Monday, 3 October 2016

UAE Banks Drive Adoption of World-Class Digital Security


Security Automation is Top Digital Initiative for Banks in EMEA: IDC;

Banks Swap Passwords and SMS for Safer Mobile Apps and Fobs
                                                    
Dubai, United Arab Emirates

UAE banks are rapidly adopting global best practices in securing online bank accounts and digital payments, industry experts commented today on a new report.

Automation of security is the most frequently deployed digital transformation initiative among banks in Europe, the Middle East, and Africa, according to the recent IDC report “The Digital Ready Bank”.

When banking customers access their online bank accounts, make withdrawals or transfer, or use online banking services, they have to enter a password or a PIN sent by SMS. However, these methods are increasingly vulnerable to cybersecurity threats.

“UAE banks are on par with global leaders in deploying more secure multi-factor authentication, such as mobile apps and fobs that generate random numbers or questions,” argued Andrew Calthorpe, CEO of the UAE-based digital payment consultancy Condo Protego.

Banks in the UAE are well-positioned, ranking second in the Middle East and Africa in digital readiness, according to the recent AT Kearney report “Banking in a Digital World”.

“Tech-savvy banking customers in the UAE are increasingly banking and purchasing both online and with mobile apps. To meet their safety and security needs, banks are using multi-factor authentication to simplify the customer experience, better measure transaction risk, and prevent cyber-attacks,” added Andrew Calthorpe.

For banks that have deployed advanced multi-step authentication, they have reduced fraud attempts by 90 percent, according to global cyber-security firm RSA.


Condo Protego, which advises many of the UAE’s largest banks, is seeing strong demand for RSA SecurID solutions, including hardware and software “tokens”, risk measurement technology that tracts fraud indicators, and solutions that prevent phishing cyber-attacks.
These security solutions are also seeing strong take-up for access to data and working remotely in industry verticals such healthcare, the public sector, and security and defense.

آي دي سي: أتمتة النظم الأمنية أبرز المبادرات الرقمية للبنوك في المنطقة
البنوك في دولة الإمارات تتبنّى أحدث تقنيات الأمن الرقمي

البنوك تستعيض عن كلمات المرور والرسائل النصية بتطبيقاتٍ وأجهزةٍ حديثة أكثر أماناً لتوليد أرقام المرور

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة

قال اليوم خبراء تقنيون إن البنوك العاملة في دولة الإمارات تحُثُّ الخطى على طريق تبنّي أفضل الممارسات العالمية في تأمين الحسابات المصرفية والمدفوعات الرقمية عبر الإنترنت. وكان تقرير صادر عن شركة "آي دي سي" للاستشارات وأبحاث السوق التقنية قال إن أتمتة النظم الأمنية باتت إحدى مبادرات التحول الرقمي الأكثر انتشاراً بين البنوك في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

وقال أندرو كالثورب، الرئيس التنفيذي لشركة "كوندو بروتيغو" الاستشارية المختصة بالمدفوعات الرقمية، في تعليق له على التقرير المتخصص الذي صدر حديثاً بعنوان "البنوك الجاهزة رقمياً"، إن البنوك العاملة في الإمارات "تضاهي أبرز البنوك العالمية في مسألة تنظيم عمليات التحقّق الأمني متعدد العوامل من الهوية لدى دخول العملاء إلى حساباتهم المصرفية، كالتطبيقات الذكية المتنقلة وأجهزة توليد أرقام المرور السرية".

ومن المعروف أن على عملاء البنوك، عند الشروع في الدخول إلى حساباتهم المصرفية عبر الإنترنت لتحويل أموال أو إجراء دفعات أو استخدام خدمات مصرفية إلكترونية، أن يُدخلوا كلمة مرور أو رمزاً سرياً يُرسل إليهم عن طريق رسالة نصية هاتفية. ومع ذلك، فإن هذه الأساليبوقال أندرو كالثورب، الرئيس التنفيذي لشركة "كوندو بروتيغو" الاستشارية المختصة بالمدفوعات الرقمية، في تعليق له على التقرير المتخصص الذي صدر حديثاً بعنوان "البنوك الجاهزة رقمياً"، إن البنوك العاملة في الإمارات "تضاهي أبرز البنوك العالمية في مسألة تنظيم عمليات التحقّق الأمني متعدد العوامل من الهوية لدى دخول العملاء إلى حساباتهم المصرفية، كالتطبيقات الذكية المتنقلة وأجهزة توليد أرقام المرور السرية".

ومن المعروف أن على عملاء البنوك، عند الشروع في الدخول إلى حساباتهم المصرفية عبر الإنترنت لتحويل أموال أو إجراء دفعات أو استخدام خدمات مصرفية إلكترونية، أن يُدخلوا كلمة مرور أو رمزاً سرياً يُرسل إليهم عن طريق رسالة نصية هاتفية. ومع ذلك، فإن هذه الأساليب باتت أكثر عُرضة لتهديدات الأمن الإلكتروني عبر الإنترنت.

وكان تقرير حديث آخر صادر عن "إيه تي كيرني" في السياق ذاته بعنوان "المصرفية في العالم الرقمي"، أورد أن البنوك في دولة الإمارات أصبحت في وضع جيّد تتبوّأ فيه المرتبة الثانية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في الجاهزية الرقمية.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً: "يتزايد إقبال عملاء البنوك ذوي الوعي التقني العالي في دولة الإمارات على القيام بعمليات مصرفية وشراء منتجات وخدمات عبر مواقع الإنترنت ومن خلال التطبيقات الذكية المتنقلة، ما يجعل البنوك تلجأ إلى عمليات تحقّق أمني متعدد العوامل من الهوية من أجل تلبية احتياجات العملاء الأمنية وتبسيط العمليات المصرفية، ورفع القدرة على قياس مستوى المخاطر المرتبطة بإجراء المعاملات عبر الإنترنت، ومنع الهجمات الإلكترونية".

واستطاعت البنوك التي لجأت إلى استخدام عمليات متقدّمة للتحقّق الأمني متعدد العوامل من الهوية، أن تخفض محاولات الاحتيال المصرفي بنسبة 90 بالمئة، وفقاً لشركة أمن الإنترنت العالمية "آر إس إيه".

ولاحظت "كوندو بروتيغو"، التي تقدّم استشارات متخصصة لكثير من البنوك الإماراتية الكبيرة، وجود طلب قوي على حلول "سكيور آي دي" SecurID من "آر إس إيه"، والتي تشمل البرمجيات والأجهزة الخاصة بتوليد أرقام المرور، وتقنيات قياس مستوى المخاطر القادرة على تتبع أية مؤشرات على وجود محاولات احتيال، علاوة على حلول منع هجمات التصيّد الإلكترونية الخبيثة.وتشهد هذه الحلول الأمنية كذلك إقبالاً كبيراً على الاستخدامات المتعلقة بالوصول عن بُعد إلى البيانات ومهام العمل في قطاعات رئيسية مثل الرعاية الصحية والقطاع العام والأمن والدفاع.
  

No comments:

Post a Comment

=