19 September, 2016

Ericsson first to deliver 5G NR radio

World’s first commercial 5G New Radio (NR) radio for massive MIMO and Multi-user MIMO coming in 2017
  • New additions to Ericsson Radio System address key requirements of 5G, in today’s networks
  • Pioneering Industrialized Network Rollout Services solution facilitates complete rollout from configuration to verification in a single visit
Cairo september 14,2016.
Ericsson (NASDAQ:ERIC) is commercializing the world’s first 5G NR radio for massive MIMO, with the first deployments coming in 2017. Together with the Ericsson 5G Plug-Ins announced in June and Ericsson’s already commercially available Radio System Baseband 5216, which currently powers Ericsson’s award-winning Radio Test Bed, Ericsson is first to deliver all components of a 5G access network.

Tom Keathley, senior vice president, Wireless Network Architecture and Design, AT&T, says: “As we accelerate toward 5G, it’s beneficial to have a flexible radio platform that can be deployed not only for LTE, but also versions of future 5G NR standards.”
AIR 6468 combines advanced antennas with a large number of steerable ports to enable 5G technologies of beamforming, Massive MIMO and -- building on that -- Multi-user MIMO, initialized as MU-MIMO. These capabilities improve user experience while enhancing the capacity and coverage of the network and reducing interference. The new radio provides LTE support as well, so it is applicable in today’s networks.
Huang Yuhong, Deputy Head, China Mobile Research Institute (CMRI), says: “Massive-MIMO, also known as 3D MIMO, is an important milestone in China Mobile’s technology roadmap from 4G to 5G. We are very happy that Ericsson’s new radio product is coming to market soon to meet our needs and enable us to integrate 5G technologies into our existing networks.”
A host of new additions to the Ericsson Radio System are also coming that address key 5G requirements, in today’s networks.
Daniel Staub, Head of Joint Mobile Group, Swisscom, says: “On the road to 5G, we will continue to invest in LTE advancements that will become part of our 5G networks. For us, it is key that Ericsson has chosen to focus on advances that will support us in this evolution. These enhancements will further improve the customer experience.”
Additional new Ericsson Radio System gear addresses 5G concepts
  • Three new radios support Gigabit speeds for LTE and provide further flexibility in design: Radio 4407 and Radio 4412 enable 4x4 MIMO in one radio unit for FDD and TDD mode respectively, and Radio 8808 for advanced TDD beamforming applications
  • Addressing both the need for unlicensed spectrum options and the growing emphasis on small cells is the Radio 2205, a micro solution on unlicensed spectrum that is
    fully integrated in Ericsson Radio System, using the same baseband and network management
  • Two new baseband units support the growing need for densification: the outdoor micro Baseband 6502 and macro Baseband 6303 with Ericsson Rail System mounting for flexible site builds
  • Addressing interference issues in dense builds, Baseband P614 enables new band activation on challenging sites by mitigating Passive Inter Modulation, referred to as PIM mitigation, from static and dynamic sources both inside and outside the antenna system
  • Spectrum optimization is a growing need and Uplink Spectrum Analyzer is an Ericsson-unique software solution to remotely identify external interference without the need for costly measurement equipment and site visits
  • Exclusive to Ericsson is instant power sharing, used in the wideband Radio 2242. This capability allows power to be instantly shared between carriers, standards and bands, optimizing the use of radio resources
  • Cloud RAN will be an important 5G network architecture and Baseband C608 provides high-performance switching in Elastic RAN deployments
Peter Jarich, Vice President, Consumer and Infrastructure Services, Current Analysis, says: “Mobile operators, today, are clearly focused on the race to 5G commercialization, while also continuing to invest in their existing LTE networks. With a new 5G radio and LTE offerings which echo key 5G concepts – small cells, licensed-unlicensed band combinations, Cloud RAN, network densification, spectrum optimization – Ericsson's new portfolio additions and Ericsson Radio System innovations provide a compelling way forward.”
To support new network builds, Ericsson has created the industry’s first Industrialized Network Rollout Services solution. The Network Deployment Delivery Platform coupled with Ericsson’s pioneering process facilitates the complete configuration, installation, integration, shakedown and handover of a fully verified site, ready in a single site visit.
Arun Bansal, Head of Business Unit Network Products, Ericsson, says: “Ericsson has driven innovation in every generation of mobile technology and now we are set to over-deliver on an aggressive promise. We are introducing the new hardware that 5G Plug-Ins, announced in June, will run on, so that the first operators can start to deploy 5G infrastructure.  And, we are also launching innovations that improve both the performance and efficiency of today’s networks using concepts that will evolve into 5G.”
"إريكسون" توفر تجارياً شبكات موجات الراديو لتقنية الجيل الخامس




تتضمن استخدام واجهة اتصال لاسلكي مبتكرة وتقنيات متقدمة متعددة المداخل والمخارج وسيكون الانتشار الأول لها العام القادم 


القاهرة  14سبتمبر 2016

أعلنت شركة "إريكسون" عن توفيرها تجارياً شبكات موجات الراديو لتقنية الجيل الخامس، والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم، وتتضمن استخدام واجهة اتصال لاسلكي مبتكرة وتقنيات متقدمة متعددة المداخل والمخارج، حيث سيكون الانتشار الأول لها عام 2017.

وبعد أن أعلنت في يونيو/حزيران الماضي عن اختبارها منافذ شبكية بتقنية الجيل الخامس ، وتوفير الشركة مسبقاً لأنظمة موجات النطاق الأساسي 5216، والذي عزز حالياً من المراحل التجريبية التي تقوم بها لهذه الشبكات، تعلن إريكسون الآن عن توفيرها تجارياً لجميع العناصر ونقاط الوصول الضرورية لتقنية شبكات الجيل الخامس المرتقبة التي من المؤكد بأنها ستحدث نقلة نوعية في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وتعليقاً على اعلان الشركة توفيرها التجاري لأولى شبكات تقنية الجيل الخامس، قال نائب الرئيس لتصميم وانشاء الشبكات اللاسلكية "أيه تي آند تي"، لدى الشركة، توم كيثلي:  "مع الخطوات السريعة التي نقوم بها باتجاه الجيل الخامس، من الجيد أن يكون لدينا منصة مرنة للموجات الشبكية، بحيث يمكن توظيفها ليس فقط للشبكات العاملة بتقنية الجيل الرابع، وإنما للشبكات المستقبلية العاملة بتقنية الجيل الخامس."

يجمع الهوائي الجديد "AIR" 6468 الذي أعلنت عنه الشركة مجموعة من الهوائيات المتقدمة مع عدد كبير من المنافذ القابلة للتوجيه والتي تخول تقنيات الجيل الخامس تكوين موجات عالية السرعة مع مداخل ومخارج متعددة وبناءً على ذلك تقنيات متقدمة متعددة المداخل والمخارج وباستخدامات وميزات متعددة من شأنها أن تحسن تجربة الاستخدام وتعزز من قدرة وكفاءة الشبكات فضلاً عن تخفيض معدلات التشويش على الشبكة.

وقال هوانغ يو هونغ نائب رئيس معهد أبحاث الهواتف المتحركة في الصين " China Mobile Research Institute " : "إن التقنيات متعددة المداخل والمخارج والمعروفة أيضاً بالتقنيات متعددة المداخل والمخارج ثلاثية الأبعاد ، تشكل حجر زاوية في قطاع تكنولوجيا الهواتف المتحركة في الصين ضمن خارطة طريق الانتقال من الجيل الرابع إلى الجيل الخامس، ونحن سعداء جداً بقدوم تقنيات شبكات موجات إريكسون إلى السوق لتلبي تطلعاتنا واحتياجاتنا وتسهم في مساعدتنا على دمج تقنيات الجيل الخامس في الشبكات المتوفرة حالياً.
كما أن هناك مجموعة كبيرة من الإضافات الجديدة لنظام شبكات موجات الراديو من اريكسون حيث ستلبي هذه التقنية المتطلبات الرئيسية لتقنية الجيل الخامس، من خلال الاندماج مع الشبكات الموجودة الآن."

وقال دانيال ستوب، رئيس مجموعة "جوينت موبايل، سويسكوم: "في الطريق نحو تبني تقنيات الجيل الخامس، سنستمر في تعزيز استثماراتنا في تقنية الجيل الرابع بحيث تصبح جزءاً من شبكات الجيل الخامس في المستقبل، وبالنسبة لنا من المهم جداً أن تقوم اريكسون بالتركيز على هذه التحديثات التي من شأنها أن تقدم لنا دعماً كبيراً في هذا المجال حيث أن هذه التحسينات تحسن بشكل كبير تجربة العملاء".

وتعالج التقنيات الحديثة لشبكات موجات راديو إريكسون الجديدة مفاهيم شبكات الجيل الخامس كالتالي:
• تعمل شبكات موجات الراديو الثلاث على دعم سرعات الجيجابت لتقنيات الجيل الرابع الحالية وتوفر مزيد من المرونة في التصميم، حيث أن موجات راديو 4407 وموجات راديو 4412 تعمل على تمكين المداخل والمخارج المتعددة للشبكات بشكل كامل وذلك من خلال وحدة موجات راديو واحدة لكل من وضع "FDD "و" TDD "على التوالي، بينما ستعمل موجة  راديو 8808 على تكوين موجات متقدمة لوضع "TDD ".
• من شأن هذه الشبكات الحديثة معالجة مسألة الحاجة إلى خيارات الطيف غير المرخص لها حيث تعالج موجات راديو 2205 مسألة التأكيد المتزايد على الخلايا الصغيرة ، وهي حل دقيق  لمسألة  الحاجة إلى موجات الطيف غير المرخصة، والمدمجة بشكل كلي في نظام شبكات إريكسون الجديد باستخدام النطاق الأساسي ذاته وإدارة الشبكات.
• تدعم وحدتي النطاق الأساسي الجديدتين مسألة الحاجة المتزايدة للتكثيف، حيث أن كل من النطاق الأساسي الدقيق الخارجي 6502 والنطاق الأساسي الكلي 6303 في نظام إريكسون الجيد يقومان على معايير أكثر مرونة.
• معالجة مسائل التشويش في النطاقات الكثيفة، حيث أن النطاق الأساسي P614 يعمل على تنشيط مزيد من النطاقات في المواقع الصعبة عبر تخفيف التغيرات السلبية التي من الممكن أن تحدث ويشار إليها ب" Mitigation PIM" ويتم ذلك بواسطة مصادر ثابتة وديناميكية داخل وخارج منظومة الهوائي.
•يعد تحسين موجات الطيف حاجة ملحة ومن هنا جاء نظام شبكات موجات إريكسون الجديد ليكون حلاً لهذه المسألة بحيث يتمكن عن بعد من تحديد التشويش الخارجي دون الحاجة إلى أجهزة قياس مكلفة.
• وبشكل حصري تقدم إريكسون عبر نظامها الحديث إمكانية تشارك طاقة الشبكة بشكل فوري ودون تأخير، وتستخدم هذه الميزة في شبكات النطاق العريض ذات موجات الراديو 2242، حيث من شأن هذه الخدمة أن تسمح بتوزيع طاقة الشبكة على الفور على الناقلات والنطاقات  وتحقيق الاستخدام الأمثل للشبكة.
• ستكون خدمة RAN السحابية عنصراً مهماً في التصميم وسيزود النطاق الأساسي C608 عملية تبديل عالية الأداء في نشر شبكة " RAN " بشكل سلس.
وقال بيتر جاريش نائب الرئيس، لخدمات المستهلك والبنى التحتية في مؤسسة "كرينت أناليسيز": "إن مزودي شبكات الهواتف المتحركة يركزن اليوم بشكل واضح على السباق نحو التوفير التجاري والتسويقي لتقنيات الجيل الخامس، فضلاً عن الاستمرار في الاستثمار في شبكات "LTE" الحالية، ومع شبكات موجات الراديو الحديثة لتقنيات الجيل الخامس والعروض والإضافات الجديدة في تقنية "الجيل الرابع التي تقدمها الشركة والتي تعكس في مضمونها مفاهيم تقنية الجيل الخامس من الخلايا الصغيرة، ومجموعات النطاقات المرخصة وغير المرخصة وخدمة "RAN "السحابية ، وتكثيف الشبكات ، وتحسين موجات الطيف – فإن تحديثات إريكسون وابتكارات نظامها الشبكي الجديد توفر طرق متكاملة في الاتجاه الصحيح".

ولدعم وتبني مفاهيم الشبكة الجديدة، قدمت اريكسون الحل الأول من نوعه في هذا المجال  والذي يتضمن خدمات شبكية مصنعة وشاملة، حيث تقوم منصة نشر وايصال الشبكة بالتزامن مع خطة إريكسون الرائدة في تطوير الشبكات، بتسهيل عمليات التشخيص والتركيب والتنزيل  والتكامل وتسليم كافة مواقع التحقق.

وقال ارون بانسال، رئيس وحدة أعمال منتجات الشبكة، في اريكسون، : " تقود إريكسون  التوجهات نحو الابتكار في مختلف أجيال تكنولوجيا الهواتف المحمولة، وتعمل الشركة بكل عزيمة وإصرار على الوفاء بكافة وعودهاالتي قطعتها على نفسها بما في ذلك بلوغ تقنيات الجيل الخامس التي ستغير ملامح الحياة بشكل كامل. ونعمل الآن على تقديم الأجهزة الإلكترونية التي ستعمل عليها منافذ الجيل الخامس التي أعلنا عنها في يونيو/حزيران الماضي، بحيث يتمكن مزودو الشبكات من البدء في نشر البنى التحتية الخاصة بتقنية الجيل الخامس، ونحن نعمل أيضا على إطلاق الابتكارات التي من شأنها أن تسهم في تحسين أداء وكفاءة الشبكات الحالية باستخدام مفاهيم يمكن أن تتطور إلى تقنيات خاصة بالجيل الخامس".


 

=