Monday, 12 December 2016

The first YouTube NextUp Creator Camp wraps up in MENA


Cairo, Egypt—December 7, 2016—YouTube hosted the first YouTube NextUp creator camp in the region in Amman, Jordan this week. The camp lasted for five days and included 19 YouTube creators from Egypt, Saudi Arabia, Morocco, Tunisia, Kuwait, Bahrain, Sudan, Oman, and Jordan.

Designed to identify and help up-and-coming YouTube creators, NextUp Amman was jam-packed with workshops about everything from production, to how to plan a channel’s content. The camp also utilized Jordan’s production experts from across the film and TV industry, who provided one-on-one coaching in everything from lighting, audio, storytelling, camera, and editing techniques.  

The 19 creators were selected from a pool of applications received from across the region during the NextUp competition which ran in October. The result was an exchange of talent and passion for the stories the 19 winners are telling through their YouTube channels.



Commenting on the camp, Fuad Almasoud, YouTube’s Head of Online Partnerships for MENA and Turkey said “The dedication I saw in these young and hard-working creators left me curious about the next wave of YouTubers we are yet to meet. Diverse in their content as they are in their origin, the people we met at NextUp Amman have me looking forward to the stories waiting to be discovered on YouTube in the Middle East.”

تنظم برنامج YouTube NextUp لمبدعي قنوات YouTube لأول مرة في الوطن العربي


القاهرة في 7 ديسمبر 2016- نظمت شركة YouTube مؤخراً برنامج NextUp، الحدث الأول من نوعه لمنشئي المحتوى الصاعدين على YouTube في الوطن العربي. أقيم البرنامج على مدار 5 أيام في العاصمة الأردنية عمّان الأسبوع الماضي، وضم 19 من اصحاب القنوات على المنصة، ستة منهم من مصر. وخلال الخمسة ايام، تبادل مبدعي محتوى YouTube من مصر، والسعودية، والمغرب، وتونس والكويت، والبحرين، والسودان، وعُمان، والأردن، الأفكار والرؤى والحكايات المتعلقة بنشاطهم على منصة YouTube، وكيف يتمكنون من تحقيق أقصى استفادة منها.


الجدير بالذكر أن شركة YouTube نظمت هذا الملتقى لدعم وتشجيع هؤلاء المبدعين على المزيد من الإبداع، ولهذا كان الأسبوع حافلاً بالعديد من ورش العمل والفعاليات التي غطت موضوعات كثيرة ذات صلة بالمراحل المتنوعة لإنتاجهم الإبداعي، وكيفية التخطيط لإثراء محتوى قنواتهم الخاصة. ولهذا الغرض، استعان المنظمين بعدد من خبراء الإنتاج الأردنيين المتخصصين في مجالي السينما والتليفزيون الذين قاموا بإرشاد وتوجيه كل مطور على حدة حول عدة أمور فنية مثل الإضاءة، مزج وتعديل الصوت، وسرد قصصهم، واستخدام الكاميرات وتقنيات المونتاج والإخراج وغيرها من الأمور الفنية الأخرى.

هذا وقد وقع الاختيار على الـ19 فائز وفائزة من بين مجموعة كبيرة تقدمت خلال مسابقة YouTube NextUp في أكتوبر الماضي. وكانت نتيجة ذلك تجربة رائعة عاشها هؤلاء المبدعين، تبادلوا خلالها بشغف وصدق ما عاشوه من تجارب وخبرات خلال مسيرتهم على منصة YouTube.


يعلق فؤاد المسعود، رئيس برنامج الشراكات الإلكترونية والتطوير على منصة YouTube للشرق الأوسط، وشمال أفريقيا وتركيا بقوله: "لقد أثار فضولي حجم الاهتمام والشغف الذي أبداه المشاركون في هذا المعسكر، وهو ما دفعني لتخيل الجيل القادم من أصحاب قنوات YouTube الذين لم نقابلهم بعد. وبقدر هذا التنوع الذي يتميز به أصحاب قنوات YouTube المشاركين في NextUp عمّان، كانت سعادتي وتفاؤلي بقصص النجاح التي ستأتي في المستقبل أكبر"


=