23 November, 2016

Grand Seiko Limited Edition makes an exquisite festive gift


Seiko presents the exquisite new Grand Seiko Hi-Beat 36000 GMT, in a Limited Edition of 500 pieces, with a unique brown dial. This special timepiece will indeed make a great gift for the man of taste over the festive season.
The earth brown dial, with flecks of orange is truly exceptional, a specialty of the Grand Seiko range, that is exquisitely set off by the watch's stainless steel case. The theme and inspiration for this particular model is once again taken from nature, like its other stablemates.
The Grand Seiko Hi-Beat 36000 GMT SBG J021, is intricately crafted with the focus on practical elements, such as legibility and durability. It is water resistant to 100m and boasts of a  40 mm-wide, 14 mm-thick steel case.
Powered by the 9S86 movement which beats at 5Hz inside, hence the Hi-Beat name, the watch has a claimed accuracy of between -3 to +5 seconds per day (when static) and a power reserve of 55 hours.
Specifications

REF. SBGJ021
Limited Edition Grand Seiko Hi-Beat 36000 GMT Limited Edition
Limited 500 pcs
Driving system Automatic with manual winding mechanism
Caliber No. 9S86
Case Stainless steel
Band Stainless steel
Glass High definition dual-curved sapphire crystal
Coating Anti-reflection coating on inner surface
Clasp Three-fold clasp with push button release
Power reserve Approximately 55 hours
Accuracy +5 to -3 seconds per day (under a static use) Note: This accuracy is the result of measuring the loss/gain of the time for seventeen days before the inside movements of the watch are put in the case. The measurement has been done in the factory where temperatures or position of the movements are controlled. When the watch is actually worn, the accuracy should be from +10 second/day to -1 seconds/day.
Water resistance 10 bar
Magnetic resistance 4800 A/m (60 gauss)
Weight 159.0 g
Case size Diameter 40.0mm  Thickness 14.0mm
Remarks Screw see-through case back with sapphire crystalGMT hand
Number of jewels: 37

إصدارات جراند سيكو الفاخرة...هدية مثالية خلال موسم الاحتفالات
حظيت ساعات سيكو اليابانية بإعجاب محبي الساعات الفاخرة وذلك من خلال إصدارات جراند سيكو المُطورة التي تعد الهدية المناسبة خلال موسم الاحتفالات قبل حلول العام الجديد. ومن خلال الإصدارات الفاخرة لساعات "جراند سيكو" المطورة، تأخذنا العلامة إلى رحلة جديدة كليا في تصنيع الساعات الفاخرة. ومنذ تصنيعها في 1960 أظهرت كل ساعة من ساعات "جراند سيكو" التزاما راسخا بالضروريات الخالصة لتصنيع الساعات، التي تجمع بين روعة ودقة التصميم والجودة والكفاءة العالية.
وتفخر جراند سيكو بتقديم نموذجين جديديْن يأخذان القيم الأساسية في جراند سيكو إلى توجهات جديدة، مثيرة ومجزية جدا. الوظائف العملية والمتانة من السمات الحيوية التي تتحلى بها أفضل الساعات الرياضية وهي أيضا من القيم المحورية في جراند سيكو، إذن ما الذي يمكن أن يكون مناسبا أكثر من صهرها في سلسلة ساعات رياضية جديدة؟ هناك أربعة موديلات كل منها إصدار محدود. كلها تستخدم عيارات "سبرنج درايف جي إم تي" واثنين من الكرونوغرافات المميزة. تم تصميم المواد وتركيب القطع الخمسة من أجل القوة والخفة. صٌنعت العلبة الداخلية من مادة التيتانيوم عالية الكثافة أما الهياكل الخارجية والطارة فهي من سيراميك زركونيا الذي يعد أقوى وأصلب من أي سيراميك فاخر آخر وأصلب سبع مرات على نطاق فيكرز من الاستنلس. هذه التوليفة من المواد تجعل المادة أخف بنسبة 25 % من الفولاذ المقاوم للصدأ ومقاومة للخدوش حقا. وبينما يعد اللون الأسود جديدا على "جراند سيكو" إلا أن الضلوع الواضحة على أوجه العلبة والعقارب والشارات بقص الألماس التي تسهل التعرف مباشرة على ساعات "جراند سيكو".
يتم ضبط آليات الحركة بشكل خاص لتقدم مستوى أعلى من الدقة، +/- 10 ثوانٍ في الشهر، كما يزين أسد جراند سيكو من الذهب عيار 18 قيراط الوزن المذبذب ليرمز إلى الدقة المعززة. كما ينقل موديل الميناء الخضراء رمزا دقيقا لمصدر هذا التصميم الجديد. تم استلهام شعار شجر التنوب على الميناء من مهرجان "أونباشيرا" الذي يقام كل ست سنوات في "سوا"، بالقرب من الاستوديو الذي تصنع فيه الساعة. محور هذا المهرجان هو حمل شجر التنوب الضخم أسفل الجبل إلى الضريح، حيث يتم رفعه كرموز لتجدد الضريح وتقاليده التي يصل عمرها إلى 1200 عام.
تحفة "سبرنج درايف" جديدة من استوديو "ميكرو آرتست"
هذه هي أولى ساعات جراند سيكو من تصنيع استوديو "ميكرو آرتست" الشهير في مرفق سيكو في "شيوجيري" في ولاية "نجانو" بوسط اليابان. يشتهر حتى الآن وبالأساس بساعات عداد الدقائق "سبرنج درايف"، "سونري" و"إيشي" لـ "كريدور"، يفخر استوديو "ميكرو آرتست" بالمساهمة في تنامي شعبية جراند سيكو وقام بتطوير عيار "سبرنج درايف" رائع يمكنه الاحتفاظ باحتياطي الطاقة لمدة ثمانية أيام بجودة الاستوديو المسجلة في المواد والتشطيب. تم دمج ثلاثة براميل لتمديد احتياطي الطاقة.
في المؤخرة، يسمح ظهر علبة كريستال الزفير برؤية واضحة للتشطيب الرائع لقفاز القطعة الواحدة، الياقوت ومؤشر احتياطي الطاقة. يضمن قفاز القطعة الواحدة هذا الموقع الدقيق لكل ترس في سحاب التروس ويزيد كفاءة نقل الطاقة البراميل إلى أقصى حد. كما أن صلابتها تمنع التشويه في حالة التأثير والصدمة الأخرى. يتتبع القفاز شكل "إم تي فيوجي" والياقوت اللامع جدا كما أن المسامير الزرقاء الهادئة تشبه أنوار مدينة "سوا" أسفل مقر الاستوديو. تصنع العلبة من بلاتين خاص يمكن تلميعه بتشطيب مرآة براق باستخدم أسلوب "زراتسو"، التي تستخدم في العمل مع البلاتين.
الميناء مميزة. على غرار لمعان الألماس للجليد الذي يتألق في نور الصباح في هواء الجبال النقي للمنطقة التي تحيط بالاستوديو، تتلألأ الميناء بجمالها الرقيق الاستثنائي. أما عقارب الساعات والدقائق خماسية الأوجه، والتي تعد واحدة من سمات جراند سيكو الأيقونية، فهي أطول من نظيراتها في أي من ساعات جراند سيكو السابقة.
إصدار السيراميك الأسود المحدود: SBGC015، 017، SBGE037، 039
محددات المعيار: كرونوغراف سبرنج درايف 9R96 جي إم تي (SBGC015، 017)
9R16 سبرنج درايف جي إم تي (SBGE037، 039)
نظام التشغيل: آلي بميكانيكا تعبئة يدوية
الاحتفاظ بالطاقة 72 ساعة
الدقة: ± 0.5 ثانية في اليوم (± 10 ثوانٍ في الشهر)
عقرب جي إم تي
كرونوغراف حتى 12 ساعة (9R96)
عدد الأحجار: 50 حجرا (9R96)، 30 حجرا (19R6)
محددات المعيار: SBGC015، 017، SBGE037، 039
علبة التيتانيوم والسيراميك عالية الكثافة
بلور الزفير عالي النقاوة مزدوج المنحنيات ببطانة غير عاكسة
طهر العلبة الحلزونية الشفافة، تاج حلزوني
مقاومة تسرب المياه: 10 بار (100 متر)
مقاومة المجالات المغناطيسية: 4800 أ/م  
القطر: 46.4 مللم، السماكة: 16.1 مللم (SBGC015، 017)، 15.0 (SBGE037، 039)
حزام جلد التمساح بمشبك ثلاث طيات بإطلاق مكبس
سعر التجزئة التقريبي في أوروبا 13,500 يورو (SBGC015، 017)، 11,000 يورو (SBGE037، 039)
إصدار محدود من 600 ساعة (SBGC017)، 500 قطعة (SBGC015، SBGE037، 039)
سبرنج درايف احتياطي الطاقة 8 أيام: SBGD001
محددات المعيار: سبرنج درايف 9R01  
نظام التشغيل: تعبئة يدوية
الاحتفاظ بالطاقة 8 أيام  
الدقة: ± 0.5 ثانية في اليوم (± 10 ثوانٍ في الشهر)
مؤشر احتياطي الطاقة
ضبط عقرب الساعات المستقل
عدد الأحجار: 56 حجرا
عدد القطع: 307
القطر الخارجي: 37.0 مللم، السماكة: 7.1 مللم
المحددات: SBGD001
علبة البلاتنيوم
كريستال الزفير عالي النقاوة مزدوج المنحنيات ببطانة غير عاكسة
ظهر العلبة الحلزونية الشفافة
مقاومة تسرب المياه: 10 بار (100 متر)
مقاومة المجالات المغناطيسية: 4800 أ/م  
القطر: 43.0 مللم، السماكة: 13.2 مللم
حزام جلد التمساح بمشبك ثلاث طيات بإطلاق مكبس

=