Tuesday, 15 November 2016

إنتل سكيورتي ترسم خطة استراتيجية لحماية الاقتصاد الرقمي الجديد


تعمل الشركة على تحسين هيكلية الحماية الموحدة ضد التهديدات الأمنية التي تحيط بسمعة الشركات وتستنزف الوقت والمال

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 15 نوفمبر 2015: أعلنت إنتل سكيورتي عن هيكلية حماية موحدة ومحسنة صممتها خصيصاً لتمكين الشركات من حماية الاقتصاد الرقمي الجديد القائم على بناء الثقة ومواكبة التغييرات المتسارعة والوصول إلى العمل التكنولوجي المربح. حيث لم يعد الاقتصاد المتعارف عليه كما كان، فهو اليوم يعتمد على شبكات وأنظمة عمل متصلة توفر لمجرمي الإنترنت بيئة مناسبة لتنفيذ هجماتهم الإلكترونية وتضعنا في موقف دفاعي. الاقتصاد الجديد رسم لنا عالم مختلف تحولت فيه المخاطر إلى أكثر من مجرد خسارات مالية كبيرة حيث بات القطاعين العام والخاص يعملان على استغلال الوقت ومواكبة التغييرات المتسارعة لتعزيز ثقة الجمهور.  
وقال كريس يونغ، النائب الأول للرئيس والمدير العام لمجموعة إنتل سكيورتي: "بات مجرمو الإنترنت يجبرون شركات أمن المعلومات على وضع قواعد جديدة للمواجهة في ظل التطور الكبير الذي يشهده العالم اليوم. ولتحقيق أعلى مستويات التصدي لمجرمي الإنترنت، علينا أن نتخلى عن أساليب المواجهة القديمة والتحول إلى هيكلية حماية جديدة يصعب التنبؤ بطريقة عملها، وأن نعزز التعاون بيننا لجعل أمن المعلومات أولوية قصوى بالنسبة لنا. استراتيجيتنا الجديدة بسيطة لكنها فعالة للغاية: فهي تقوم على دمج وأتمتة وتنظيم هيكلية تصدي متكاملة للتهديدات، للوصول لنتائج حماية أفضل بسرعة أكبر وموارد أقل". 
تعتمد هيكلية الحماية الموحدة التي تقدمها إنتل سكيورتي على أكبر نظام مفتوح في القطاع وهي مبنية على برنامج متكامل يمكن الاستفادة منه بشكل كبير حيث يتكون من أربعة أنظمة للحماية وهي نظام حماية نقاط الوصول النهائية الديناميكية ونظام حماية البيانات واسعة الانتشار، بالإضافة إلى نظام حماية مراكز البيانات والتقنيات السحابية، وعمليات الحماية الذكية - وهي التي يتم دمجها بتقنيات ذكية لمضاعفة الفعالية.
نقاط الوصول النهائية الديناميكية: يمكن لحلول الحماية المنفردة العمل بشكل فعال ضد الهجمات الفردية، لكن هناك الكثير من الأمثلة اليوم على عدم فعالية مثل هذه الحلول في مواجهة التهديدات الأمنية الناشئة والمتطورة. يجب استبدال أدوات حماية أمن المعلومات الحالية بهيكلية حماية متكاملة وديناميكية مصممة خصيصاً للتفوق على قدرات مجرمي الفضاء السيبراني. وانطلاقاً من ذلك، تقدم إنتل سكيورتي حلها المميز Dynamic Endpoint الذي يوفر قدرات حماية متطورة وعمليات موحدة يمكن إدارتها والتحكم بها من خلال منصة واحدة يتم استخدامها لتعزيز حماية نقاط الوصول النهائية ضد التهديدات الأمنية الأكثر انتشاراً اليوم. يمكن الحصول على هذا الحل من خلال منتج McAfee Endpoint Security 10.5 و برنامج McAfee Active Response2.0، وهو يتمتع بقدرات عديدة منها:
الحماية ضد الهجمات التي تستهدف نقاط الوصول النهائية: يمكن لميزة احتواء التطبيقات الديناميكية تحسين قدرات الحماية ضد هجمات نقاط الوصول النهائية وهجمات انتزاع الفدية، بالإضافة إلى تعزيز القدرة على عزل باقي أجزاء الشبكة وحمايتها من العدوى من خلال مراقبة التطورات التي تلحق هجمات البرمجيات الخبيثة والتصدي لها. 
حماية متقدمة ضد التهديدات مع ميزة الاحتواء وتعلم الآلات: تعتبر إنتل سكيورتي شركة التصنيع الأولى والوحيدة التي تقدم ميزة تصنيف البرمجيات الخبيثة المعتمدة على تعلم الآلات باستخدام أدوات تحليل ثابتة لما قبل عملية التصنيف وأدوات تحليل ديناميكية لما بعد عملية التصنيف بالاعتماد على الحوسبة السحابية. وصُممت هذه الأدوات خصيصاً للمساعدة على الكشف المبكر عن الهجمات الفورية في الوقت الحقيقي، وذلك من خلال تعقب تحركات البرمجيات المشبوهة والتصدي لها من دون الاعتماد على أدوات الحماية التقليدية. 
حماية مُعززة مع بوابات الويب المُدمجة وأدوات حماية نقاط الوصول النهائية: إنتل سكيورتي هي الشركة الوحيدة التي يمكنها دمج الاتصال بين نقاط الوصول وتقنيات الويب لتمكين حماية مُثلى ضمن شبكة الشركة، والتي تم تصميمها لمنع هجمات البرمجيات الخبيثة الفورية من الوصول إلى النقاط النهائية. 
حماية متطورة ضد التهديدات في الوقت الحقيقي: يستخدم برنامج McAfee Active Response 2.0 الحوسبة السحابية لتسريع عمليات البحث والتحقق من خلال التتبع المباشر لتحركات البرمجيات الخبيثة والسماح لمدراء الشبكة بمراقبة هذه التحركات في الوقت الحقيقي. يوفر البرنامج سرعة تعقب كبيرة وقدرة على التجاوب من خلال كبسة زر واحدة ومن ثم أتمتة الإجراءات المتخذة للتعامل مع الهجمات المستقبلية بشكل آلي.  
البيانات واسعة الانتشار: أدى ظهور البرمجيات التي تُقدم كخدمة SaaS والقوى العاملة المعتمدة على التقنيات الجوالة، إلى ظهور حاجة أكبر إلى تعزيز العمليات القائمة على الحوسبة السحابية وحمايتها. فالشركات اليوم تبحث عن حل موحد يقدم قدرات حماية متطورة خارجة عن المألوف يمكن من خلالها حماية مستخدمي الشبكات والخدمات السحابية. وتهدف إنتل سكيورتي إلى توحيد عمليات حماية البرمجيات المقدمة كخدمة SaaS عبر متصفحات الويب وحماية عمليات الوصول إلى السحابة ومنع فقدان البيانات، من خلال تقديم الحل الأفضل والأكثر شمولية على مستوى القطاع والذي يمكن من خلاله إدارة كافة نقاط الوصول النهائية والشبكات والخدمات القائمة على السحابة بشكل مركزي. ومن خلال قاعدة متينة للإدارة الموحدة، جنباً إلى جنب مع مجموعة من القواعد والسياسات وأدوات التشفير، ستساعد إنتل سكيورتي الشركات على تعزيز كفاءة العمل وإنتاجية الموظفين وذلك من خلال تمكين هذه الشركات من توفير البيانات الحساسة بشكل فوري لمن يحتاجها مع تقليل مخاطر تسرب هذه البيانات أو إساءة استخدامها من قبل الأشخاص غير المصرح لهم. ويتمتع هذا الحل المتكامل بقدرات واسعة تشمل:
زيادة الإنتاجية مع حماية مركزية للبيانات: يُقدم برنامج McAfee DLP for Mobile Email 10.0 أدوات إدارة موحدة للحوادث خاصة بالنقاط النهائية وحماية الشبكات ضد فقدان البيانات. كما يوفر أدوات خاصة بتمكين المستخدمين النهائيين، مثل أدوات التصنيف اليدوية وأدوات الحماية ضد فقدان البيانات والقدرة على التعافي الذاتي. لا تساعد هذه الأدوات على تعزيز بيئة الحماية في أي مؤسسة فقط، بل تخفف من عبء إدارة الشبكات فيها أيضاً. 
حماية واسعة الانتشار عبر شبكة الإنترنت: صُممت الخدمة السحابية McAfee Web Gateway لتمكين موظفي أمن المعلومات من الحصول على ذات المزايا التي تقدمها تطبيقات الحماية المتطورة داخل شركاتهم لكن من دون الحاجة إلى إنفاق الأموال على الأجهزة والعتاد أو الموارد اللازمة. الخدمة السحابية الجديدة التي نقدمها قادرة بشكل كامل على تلبية احتياجات قطاع المؤسسات من خلال مراكز بيانات بحجم ثلاثة أضعاف مراكز بيانات الحل السابق الخاص بالبرمجيات كخدمة SaaS، وتتمتع مراكز البيانات هذه بأداء أفضل وجهوزية أعلى. 
التحكم بالتطبيقات السحابية: يتوفر حل الحماية McAfee Cloud Data Protection بإصدار بيتا ويقدم تقنية حماية الوصول السحابي التي يمكن من خلالها الحصول على رؤية مدمجة لنقاط الوصول النهائية الخطرة وباقي الأنشطة عبر السحابة، بالإضافة إلى القدرة على فحص أداء نقاط الوصول النهائية بالوقت الحقيقي لضمان وصول الأجهزة الموثوقة فقط إلى المعلومات الحساسة.  
حماية السحابة ومراكز البيانات: مع تبني الشركات للتقنيات السحابية بشكل أكبر اليوم، تتزايد الحاجة إلى قدرات حماية أوسع للمعلومات لا يمكن لحلول الحماية القديمة تلبيتها. وبالنتيجة، ما تزال العديد من الشركات تعاني من ضعف أدوات الحماية السحابية والحلول البطيئة للمشكلات المرافقة للتقنيات السحابية بالإضافة إلى ضعف أداء الموظفين في استخدام الموارد. وقد صُممت منتجات إنتل سكيورتي الخاصة بحماية الحوسبة السحابية خصيصاً لحماية مراكز البيانات، وبإمكانها أيضاً الكشف عن الهجمات المتطورة والتصدي لها بكفاءة عالية عبر البنى التحتية التقليدية والافتراضية والسحابية. ويجمع حل Data Center and Cloud Defense من إنتل سكيورتي بين حماية الخوادم والشبكات والقدرة على تبادل المعلومات حول التهديدات لضمان الحصول على رؤية شاملة وموحدة لكامل مشهد الحماية ضمن بيئات مراكز البيانات. يمكن الحصول على هذا الحل من خلال منتج McAfee Server Security Suite 4.5 و منصة McAfee Virtual Network Security (vNSP) 8.3، وهو يتمتع بقدرات عديدة منها:
مراقبة أفضل لأمن المعلومات على السحابة: الكشف عن حالة العمليات عبر السحابة يوفر قدرات مراقبة أعلى للأجهزة الافتراضية ضمن السحابة الخاصة والعامة ومايتعلق بها من عمليات ضمن الشبكات وأجهزة التخزين، مما يمكّن الشركات من ضمان حصولها على حماية أكبر لمعلوماتها. 
تبادل المعلومات حول التهديدات وتعزيز العمل المشترك: توحيد العمل في حماية الأجهزة الافتراضية يحبط الهجمات المتطورة مع ضمان الاستخدام الكامل للموارد ضمن بيئات الخوادم الافتراضية للسماح للشركات بالكشف عن المزيد من التهديدات بشكل أسرع وباستخدام موارد أقل. وبعد أن يتم الكشف عن تهديد ما، يتم تبادل المعلومات حول هذا التهديد في مركز البيانات لضمان اتخاذ الإجراءات اللازمة مستقبلاً. 
التكامل والتنسيق: التكامل المميز بين منتج مكافحة الفيروسات McAfee Management for Optimized Virtual Environments Anti-Virus (MOVE AV) ومنصة McAfee Virtual Network Security بالإضافة إلى McAfee Advanced Threat Defense و McAfee Threat Intelligence Exchange والمنصات الافتراضية مثل VMWare NSX و OpenStack، يوفر مستويات أعلى من التنسيق بين سهولة الاستخدام والكفاءة العالية.  
عمليات الحماية الذكية: تحتاج الشركات التي تبحث عن سرعة الاستجابة والمعالجة إلى إطار حماية موحد يوفر عملية دمج وتنسيق بين حلول الحماية ضد التهديدات الأمنية. إنتل سكيورتي قادرة على الدمج بين حلولها الأمنية وتعزيز عملها المشترك مع شركاء الابتكار لتحسين وتوحيد قدرات المراقبة والتحقق من سير العمليات وتقديم التقارير.
قدرات كشف متطورة عن البرمجيات الضارة: يُقدم  كل من منتج McAfee Cloud Threat Detection الخاص بالكشف عن البرمجيات الضارة ضمن السحابة، وتطبيق McAfee Advanced Threat Defense خيارات أوسع تشمل خدمة تحليل خاصة بالبرمجيات الضارة والتي تعتمد على تعلم الآلات عبر السحابة، وهي تقدم تجربة مميزة للمستخدم وتزيد من مستوى التغطية ضمن نظام التشغيل ويندوز بالإضافة إلى زيادة كبيرة في معدل الإنتاجية. 
قدرة أكبر على المراقبة والتحقق: يقدم منتج McAfee Enterprise Security Manager واجهة استخدام جديدة تعتمد على متصفح HTML 5 توفر تجربة استخدام مميزة ونتائج بحث أسرع وأبسط تعزز من قدرات إدارة التهديدات والحوادث.  
استراتيجية وخدمات موسعة للاستجابة للحوادث: تساعد الخدمات الجديدة التي تشمل استشارات التقييم والاستجابة للحوادث على تعزيز قدرات الشركات في إدارة التهديدات والمخاطر وتحسين العائد على الاستثمار. كما أن أدوات الاستجابة المُدارة للاختراقات الأمنية الطارئة تزيد من خبرة الشركات الداخلية.  
=