Monday, 26 September 2016

سيكو اليابانية تتواجد بقوة في " جائزة جنيف الكُبرى للساعات الفخمة 2016"

نجحت ماركات الساعات اليابانية في تعزيز مكانتها وحصتها في السوق ومنافسة الماركات السويسرية وتحقيق الأرباح في ظل التحديات الاقتصادية خاصة لسوق الساعات الثمينة. وتُجسد شركة سيكو اليابانية مثالا لقصة النجاح من خلال مشاركتها بقوة في أهم الجوائز العالمية الخاصة بالساعات الراقية.
وأعلنت سيكو مؤخرا، عن ترشيح كرونوغراف بريساج أوتوماتيك Enamel Dial الإصدار المحدود في الاختيار الأول لجائزة جنيف الكبرى للساعات الفخمة 2016 ضمن فئة 'الإبرة الصغيرة'. وسيتم الإعلان عن الاختيارات النهائية في حفل الجائزة الذي يقام في نوفمبر القادم.
يستوحي كرونوغراف بريساج أوتوماتيك Enamel Dial إلهامه من أولى ساعات اليد على الإطلاق في سيكو واليابان وهي ساعة "لوريل" التي تم إطلاقها عام 1913. يؤكد كل من تصميمها الكلي وميناؤها الملونة على هذا الأصل الشهير. تستخدم الساعة معيار كرونوغراف 8R48 الذي يحتوي على أنظمة قابض عمودي وترس عمودي، وبها مطرقة سيكو الفريدة بثلاث إشارات لضمان التزامن الأروع لعودة العقارب إلى الصفر. تتوفر الساعة في إصدار من 1,000 قطعة احتفالا بمرور 60 عاما على تصنيع سيكو للساعات الأوتوماتيك.
على مدى أكثر من قرن تطور سيكو وتصقل مهاراتها في تصنيع الساعات الميكانيكية. واليوم تتجسد كل هذه الخبرات في إصدارات جديدة ميكانيكية تحمل اسم "بريساج". حققت "بريساج" نجاحا بالفعل في اليابان واختارت أسواقا أخرى لبعض الوقت. والآن تحولت بريساج إلى العالمية وتأتي في الصدارة بوصفها أبرز ابتكارات سيكو للساعات الميكانيكية.
وفي 1913 صنعت سيكو أولى ساعاتها الميكانيكية. في 1956 صنعت سيكو أولى ساعاتها الأوتوماتيك. وفي 1958 صنعت سيكو نظامها المقاوم للصدمات Diashock، للحفاظ على الدقة عند تعرض الحركة لأي تأثير. في 1959 اخترعت سيكو آلية تعبئة القفاز Magic Lever، وفي 1964 بدأت إنتاج قفازات الميزان ذاتيا، مستفيدة من تركيبة موادها المطورة خصيصا، Spron. وفي 1967 صنعت سيكو أول معيار عالي النبض في اليابان. وفي 1969 صنعت سيكو أول كرونوغراف أوتوماتيك في العالم بنظاميْ قابض عمودي وترس عمودي وفي 2014 تم مكافأة مهارات سيكو في تصنيع الساعات الميكانيكية بجائزة ضمن جائزة جنيف الكبرى للساعات الفخمة على معيارها عالي النبض.

الجمال الدائم للطلاء الراقي:
جمال وعمق ودقة الميناء المزخرفة أمر بديهي، إلا أن ما يزيد من خصوصية هذا الموديل، تصنيع كل ميناء على يد مجموعة من الحرفيين المَهَرة، بقيادة "ميستورو يوكوزاوا" الذي يضمن أن لون الطلاء سيستمر لعقود، تماما كما ميناء "لوريل" 1913. يمكن بسهولة أن يتأثر تشطيب كل طلاء بالطقس والرطوبة، ومن الصعب جدا التحكم في السماكة الدقيقة للطلاء عند وضعه على كل ميناء. وتتطلب تلبية هذه التحديات مهارة على أعلى مستوى، وتتشرف سيكو بعمل خبير الساعات يوكوزاوا مسؤولا عن تشطيب كل ميناء مطلية في بريساج. ولن تتوافق مع هذا الإصدار المحدود الخاص من بريساج سوى الحرفية اليابانية التقليدية الأكثر تفردا وحصرية.

الأسود النقي والداكن بطلاء اللَّك "أوريشي"

حرفية مختلفة الطابع لكن بنفس الجودة العالية تكسب الميناء اللامعة بريقها الأسود الداكن. تصنع الميناءات في استوديو أستاذ الحرفيين "إيشو تامورا كانازاوا" على الجانب الغربي من "هونشو"، جزيرة اليابان الرئيسية، التي تستخدم فن "أوريشي" وعمره قرون من الزمن، الذي يسمح بتشكيل  بلونه الأسود وطلاء اللك العميق الساحر والذي تزداد صلابته وقوته بمرور السنين. تم طلاء الميناء وتمليعها يدويا عدة مرات. إنها عملية شاقة تتطلب وقتا طويلا، إلا أنها الطريقة التقليدية والأفضل لتكوين اللون الأسود الأمثل. في بريساج، لا بديل على الكمال.
بريساج: تشكيلة واسعة من المعايير، التصاميم، والأذواق بريساج تشكيلة تتمتع بجاذبية هائلة. تتضمن 60 موديلا وتستخدم التشكيلة الكاملة لمعايير سيكو الميكانيكية، من 4R سهل المنال، مرورا بـ 6R إلى الحصري 8R. تتضمن العناصر البارزة موديل مخزون الطاقة متعدد العقارب 6R27 وسلسلة تستخدم نسخة جديدة كليا من معيار 4R57. هذا المعيار الجديد هو الأول في سيكو على الإطلاق الذي يحتوي على مؤشر مركزي لاحتياطي الطاقة، ويتوفر في سلسلة من خمسة تصاميم، بما في ذلك إصدار محدود. يمكن لساعات بريساج مقاومة تسرب المياه حتى 10 بار وتأتي مزودة بكريستال الزفير.
اليابان أرض ذات تاريخ ثقافي طويل ومتواصل ومن ثم تحتل التقاليد لديها مكانة سامية للغاية. جمال دائم وأداء دائم يعبران عن رغبات الثقافة اليابانية العميقة ومن ثم تقع في قلب حرفية التصنيع اليابانية. على مستوى قيم التصميم والتصنيع، تنتمي بريساج إلى عائلة في هذا التقليد وتوفر أعلى مستويات الاعتمادية والمتانة بمرور الزمن. ساعات بريساج مصنعة لتدوم لأجيال.



إصدارات ساعات سيكو أوتوماتيك في عيدها الـ 60: SRQ019، SRQ021
المعيار 8R48، كرونوغراف أوتوماتيك
كرونوغراف حتى 12 ساعة.
نظاما ترس عمودي وقابض عمودي
الذبذبات: 28,800 ذبذبة في الساعة (8 دقات في الثانية)
احتياطي الطاقة: حوالي 45 ساعة
الأحجار: 34 حجرا
المواصفات المحددة:
علبة من الفولاذ المقاوم للصدأ

ميناء مطلية (SRQ019)، ميناء لك أوريشي (SRQ021)
كريستال زفير مقوس ببطانة غير عاكسة
القطر: 42.0 مللم
السماكة: 15.2 مللم
مقاومة تسرب المياه: 10 بار (100 متر)
المقاومة المغناطيسية: 4,800 أ/م
حزام جلد التمساح بمشبك ثلاث طيات بإطلاق مكبس
إصدار محدود من 1,000 قطعة لكل نسخة

أوتوماتيك بعدة عقارب: SPB041
معيار 6R27
الذبذبات: 28,800 ذبذبة في الساعة (8 دقات في الثانية)
احتياطي الطاقة: حوالي 45 ساعة
الأحجار: 29 حجرا
المواصفات المحددة:
علبة من الفولاذ المقاوم للصدأ
كريستال زفير مقوس ببطانة غير عاكسة
القطر: 40.5 مللم ، السماكة: 13.1 مللم
مقاومة تسرب المياه: 10 بار (100 متر)
المقاومة المغناطيسية: 4,800 أ/م
حزام جلد التمساح بمشبك من ثلاث طيات بإطلاق مكبس

أوتوماتيك بمؤشر مركزي لاحتياطي الطاقة: SSA303
معيار 4R57
الذبذبات: 21,600 ذبذبة في الساعة (6 دقات في الثانية)
احتياطي الطاقة: حوالي 41 ساعة
الأحجار: 29 حجرا
المواصفات المحددة:
علبة من الفولاذ المقاوم للصدأ
كريستال زفير
القطر: 42.0 مللم ، السماكة: 14.0 مللم
مقاومة تسرب المياه: 10 بار (100 متر)
المقاومة المغناطيسية: 4,800 أ/م

سوار من الفولاذ المقاوم للصدأ بمشبك بثلاث طيات بإطلاق مبكس.

No comments:

Post a Comment

=