Wednesday, 7 December 2016

كامبردج تعلن تفوق ثلاثة طلاب من مصرعلى مستوى العالم في الإختبارات IGCSE و A level


أعلنت هيئة كامبردج للمؤهلات الدولية عن أسماء الطلاب المتفوقين من مصر في دورة إختبارات يونيو 2016، وقد تضمنت لائحة الطلاب المتفوقين أكثر من تسعين طالباً و طالبة أحرزو أعلى الدرجات في مصر و ثلاثة طلاب أحرزو أعلى الدرجات على مستوى العالم و هم:

مدرسة سانت فاطيمة
محمد سامي محمد
الفيزياء
منارة الفاروق الإسلامية للغات
روان مختار مصلح
الرياضيات
مدرسة النصر
سلمى خالد الطوخي
السياحة والسفر

كما سيتم تنظيم إحتفاليات لتكريم الطلبة المتميزين بالتعاون مع المجلس الثقلفي البريطاني بالقاهرة و بالإسكندرية في شهر مارس المقبل. كما تحتفل المدارس بإنجازات طلابها حيث تستضيف العديد منها حفلات توزيع الجوائز الفردية بحضور ممثلين من فريق عمل كامبردج.

و قد سجلت أعداد المتفوقين من مصر ما يزيد عن 90 طالباً هذا العام توزعوا على فئات عديدة ومواد مختلفة. وتحظى هذه الجوائز بتقدير كبير من قبل الجامعات وهيئات التعليم العالي في مختلف أنحاء العالم كدليل على التفوق الأكاديمي.

و قد علق السيد وسيم الحنبلي، المدير الإقليمي بكامبردج لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، "أنا فخور جدا بطلاب كامبردج بمصر ونتائجهم الباهرة والتي تدل على مستويات التعليم الممتازة التي تقدمها المدارس في الدولة".
و أضاف: "تهنئ هيئة كامبردج المدارس والطلاب على الإنجازات الكبيرة والتي تدل على تفاني العاملين بالمدارس من معلمين وهيئات إدارية، و على  دعم الأهالي للطلاب، و أكثر من أي شيء على إصرار وطموح طلاب مصر لتحقيق التفوق و النجاح."



=