Tuesday, 22 November 2016

بورتاكول تتطلع إلى تعزيز حضورها في المنطقة مع استمرار نمو المشاريع في دول الخليج العربي خلال العام 2017


  

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 22 نوفمبر 2016: مع اقتراب موعد انعقاد عدد من الأحداث العالمية التي تستضيفها المنطقة والتي تشكل دافعاً أساسياً لتعزيز مشاريع البنى التحتية وتسريع إنجاز المشاريع الكبرى في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر، توقعت شركة بورتاكول، الرائدة عالمياً في مجال تطوير حلول التبريد التبخيري ومقرها ولاية تكساس الأمريكية، ارتفاع الطلب على أجهزة التبريد التبخيري.
واستناداً على تقرير ديلويت الخاص بقدرات البناء في دول الخليج 2016، فإن قيمة الخطط الموضوعة للمشاريع في دول الخليج بدءاً من شهر مايو 2016 ستصل إلى 2 تريليون دولار، والتي تتربع على رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة. ويشار إلى أن قطاع البناء وقطاع النقل هما القطاعان الرئيسيان اللذان يحظيان بحصة الأسد من هذه المشاريع، والتي بغلت حصتيهما 52 و19 بالمائة على التوالي. وخلال الأسابيع الأخيرة، تؤكد المشاريع الكبرى التي يجري العمل على تنفيذها، مثل قناة دبي المائية التي تمتد على طول 9 كيلومترات وتفتح الفرص أمام إنشاء الأماكن والمرافق العامة الجديدة ضمن مساحة إجمالية قدرها 80,000 متر مربع، على أن دولة الإمارات العربية المتحدة تواصل خططها الطموحة لأن تصبح مركزاً سياحياً عالمياً.
يذكر أن قيمة مناقصات المشاريع المطروحة خلال العام 2015 في جميع دول الخليج وصلت إلى 165 مليار دولار، حيث تجاوزت قيمة العطاءات في كل من قطر والكويت الأرقام القياسية في كلا البلدين، وذلك بسبب الحصص الاستثمارية المخصصة لاستضافة نهائيات بطولة كأس العالم، وارتفاع معدل الصادرات من النفط والغاز الذي عزز من نسب النمو. وتربع قطاع البناء والتعمير على رأس قائمة الاستثمارت المخصصة له، وذلك بقيمة تجاوزت الـ 70 مليار دولار من العقود الممنوحة.
واستجابةً لهذه التوقعات تتطلع شركة بورتاكول لتعزيز حضورها في أسواق المنطقة من خلال مركزها الإقليمي في منطقة جبل علي حيث أعلنت عن ذلك خلال مشاركتها في فعاليات معرض الخمسة الكبار في دبي مع تقديمها لمجمعة من منتجاتها من أجهزة التبريد التبخيري التي توفر خيارات تبريد فائقة تلبي متطلبات مختلف أنواع بيئات العمل في الأماكن التي تعجز عن تبريدها حلول التبريد التقليدي كالأماكن المفتوحة والساحات الخارجية.
في هذا السياق قال بوب مانغيافورت، نائب رئيس قسم المبيعات لدى شركة بورتاكول: "في ظل موجة المشاريع العملاقة وتطوير البنى التحتية، ستبرز الحاجة الكبيرة لأنظمة التبريد المثالية والمناسبة. وهذا العام نستعرض أربعة أنواع من أجهزة التبريد التبخيري المتميزة، والتي تناسب المناخ الحار الذي يهيمن على منطقة الخليج العربي، ما يجعلها الخيار المثالي أثناء مرحلة البناء والتعمير، بل حتى عند مرحلة الإنهاء. وبالنسبة لنا، يعتبر توفير بيئة العمل المناسبة وراحة العمال من أولويات رؤيتنا، وسنواصل العمل مع عملائنا من أجل رفع مستوى الوعي حول مدى تأثير ذلك على مستوى الإنتاجية والسلامة".
وستقوم شركة بورتاكول باستعراض منتجاتها في الجناح رقم 2B91 ضمن معرض الخمسة الكبار. وللمزيد من المعلومات حول شركة بورتاكول، يرجى زيارة موقعنا الالكتروني:http://www.portacool.ae، أو صفحتنا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: Facebook.com/Portacool ME.  
=