Wednesday, 7 December 2016

بروكيد توسّع من حلولها الخاصة بشبكات مراكز البيانات لتسريع التحول الرقمي


دبي، الإمارات العربية المتحدة، 7 ديسمبر 2016: أعلنت شركة بروكيد، (رمزها في مؤشر ناسداك BRCD)، اليوم عن توسيع عائلة المحولات من نوع Brocade SLX من خلال إضافة محولات (سويتشات) جديدة ومبتكرة توفر قدرات لا مثيل لها لمتابعة عمليات الشبكة بالإضافة إلى إطلاق الشركة لمجموعة من الحلول الخاصة بأتمتة سير العمليات Brocade Workflow Composer Automation Suites لتحقيق أتمتة متكاملة ضمن الشبكة. وتُعد مجموعة المنتجات الجديدة الخاصة بشبكات مراكز البيانات الأولى من نوعها ضمن القطاع التي تستطيع توفير سرعة كبيرة وأداء مميز في جميع طبقات مركز البيانات مع بقائها مفتوحة لمزيد من الخيارات المناسبة للعملاء. ومن خلال منتجات بروكيد، يمكن للشركات اليوم بناء شبكات لا مثيل لها تمكّنها من مواكبة أحدث التحولات التكنولوجية وتوفير خدمات جديدة تتناسب مع التطورات المتسارعة فضلاً عن قدرة هذه المنتجات على تعزيز التحول الرقمي.

وبالاعتماد على ميزات حل التوجيه Brocade SLX 9850 الذي أطلقته الشركة في سبتمبر الماضي، توفر محولات مراكز البيانات SLX 9140 و SLX 9240 و SLX 9540 قدرات ربط مرنة مع كافة أنواع الاتصال الأساسي والفرعي ضمن الشبكة مع قدرتها على الاستفادة من  تقنية المتابعة المدمجة Brocade SLX Insight Architecture. ومن خلال دمج تقنيات المتابعة الشبكية مع كل جهاز توجيه ومحول، يمكن للشركات تحقيق مستويات عالية من المتابعة لكامل الشبكة لتحديد المشكلات وإيجاد الحلول بسرعة أكبر وتحسين مستويات الخدمة التي تقدمها الشبكة. ويمكن لمنتجات Brocade SLX 9140 و 9240 SLX تعزيز هذه القدرات من خلال ميزة الدوائر المتكاملة المحددة بالتطبيقات والقابلة للبرمجة ASIC والتي يمكن من خلالها توفير خدمات متابعة مميزة من الأسلاك وحتى الشبكات الافتراضية وإجراءات العمل فيها.
ومن خلال دعمها بمنصة StackStorm، توفر حزمة الميزات الجديدة الخاصة بالأتمتة مثل أساسيات الشبكة ونظام ربط مراكز البيانات ونقاط تبادل بيانات الإنترنت التي تُضاف إلى منصة Brocade Workflow Composer، قدرات شبكية مؤتمتة وتقنيات المصادقة واستكشاف الأخطاء ومعالجتها وإصلاحها.
ميزات الأتمتة هذه مناسبة للغاية للعملاء الذين يرغبون بمواكبة عصر الأتمتة المتسارع من خلال بناء نموذج عمل يتناسب مع هذه الميزات لتحقيق قيمة أكبر في الجهد والوقت. منصة Brocade Workflow Composer التي تم إطلاقها في وقت سابق هذا العام،  تعتمد على أجهزة الخوادم وتعمل بأسلوب مبتكر قائم على ممارسات التطوير والعمليات DevOps التي يمكنها التكامل مع كافة نطاقات تكنولوجيا المعلومات وضمان أتمتة كاملة على مستوى النقاط النهائية.
وبحسب مؤسسة الأبحاث "آي دي سي"[1]، فإن ثلثي المدراء التنفيذيين في 2000 شركة عالمية سيضعون التحول الرقمي كأهم الاستراتيجيات التي تتبعها شركاتهم بنهاية عام 2017. حيث يدرك المدراء التنفيذيون اليوم ضرورة تحويل شركاتهم إلى شركات رقمية لتسريع وتيرة الابتكار والدفع بقدراتها التنافسية لمواجهة خطر تفوق باقي الشركات عليها. ويمكن تحقيق المستوى المطلوب من الابتكار من خلال قاعدة تقنية مميزة تؤمن عمليات مؤتمتة فعالة تُضاف إلى قدرات متابعة عالية للشبكة وقدرات ربط رقمي لكافة نطاقات تكنولوجيا المعلومات والعمل معاً لتحقيق أتمتة متكاملة على مستوى النقاط النهائية.
وقال السيد جيسون نوليت، النائب الأول لرئيس "بروكيد" في إدارة منتجات التوزيع والتوجيه والتحليل: "تحتاج الشركات التي تسعى لتحقيق التحول الرقمي إلى شبكات عالية السرعة، مؤتمتة على نطاق واسع وقابلة للمراقبة بشكل جيد. توفر بروكيد، انطلاقاً من ذلك، أفضل مستويات المرونة والسرعة التي تميزها بشكل كبير عن باقي شركات تزويد الحلول الشبكية، ونحن نقوم بذلك عمودياً عبر طبقات مركز البيانات، وأفقياً عبر كافة النطاقات ضمن مراكز البيانات - مع بقائنا على استعداد لتلبية احتياجات كل طبقة على حدا".
أهم التحسينات التي أُضيفت على عائلة محولات Brocade SLX:
يوفر المحول الفرعي الجديد Brocade SLX 9140 منافذ ربط مع الخوادم بقدرة 48x25 جيجابايت إيثرنت ومنافذ بقدرة 6x100 جيجابايت إيثرنت ضمن وحدات من رف واحد 1U ثابتة غير قابلة للتغيير. كما يقدم هذا المحول خيارات تكوين مرنة بقدرات 1/10/25/40/100 جيجابايت إيثرنت.
يوفر المحول الأساسي الجديد Brocade SLX 9240 منافذ عالية الكثافة بقدرة 32x100 جيجابايت إيثرنت ثابتة غير قابلة للتغيير.
يُقدم المحولان Brocade SLX 9140 و SLX 9240 ميزة الدوائر المتكاملة المحددة بالتطبيقات والقابلة للبرمجة الأولى من نوعها ضمن هذه الفئة، وهو ما يمكّن بروكيد من التفرد في تقديم قدرات جديدة من خلال البرمجيات. يساعد ذلك العملاء على تقليل تكاليف الحصول على الترقيات عند توفر تقنيات أو بروتوكولات جديدة ضمن قطاع الشبكات. وتعتمد ميزة الدوائر المتكاملة المحددة بالتطبيقات والقابلة للبرمجة على تقنية المتابعة Brocade SLX Insight Architecture، وهي عبارة عن جهاز افتراضي معتمد على النواة KVM لتوفير بيئة افتراضية لتطبيقات المراقبة والتحليل واكتشاف الأخطاء التي يرغب باستخدامها العملاء أو شركات الطرف الثالث، من خلال إضافة خدمات المتابعة لتوفير المعلومات ضمن الشبكات الافتراضية وإجراءات العمل. ويمكن اتخاذ الإجراءات إما من خلال المحول أو من خلال التطبيقات والأدوات خارج المحول، مثل منصة Splunk أو منصة Brocade Workflow Composer.
يوفر المحول Brocade SLX 9540 ميزات وقدرات عالية من درجة 1 راك فعالة من حيث التكلفة ومخصصة للعمل لتوصيل مراكز البيانات وربط شبكات النطاق العريض ونشر نقاط تبادل بيانات الإنترنت. ويوفر هذا المحول منافذ بقدرة 48x10 جيجابايت إيثرنت ومنافذ بقدرة 6x100 جيجابايت إيثرنت.
منتجات بروكيد الداعمة لأتمتة سير العمليات
صُممت حزمة منتجات بروكيد الداعمة لأتمتة سير العمليات لتعمل مع منصة Brocade Workflow Composer، وهي مناسبة للغاية للشركات التي ترغب في تبني العمليات المؤتمتة لكنها تفتقر للمهارات والموارد المطلوبة لتحقيق ذلك. وتوفر هذه الحزمة تقنيات أتمتة خاصة بالشبكات وجاهزة للاستخدام الفوري يمكنها تنفيذ المهام الاعتيادية، كما تم تجهيزها لمواجهة قضايا الاستخدام الرئيسية. ويتضمن كل منتج خاص بالأتمتة من بروكيد مجموعة متكاملة من الخدمات والإجراءات وأجهزة الاستشعار المُخصصة، ويمكن للعملاء استخدام حزم منتجات بروكيد للأتمتة كما هي من دون أية إضافات أو يمكنهم استخدامها كمعدات أساسية لتخصيص أو بناء نماذج عمل مخصصة ومناسبة لمتطلبات مراكز البيانات لديهم لتخفيض التكلفة وتحقيق قيمة أكبر.  
اقتباسات داعمة:
"ترغب الشركات ببناء شبكات خاصة بمراكز البيانات تحاكي تلك التي تمتلكها شركات الإنترنت العملاقة، لكن غالباً ما تفتقر هذه الشركات إلى الخبرة والموارد اللازمة لتنفيذ مثل هذه الشبكات وتشغيلها بشكل فعال. لذلك تتحول هذه الشركات إلى شركات التصنيع الموثوقة وتعتمدها كشركاء رئيسيين يمكنهم توفير تقنيات سهلة الاستخدام والنشر والتطبيق والإدارة. ويمكن للنهج الذي تتبعه بروكيد في توفير ميزات المراقبة في محولاتها بالإضافة إلى قدرتها الكبيرة على تعزيز تقنيات الأتمتة والبرمجة، أن تساعد الشركات على تحويل شبكاتها وتطويرها بما يتناسب مع مبادرات التحول الرقمي التي تعتمدها هذه الشركات". براد كازيمور، مدير الأبحاث في قسم شبكات مراكز البيانات في مؤسسة الأبحاث "آي دي سي".
"محفظة المنتجات الجديد الخاصة بمراكز البيانات المقدمة من بروكيد ستوفر لنا قدرات كبيرة على مراقبة الشبكات ابتداءاً بالبنية التحتية وانتهاءاً بالتطبيقات، وستوفر لنا أيضاً السرعة التي نحتاجها لتقديم الدعم لعملائنا مع توقعاتهم الكبيرة اتجاهنا في ظل هذه البيئة الديناميكية التي نعيشها اليوم". لوك نوريس، الرئيس التنفيذي لشركة "فاكشن إنك".
"نحتاج في SwissIX Internet Exchange أن نكون قادرين على توفير نطاق ترددي أكبر وخدمات ربط جديدة بأسعار منخفضة جداً. ونحن متحمسون للغاية مع البدء باختبار محول بروكيد Brocade SLX 9540 مع ما يحمل من ميزات الأتمتة التي توفرها منصة Brocade Workflow Composer والتي ستساعدنا على إعادة تحديد النطاق الترددي والخدمات لدينا بتكلفة مناسبة في الوقت الذي نساعد فيه مشغلي الشبكات لدينا على تعزيز سرعة الخدمات المقدمة". ماتياس كرامر، عضو مجلس الإدارة في SwissIX.
التوفر:
ستكون المحولات Brocade SLX 9140 و SLX 9240 جاهزة للطلب في يناير 2017، أما بالنسبة للمحول Brocade SLX 9540 فهو متوفر للطلب منذ اليوم. ومن المقرر أن تكون كافة المحولات متوفرة في شهر أبريل من العام القادم، وتتوفر منصة Brocade Workflow Composer ابتداءاً من اليوم. كما ستكون حزم منتجات الأتمتة جاهزة للمعاينة في ديسمبر 2016 ومن المخطط لها أن تتوفر بشكل كامل في شهر فبراير 2017.
نبذة عن شركة ‏بروكيد ‏
تساعد حلول التشبيك من بروكيد (ناسداك: ‏BRCD‏)‏ كُبرى الشركات في العالم على تحويل شبكاتهم إلى منصات ذات كفاءة عالية تساعدهم على تنفيذ أعمالهم بفعالية أكبر. ومع حلول الشركة التي تغطي مراكز البيانات في القطاع العام والخاص، تقود بروكيد القطاع في عملية التحول إلى البنى التحتية الشبكية لبروتوكولات الإنترنت والتي نحتاجها اليوم لتعزيز التحول الرقمي.
=