قطاع إدارة المرافق المحلي والإقليمي، فإننا نواصل في "إمداد" تكثيف جهودنا الحثيثة لمواكبة أحدث الاتجاهات الناشئة والتطورات الحاصلة، لا سيّما على صعيد الابتكارات التكنولوجية. لذا وضعنا خارطة طريق واضحة وخطة شاملة للعام 2017 من شأنها أن تضمن توفير خدمات عالية المستوى لعملائنا وتقديم مساهمات فاعلة على صعيد دفع عجلة النمو الاجتماعي والاقتصادي في دولة الإمارات، تماشياً مع أهداف "رؤية الإمارات 2021". ونسعى، من خلال توقيع العقود الجديدة وخطتنا الاستثمارية الطموحة إلى تفعيل العمل المشترك مع العملاء والشركاء من القطاعين العام والخاص في سبيل تحقيق أهدافنا المرجوة، التي ستنعكس بصورة إيجابية على نمو قطاع إدارة المرافق في الإمارات والخليج العربي ككل."
وتماشياً مع استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز مكانتها الريادية في توفير أفضل الحلول الفاعلة والخدمات المبتكرة ضمن قطاع إدارة المرافق، أطلقت "إمداد" سلسلة من المبادرات النوعية التي كان لها الأثر الأكبر في إعادة تشكيل ملامح سوق إدارة المرافق في دولة الإمارات خلال السنوات القليلة الماضية. فعلى سبيل المثال، برزت التقنية المتطورة "امتداد" كواحدة من أهم المنصات التكنولوجية الرائدة والموجهة لقطاع إدارة المرافق، بالنظر إلى قدرتها العالية على تحليل اتجاهات الأصول المترابطة.
ويعمل نظام "امتداد"، القائم على مفهوم "إنترنت الأشياء" (IoT)، على ربط جميع البيانات الأساسية مع سلوك النظام البيئي للمباني، من أجل التوصل إلى مجموعة من الإجراءات التصحيحية والتوصيات الفاعلة. وتشتمل المزايا المتقدمة لـ "امتداد" على منصة الحوسبة الإدراكية والقدرة على الصيانة التنبؤية وتقنية "التواصل الآلي الذكي" (M2M)، فضلاً عن التدابير التصحيحية التلقائية وميزة الرصد الفوري والمباشر وتتبع الأصول وإدارة الطاقة وغيرها. ويتمتع النظام الذكي بقدرة عالية على الحد من معدلات استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 50%، فضلاً عن زيادة كفاءة استخدام المرافق بنسبة 80%.
وتحرص "إمداد" على استخدام المعدات الآمنة بيئياً وتبنّي التقنيات المستدامة عبر كافة عملياتها التشغيلية، من أجل تقديم خدمات عالية المستوى لقاعدة عملائها، فضلاً عن تعزيز مساهماتها الفاعلة في دعم جهود بناء بيئة مستدامة واقتصاد تنافسي تماشياً مع "رؤية الإمارات 2021" التي تتمحور حول ضمان "جودة حياة عالية في بيئة معطاءة مستدامة".


=