Tuesday, 8 November 2016

ERICSSON ICT PROFESSIONAL foundationPROGRAM PROMOTES YOUTH DEVELOPMENT IN THE MIDDLE EAST


  • Ericsson expandsitsuniversity program to support building diverse local talent throughoutthe Middle Eastfor the second year in a row, together with universities across 15 countries
  • Ericsson’s ICT Professional Foundation Program targets large groups of students from across the region, to help the maximum number benefit from an opportunity to seamlessly transition from academia to the ICT industry
The program, which first started in 2015, nowcovers15 countries across the Middle East and is a gateway for students in the region to explore opportunities in the ICT industry.
The two-month course aims to bridge the gap between academia and the ICT industry for students looking to join companies like Ericsson. The online nature of the course enables Ericsson to target a large group of students at once, and is efficient in terms of cost and logistics. The course supports building a great pipeline of candidates for internship and graduate programs.
In Egypt, Ericsson has co-operated with the German University in Cairo (GUC) and the American University in Cairo for the initiative.
“Ericsson’s ICT Professional Foundation Program will give our students a unique and fresh perspective on the future and their prospects in terms of employment in this exciting industry.” Said Prof. Ahmed EL-Sayed El-Mahdy, Dean, Faculty of Information Engineering & Technology, German University in Cairo – GUC.
“We have seen the benefits of Ericsson’s ICT Professional Foundation Program with the students from The American University in Cairo that participated last year. The program enables them to optimize their knowledge of the ICT industry, and now fresh graduates can also join the ranks of companies like Ericsson, and have a taste of what is to come." Said Dr. Sherif Sedky, Provost, The American University in Cairo.
Rafiah Ibrahim, Ericsson’s Head of Region Middle East and East Africa says: “Ericsson is honored to cooperate with top universities across the region to launch the ICT Professional Foundation Program. We aim to prepare the ambitious young students by inspiring them and cultivating their capabilities helping them grow into outstanding professionals and lead in the Networked Society of the future."
Girish Johar, Head of Human Resources, Ericsson Middle East added: “We completed the first successful year of the ICT professional program with about 450 students. We are excited to commence the second phase, confident in the value that the program will bring for youth interested in the ICT industry. Like last year, diversity will remain a focus, so we broaden the talent pool for the ICT industry in the region.”

في عامه الثاني على التوالي بمشاركة طلاب جامعات 15 بلد
إريكسون تطلق برنامجها التأسيسي التخصصي في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتعزيز مهارات الشباب في الشرق الأوسط

  • يستهدف إتاحة المجال أمام أكبر عدد من الطلاب للاستفادة من فرصة الانتقال السهل من مقاعد الجامعة إلى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
     
القاهرة 7 نوفمبر 2016 :

وسعت إريكسون برنامجها التأسيسي التخصصي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي أطلقته للمرة الأولى في العام 2015، ليشمل في عامه الثاني 15 بلداً على امتداد منطقة الشرق الأوسط.
يشكل البرنامج بوابة مبتكرة للطلاب الراغبين في استكشاف أحدث التقنيات والخدمات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بهدف تعزيز مهاراتهم وخبراتهم.
وتسهم هذه الدورة التدريبية التي ستمتد لشهرين في سد الفجوة  بين الأوساط الأكاديمية وقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث تسهم في تمكين الطلاب من الاحتكاك والاستفادة من الخبرات التي تتمتع بها شركة إريكسون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
ولكون هذه الدورة ستتم عبر شبكة الإنترنت، فإنها ستمكن إريكسون من إتاحة فرصة المشاركة لمجموعة كبيرة من الطلاب في وقت واحد، ونظراً لفعاليتها وملائمتها للجميع من حيث التكلفة والخدمات اللوجستية، فإنها ستسهم في تخريج عدد كبير من الطلاب المرشحين في برامج التدريب و مشاريع التخرج.
وفي مصر كانت إريكسون قد تعاونت مع الجامعة الألمانية بالقاهرة و الجامعة الأمريكية بالقاهرة من أجل التوسع في هذه المبادرة.
وقال الدكتور  احمد السيد المهدي عميد كلية هندسة المعلومات والتكنولوجيا بالجامعة الألمانية بالقاهرة: " برنامج اريكسون التأسيسي التخصصي يتيح لطلابنا فرصة مميزة للاطلاع على أحدث التقنيات المبتكرة في مجال تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات مما يعزز جاهزيتهم لسوق العمل. “

وقال الدكتور  شريف صدقي، الرئيس الأكاديمي، الجامعة الأمريكية بالقاهرة “:لقد شاهدنا عن قرب النتائج الرائعة والإيجابية التي حققها برنامج إريكسون التأسيسي التخصصي في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع الطلاب الذين شاركوا فيه من الجامعة الأمريكية في القاهرة في نسخة العام الماضي، حيث يتيح البرنامج لطلاب الجامعات إمكانية تحسين معرفتهم وخبراتهم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأصبح الآن بإمكان الخريجين الجدد الانضمام إلى فرق عمل شركات رائدة في مجال التكنولوجيا مثل إريكسون والاستمتاع بالعمل في هذا المجال الحيوي”.

وقالت رافيه إبراهيم، رئيسة اريكسون الشرق الأوسط و شرق أفريقيا:" يسر إريكسون أن تتعاون مع عدد كبير من الجامعات المرموقة على مستوى منطقة الشرق الأوسط لإطلاق برنامجها التأسيسي التخصصي في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمرة أخرى هذا العام ونهدف من خلال هذا البرنامج إلى إلهام جيل الشباب وتشجيعهم لابتكار وتنمية مهاراتهم ليكونوا قادرين على قيادة مستقبل المجتمعات الشبكية".

و أضاف جيريش جوهار، رئيس قسم الموارد البشرية في إريكسون الشرق الأوسط:" لقد أكملنا العام الأول من برنامج اريكسون التخصصي لتكنولوجيا المعلومات بتخريج 450 طالباَ. ولاستكمال النجاحات التي حققها هذا البرنامج، نحن متحمسون للبدء بموسمه الثاني، وكلنا ثقة بالقيمة المضافة التي سيقدمها البرنامج للشباب في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة. وسنواصل تركيزنا مثلما فعلنا في النسخة الأولى من البرنامج على استقطاب شريحة عريضة ومتنوعة من الشباب الموهوبين في المنطقة".

لا تتعدى فترة الدورة التدريبية شهرين من الزمن وستسهم في إعطاء الطلاب فرصة كافية للانتهاء منها في وقتهم الخاص، بما يتوافق مع الجداول الزمنية للدوام في جامعاتهم، وذلك بهدف استخدام برامج الجامعات لتدريب الطلاب المناسبين بشكل ملائم خارج الجامعة، ومنحهم فهم شامل وملموس لأعمال إريكسون التي ينبغي أن يتم اختيارهم لها للعمل بدوام كامل.

=