Monday, 19 September 2016

Majid Al Futtaim set to Officially Open Mall of Egypt in March 2017


Timing of opening to coincide with launch of fully integrated leisure and entertainment experiences at Egypt’s first super-regional shopping mall

Cairo, 9 September, 2016

Majid Al Futtaim, the leading shopping mall, retail and leisure pioneer across the Middle East and North Africa, is moving ahead with the final phases of Mall of Egypt in preparation for the opening of the super-regional mall in March, 2nd, 2017.

Mall of Egypt represents an investment of EGP 6 billion and will deliver on the company’s pledge to provide great moments for everyone every day in Egypt. The opening of the mall will see the launch of Ski Egypt, Africa’s first ski slope and the country’s first VOX Cinemas Cineplex, while providing an entry point for some of the world’s leading international brands to enter the country for the first time. 

Located in 6th of October City, on Al Wahat Road, the two-level mall will feature over 350 lifestyle, entertainment, and convenience-oriented outlets and 50 food and beverage outlets, offering a unique range of experiences that have become the hallmark of Majid Al Futtaim’s presence across the region. The mall spans a gross leasable area (GLA) of 165,000 square metres and will provide customers with 6,500 parking spaces.


Majid Al Futtaim currently owns and operates 20 shopping malls across the Middle East and North Africa; each of them is strategically developed to meet the specific needs and requirements of its market. Designed, merchandised, and built to the highest international standards, the science of each mall’s retail mix planning is expertly configured to ensure both comfort and convenience, and continually revitalised to stay current. The Majid Al Futtaim shopping mall portfolio has become world renowned for innovation within the shopping centre, retail, design and construction industries.

ماجد الفطيم تعتزم افتتاح مول مصر رسمياً في مارس 2017
القاهرة في 9 سبتمبر 2016

تضع ماجد الفطيم، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اللمسات الأخيرة استعداداً لافتتاح مول مصر، الذي يُعد واحداً من أكبر مراكز التسوق الإقليمية في المنطقة، حيث من المقرر افتتاحه في الثاني من مارس 2017.

وتبلغ الاستثمارات الإجمالية لمول مصر 6 مليارات جنيه، حيث يساهم مركز التسوق العملاق في تحقيق رؤية ماجد الفطيم بتقديم "أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم" في مصر. ويتزامن افتتاح المركز مع اطلاق ""Ski Egypt""، أول منحدر تزلج داخلي في مصر وأفريقيا، هذا بالإضافة لتقديم أول مجمع لسينمات VOX، ومجموعة من أرقى الماركات والعلامات التجارية العالمية التي تدخل السوق المصري للمرة الأولى.

يقع مول مصر على طريق الواحات بمدينة السادس من أكتوبر، ويتألف من مستويين يضمان معاً أكثر من 350 متجرا ومنفذا لأحدث صيحات الموضة وعروض الترفيه والمنتجات المتنوعة، بالإضافة إلى 50 منفذاً ومطعماً للأغذية والمشروبات. وسيسهم كل ذلك في توفير باقة من التجارب الفريدة في التسوق والترفيه والاستمتاع بالطعام للزائرين، بما يعكس الطابع المميز لشركة ماجد الفطيم في المنطقة. تبلغ المساحة المتاحة للتأجير (GLA) في مول مصر 165,000 متر مربع، ويضم ساحة كبيرة لانتظار السيارات تسع 6500 سيارة.  

الجدير بالذكر أن ماجد الفطيم تمتلك وتدير حالياً 20 مركزاً للتسوق في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث قامت الشركة بتطوير كل مركز منها لتلبية الاحتياجات المميزة لكل سوق من الأسواق التي تعمل بها.

لقد تم تصميم وإقامة كل مركز من مراكز التسوق العشرين التي تمتلكها وتديرها ماجد الفطيم طبقاً لأرقى المستويات العالمية، كما أن مزيج العلامات التجارية التي يضمها كل مركز تم التخطيط له وتصميمه بكل عناية بحيث يوفر أعلى معايير الراحة والملائمة لكل الزائرين والمتسوقين.

في نفس الوقت تعمل ماجد الفطيم على تطوير وتحديث مراكزها بحيث تواكب أحدث التوجهات العالمية والسوقية أولاً بأول. لقد أصبحت مراكز التسوق التابعة لماجد الفطيم مرادفاً للابتكار والإبداع على المستوى العالمي، حيث أحدثت تغييراً حقيقياً في مفاهيم إقامة وإدارة مراكز التسوق العالمية، كما غيّرت من قطاعات التجزئة، والتصميم المعماري والانشاءات.  

ملاحظة للمحرّر: الاسم القانوني لهذه الشركة هو "ماجد الفطيم"، ويجب عدم تقصيره أو اختصاره لتفادي الالتباس مع كيان تجاري آخر.

إخلاء المسؤولية: جميع الحقائق والأرقام الواردة في هذا الإصدار دقيقة في وقت إصدارها.

نبذة عن مول مصر
يُعد مول مصر وجهة التسوق الأولى من نوعها في السوق المصري. تمتلك مول مصر وتديره ماجد الفطيم، الشركة الرائدة في تطوير وإدارة مراكز التسوق والمنشآت الترفيهية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يقع مول مصر على طريق الواحات بمدينة السادس من أكتوبر.
تبلغ المساحة التأجيرية الإجمالية في مول مصر 165,000 متر مربع ويضم أرقى العلامات التجارية المحلية والعالمية بما في ذلك أرقى الماركات العالمية في عالم الملابس والموضة. يضم مول مصر أيضاً مجموعة متنوعة من المطاعم الفاخرة، بالإضافة لعدد كبير من متاجر الموضة والأدوات الرياضية والاكسسوارات والأجهزة الالكترونية. يتمتع مول مصر بمدخل مباشر من طريق الواحات، حيث يضم ساحة كبيرة لانتظار السيارات تسع 6500 سيارة.  
نبذة عن "ماجد الفطيم"

تأسست شركة "ماجد الفطيم" عام 1992، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وتحفل قصة نجاح "ماجد الفطيم" بالعديد من الإنجازات، التي جاءت نتيجة رؤية أسسها السيد ماجد الفطيم، الذي حلم بتغيير مفهوم التسوّق والترفيه لـ"تحقيق أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم". وقد بدأت ملامح تلك الرؤية تتجسّد عبر العديد من مراكز التسوّق الحديثة والمبتكرة، تم افتتاحها أولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 15 سوقاً حول العالم ويعمل بها أكثر من 33 ألف موظف. وقد نالت المجموعة أعلى درجة استثمارية (BBB) للمؤسسات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.
تمتلك وتدير "ماجد الفطيم" اليوم 20 مركز تسوّق و12 فندقاً وثلاثة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء. وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لمجموعة "ماجد الفطيم"، "مول الإمارات" ومراكز "سيتي سنتر"، بالإضافة إلى أربعة مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة. كما أنّ للمجموعة امتياز الاستخدام الحصري لاسم "كارفور" في 38 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا ووسط آسيا. وتدير "ماجد الفطيم" أكثر من 160 متجراً في 15 دولة.
كما تدير "ماجد الفطيم" 191 شاشة سينما في صالات "ڤوكس سينما" التابعة لها، بالإضافة إلى 23 مركز ترفيه عائلي "ماجيك بلانيت" في المنطقة، والعديد من المنشآت الترفيهية المبتكرة مثل منتجع التزلّج الداخلي الأوّل في المنطقة "سكي دبي"، ومركز الطيران الداخلي المبتكر "آي فلاي دبي"، وغيرها. و"ماجد الفطيم" هي الشركة الأم لعدد من الأعمال التجارية الرائدة كشركة تمويل متخصصة بإصدار عدد من البطاقات الائتمانية الاستهلاكية مثل بطاقتي "نجم" و "فوياجر"، وشركة متخصصة بالأزياء والأناقة تدير عدداً من أبرز الأسماء والعلامات التجارية في عالم الأزياء والموضة مثل "أبيركرومبي آند فتش" و"أُول سينتس" و"لولوليمون أثليتيكا". كما تعتبر "ماجد الفطيم" الشركة الأم لوحدة أعمال خاصة بالعناية والرعاية الصحية تضمّ شبكة مراكز "سيتي سنتر كلينيك". هذا وتشغّل "ماجد الفطيم" شركة إدارة المرافق "إينوڤا" من خلال مشروع مشترك مع شركة "ﭬيوليا"، العالمية الرائدة في مجال إدارة الموارد البيئية. وتمتلك المجموعة حقوق متجر "ليغو" المعتمد في منطقة الشرق الأوسط كما أنها تعمل في قطاع الأطعمة والمشروبات من خلال شراكة استثنائية مع "غورميه غلف".


No comments:

Post a Comment

=