Tuesday, 27 December 2016

مرافئ أبوظبي تضيف ثلاث رافعات رصيف سوبر بوست بانامكس العملاقة في ميناء خليفة


أبوظبي، 27 ديسمبر، 2016 – أعلنت شركة مرافئ أبوظبي عن وصول ثلاثة من أكبر و أحدث رافعات الرصيف في العالم لاستيعاب الكميات والطلب المتزايد في محطة الحاويات في ميناء خليفة . حيث تم نقلها من الصين على متن سفن بنيت خصيصا لهذا الغرض، و بذلك تكون هذه الرافعات الجديدة مكملة للرافعات ال 9 الحالية.
وتم تسليم رافعات سوبر بوست باناماكس ، من قبل تشن هوا للصناعات الثقيلة المحدودة في شانغهاي الصينية ، وذلك في 10 نوفمبر / تشرين الثاني بعد الإنجاز الجديد الذي حققته شركة مرافئ أبوظبي مؤخرا، و ذلك بمناولة 5 ملايين حاوية في ميناء خليفة منذ افتتاحه في عام 2012 .
فقد صممت رافعات سوبر بوست بانامكس بأعلى المواصفات الصناعية، حيث أنها قادرة على التعامل مع أكبر سفن الحاويات في العالم  وستوفر قدرات إضافية بـ 600,00 حاوية سنويا لاستكمال المرحلة الاولى وهي  2,5 مليون حاوية.
يبلغ طول كل من رافعات سوبر بوست بانامكس الجديدة 126.5 متر وتزن 1932 طن، وتغطي الرافعة 26 صف من الحاويات وقدرة رفع تبلغ 90 طن. فهذه المعدات الجديدة تضمن استمرار واستدامة النمو في عدد البضائع، كما تقوم بزيادة القيمة، والكفاءة، والسرعة للعملاء ميناء خليفة.
كما علق الرئيس التنفيذي لشركة مرافئ أبوظبي، مارتن فان دي ليندي:"  ان عملاؤنا يعتمدون علينا لمناولة الحاويات بشكل اسرع و آمن، ونحن نستثمر باستمرار في أحدث المعدات المتطورة لتلبية وتجاوز احتياجاتهم".

" أصبحت محطة حاويات ميناء خليفة مركزا لوجستيا حاسم ونحن فخورون للغاية من هذا الاستثمار الأخير في البنية التحتية، فإن هذا الاستثمار يمكننا من دعم وتشجيع النمو الاجتماعي والاقتصادي في المنطقة".

=