25 December, 2016

أوريس تكشف النقاب عن إصدار "بيج كراون بروبايلوت جي إم تي، الثواني الصغيرة" المُطور

تصميم للحياة في الجو
ازدهرت مجموعة ساعات الطيارين المبتكرة من أوريس والتي نالت إعجابا شديدا في السنوات الأخيرة لتشمل عددا من الموديلات الفريدة التي قدمتها العلامة في صناعة الساعات. والآن تنضم إلى هذه المجموعة ساعة أخرى ألا وهي "ساعة بيج كراون بروبايلوت جي إم تي، الثواني الصغيرة"، الساعة المتألقة والراقية والمتميزة، المستوحاة من تصميم ساعة الطيارين الكلاسيكية من أوريس.
قدمت أوريس ساعة بيج كراون بروبايلوت في العام 2014 كساعة طيران عملية مصممة لتلائم متطلبات قمرة قيادة الطائرات، ولكنها أثبتت دوما جاذبية حقيقية ومتعددة. ففي الوقت الذي احتضن فيه عالم الطيران هذه الساعة، يرتديها أيضا عدد من الرجال والنساء من محبي الأناقة، الذين أعجبهم توازن تصميمها وجودة اللمسات النهائية فيها وجمالها الجلي.
تعد ساعة أوريس "بيج كراون بروبايلوت جي إم تي، الثواني الصغيرة" استمرارا لهذا الطراز المصمم ليلائم احتياجات الطيارين وكذا المسافرين الدوليين المدركين لتفاصيل الأناقة. تحتوي الساعة على علبة مستديرة من الفولاذ بها أرقام بارزة الحجم (مصممة خصيصا لهذا الطراز) وتاج كبير الحجم وزودت بقرص أنيق تسهل قراءته.
تبدو على ملامح الساعة الجديدة لمسات الطراز العصري، فالقرص المصمم على شكل أشعة الشمس والمصنوع من فحم الأنثراسيت والمزود بحلقة علوية يضفي جودة فريدة جذابة تفتن الرجال الذين يرتدون البدلات الأنيقة وكذا الطيارين الذين يرتدون بدل الطيران.
بعد عامين من إطلاقها أصبحت "بيج كراون بروبايلوت" واحدة من أشهر التشكيلات في مجموعة أوريس، فقد أكسبت القطع الابتكارية مثل "بيج كراون بروبايلوت ألتيميتر" – أول ساعة ميكانيكية آلية مزودة بمقياس قياس الارتفاع  - مجموعة بروبايلوت شهرة واحتراما في صفوف عالم صانعي الساعات وفي صفوف الطيارين المحترفين.
تضم هذه المجموعة ذات المزايا المستوحاة من عالم الطيران إطارا مشحوذا يحاكي مظهر قطعة نقدية مصمم لإبداء هندسة توربين محرك الطائرة، كما تحتوي أيضا على تاج كبير، وهي ميزة أدخلت لأول مرة في الساعات للأعوام الأولى في الطيران من أجل تمكين الطيارين الذين يرتدون القفازات من تشغيل ساعاتهم.
تعد شركة أوريس مصنعا متخصصا في صناعة الساعات الميكانيكية حصرا. تعمل ساعة "بيج كراون بروبايلوت جي إم تي، الثواني الصغيرة"، الجديدة بمحرك ميكانيكي، سويسري الصنع، وهو محرك أوتوماتيكي من أوريس، بعيار 748. وهذا الأخير يزودها بوظيفة عد الثواني المتحركة عند الساعة 9 تماما، ومنطقة توقيت ثانية تعمل بنظام 24 ساعة يظهرها عقرب مؤشر على شكل طائرة، إضافة إلى وظيفة عرض التاريخ عند الساعة 3 تماما.
تقدم علبة الفولاذ المقاوم للصدأ وقطرها 45 مللم موصولة بسوار رمادي داكن أو بسوار رمادي جلدي أو بسوار من الفولاذ المقاوم للصدأ (وكلا النوعين مزودين بقفل مطوي)، وتقدم اختبارا بعدد من الأسورة القماشية الزيتونية أو الرمادية أو السوداء اللون، كلها مزودة بقفل مطوي مستوحى من تصميم مشابك أحزمة الأمان الموجودة في طائرات الخطوط الجوية.
تمنح الساعة مجموعة ساعة الطيارين من أوريس إطلالة أنيقة تجذب أنظار مقتني الساعات المدركين لخبايا التصميم. وسوف تتوفر الساعات بداية من شهر ديسمبر/ كانون الأول بسر 2,200 فرنك سويسري، بالأسورة الجلدية والقماشية، وبسعر 2,400 فرنك سويسري لموديلات الأسورة المعدنية.
المواصفات الفنية:
بيج كراون بروبايلوت جي إم تي، الثواني الصغيرة
الرقم المرجعي: 748 7710 4063 LS 01، قطر: 45.00 مللم

  • محرك أوتوماتيكي من أوريس عيار 748، معتمد على محرك Sellita SW 220-1 مع مؤشر للمنطقة الزمنية الثانية ونافذة كبيرة لعرض التاريخ عند الساعة 3 تماما
  • علبة متعددة القطع من الفولاذ المقاوم للصدأ وتاج لولبي من الفولاذ المقاوم للصدأ. مقاومة تسرب المياه حتى 10 بار/ 100 متر.
  • كريستال الزفير، مقبب على كلا الجانبين مع طلاء داخلي مضاد للانعكاس.
  • غطاء علبة من الفولاذ المقاوم للصدأ مع زجاج معدني يسهل الرؤية.
  • قرص مصنوع من فحم الأنثراسيت بتصميم أشعة الشمس مزود بأرقام مضيئة بمادة سوبرلومينوفا. عقارب للدقائق والساعات مطلية بالنيكل ومحشوة بمادة سوبرلومينوفا. عقرب مؤشر مطلي بالنيكل لتشغيل منطقة التوقيت الثانية مزود بعقرب للثواني الصغيرة. حلقة قرص مصنوعة من الأنثراسيت بها مقياس زمني يستغل بنظام 24 ساعة.
  • سوار بني داكن رمادي مصنوع من الجلد مزود بقفل مطوي من الفولاذ المقاوم للصدأ. كما تتوفر الساعة أيضا بسوار زيتوني أو أسود أو رمادي اللون مصنوع من القماش، مزود بمشبك لضبط الطول غير المتدرج، ويتوفر أيضا بدلا من ذلك سوار مصنوع من الفولاذ المقام للصدأ به قفل مطوي.
=