Thursday, 22 September 2016

باناسونيك تطوّر كاميرا LUMIX GH5 الرقمية الأولى عالمياً لتصوير الفيديو بجودة 4K*1 ومعدّل إطار60p/50p للصورة

الكاميرا الجديدة مزوّدة بعدسة أحادية عديمة المرايا كما تحتوي على ميزة ’التصوير بجودة 6k‘*2
أعلنت ’باناسونيك‘، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا، عن تطويرها كاميرا LUMIX GH5 الرقمية الجديدة المزودة بعدسة أحادية عديمة المرايا، والتي تعد أول كاميرا في العالم*1 تتيح تصوير مقاطع فيديو*3 في غاية السلاسة والوضوح بجودة 4K (60p/50p)، إضافة إلى تصوير مقاطع بجودة 4K مع عمق لوني يبلغ 10 بت، وبترميز قدره 4:2:2. كما تحتوي الكاميرا على ميزة ’الصور بجودة 6K‘ والتي تتيح قص صور ثابتة بدقة 18 ميجابكسل من مقطع فيديو فائق الجودة، أي ما يعادل حوالي 9 أضعاف عدد النقاط في المقاطع ذات الجودة الفائقة. ومن المقرر طرح الكاميرا للاستخدام التجاري وفي السوق العالمية بحلول مطلع عام 2017.
وقد التزمت ’باناسونيك‘ بتطوير العديد من الكاميرات الرقمية المبتكرة تحت شعار ’ثقافة التصوير الجديدة للعصر الرقمي‘. ففي عام 2008*4، طرحت ’باناسونيك‘ كاميرا DMC-G1 التي كانت أول كاميرا رقمية في العالم مزودة بعدسة أحادية عديمة المرايا، ثم أعقبها في عام 2009*5 إطلاق كاميرا DMC-GH1 التي كانت أيضاً الأولى من نوعها عالمياً لتصوير مقاطع الفيديو فائقة الجودة.
وفي عام 2014، طرحت ’باناسونيك‘ كاميرا DMC-GH4 التي أتاحت تصوير الفيديو بجودة 4k (30p/25p)، وذلك لأول مرة على مستوى قطاع التصوير*6. كما ابتكرت ’باناسونيك‘ طريقة فريدة للتصوير الفوتوغرافي عبر إطلاق ميزة "الصور بجودة 4k‘ والتي تتيح للمستخدمين التقاط أجمل الصور الخاطفة التي لا يمكن للعين إدراكها، وذلك بجودة 4k وبسرعة 30 إطار في الثانية، وهو ما يضمن للمستخدمين حفظ صور ولقطات عالية الجودة والوضوح.
ونتيجة لذلك، حظيت كاميرا DMC-GH4 بشهرة كبيرة بفضل أدائها المتميز في التقاط الصور ومقاطع الفيديو، وذلك في أوساط مجموعة واسعة من المستخدمين المحترفين في أنحاء العالم، بما يشمل خبراء التصوير، والمصورّين السينمائيين في قطاع إنتاج الأفلام، وكذلك المواهب الصاعدة من عشاق التقاط الصور والفيديو.
ومن خلال تطوير تقنيات ’باناسونيك‘ مثل معالجة الإشارات الرقمية وتبديد الحرارة، وجمع هذه المزايا في كاميرا رقمية صغيرة وخفيفة الوزن ومزودة بعدسة أحادية وعديمة المرايا، فإن كاميرا LUMIX GH5 ستمكن المستخدمين من تصوير مقاطع فيديو عالية الوضوح بجودة 4k (60p/50p)، وكذلك مقاطع فيديو*3 بجودة 4K مع عمق لوني 10 بت وبترميز يبلغ 4:2:2، وهو ما يعتبر إنجازاً غير مسبوق في قطاع التصوير*1. وفي ضوء هذا الأداء منقطع النظير في عالم تصوير الفيديو، تطمح ’باناسونيك‘ إلى الاستفادة قدر المستطاع من نجاحاتها المتميزة في قطاع إنتاج الأفلام.
وبالنسبة لكاميرا LUMIX GH5، تم تطوير ميزة "التقاط الصور بجودة 4k‘ بشكل كبير لإتاحة صور عالية الوضوح بجودة 6k*2، مما يتيح للمستخدمين قص صورة ثابتة من مقطع فيديو فائق الجودة بدقة 18 ميجابكسل، أي ما يعادل حوالي 9 أضعاف عدد النقاط في المقاطع ذات الجودة الفائقة. وبفضل تزويدها بنمط التصوير المتتابع عالي السرعة وطويل الأمد، يمكن لهذه الكاميرا التقاط أجمل الصور السريعة بدقة استثنائية تتوافق مع صور الطابعات كبيرة الحجم، وذلك من خلال رفع الدقة من حوالي 8 ميجابكسل (4k) إلى نحو 18 ميجابكسل (6k*2). وباستطاعة الكاميرا أيضاً التقاط صور بمعدل 60 إطار في الثانية عند اختيار جودة 4k ودقة 8 ميجابكسل.

وسيتم تسليط الضوء على كاميرا LUMIX GH5 الجديدة خلال معرض ’فوتوكينا 2016‘ في مدينة كولونيا الألمانية، وذلك بين 20-25 سبتمبر 2016. وستستعرض الشركة أيضاً سلسلة عدساتها الجديدة من طراز LEICA DG VARIO-ELMARIT F2.8-4.0 والتي تتضمن عدسات تقريب نموذجية جديدة قياس 12-60 ميليمتر، وعدسات تقريب واسعة الزاوية قياس 8-18 ميليمتر، فضلاً عن عدسات مقربة قياس 50-200 ميليمتر، والتي سيتم عرضها جميعاً خلال المعرض ضمن منصة خاصة في جناح ’باناسونيك‘.

No comments:

Post a Comment

=