Monday, 1 August 2016

High Resolution Front Cameras Gain Momentum as UAE Millennials Look for the ‘Super Selfie’ Experience




Emirates-Born Mobile Brand Leverages Unique Understanding of Local Market to Launch New Series of Powerful, Sleek, Competitively Priced Handsets

Dubai, United Arab Emirates

Front camera functionality is becoming just as important as having an effective rear-facing camera, and is rapidly climbing up the UAE smartphone shopper priority list, according to the country’s value-driven mobile brand, ‘Four’.

In an era where selfies have become an integral part of the smartphone experience, a trend bolstered by the availability of photo-based applications, such as Instagram and Snapchat, high resolution front-facing cameras have become an essential smartphone feature for customers. Great pictures, however, often come with a high price tag, which is a problem Four aims to solve with its new S550 and S600 handsets.

“Sharing experiences is one of the main objectives of owning a smartphone, and so a device’s capacity to deliver on this promise plays a central role in consumer choice,” says Faisal Al Bannai, Four CEO and Founder. “This is where hi-res front cameras come in – they enhance the device’s selfie, and therefore experience-sharing, capability. Customers no longer want to compromise on photo quality when taking selfies of themselves or with their friends and loved ones – the time of the VGA or 2MP camera is long gone.”

“Nevertheless, shoppers are not prepared to make an extensive investment in a camera phone, and that is why it must be packaged intelligently with other key smartphone features to truly offer customers value.”

According to recent statistics from the International Data Corporation (IDC), phones priced under USD 200 account for more than one-third (36%) of the Middle East smartphone market, while at the other end of the spectrum the USD 450+ price band has seen its share fall from 25 per cent in Africa and 48 per cent in the Middle East in 2014, to 14 per cent and 34 per cent in 2015.

The new S550 and S600 handsets represent Four’s approach to the growing value market, combining high quality and low price by focusing on the features customers will use the most.

At a very appealing AED 399, the S550 features a 13MP Rear camera with autofocus and flash, as well as a front 5MP camera also with flash, and 1080p HD recording for lifelike photos and videos. In addition to the smartphone’s 16GB of internal memory, the device also supports an external memory card of up to 128GB. Powered by a 1 GHZ Quadcore processer and featuring 1GB RAM. With the S550, camera and video are comparable with flagship models from major global brands despite the low price.
For a slightly higher price of AED 499, the S600 offers a high-speed smartphone to keep up with the large influx of data that comes through a high-speed network. With a 1.3 GHZ Quadcore processor and with 2GB RAM, it has the power to deliver an uninterrupted mobile experience.

Four describes S600 as the ‘Super Selfie’ phone, featuring an 8MP front camera for beautiful selfies with friends and family, as well as 1080p HD recording capability for videos, which can all be vividly displayed on the handset’s 5.5-inch HD IPS OnCell touchscreen. Advanced camera features include multi-angle view mode, panorama mode, motion track mode, PIP mode, and beauty face mode.  The device also doubles up as a remote control, enabling users to conveniently control their TV, DVD player, CD player, or home theatre system with their most prized possession – their smartphone.

“Through close collaboration with our suppliers, we have been able to merge style with functionality, and this is precisely what we offer with our new range of handsets – the Four S550 and the Four S600. We’re making it possible for everyone, regardless of income or status, to enjoy all the possibilities of enhanced mobile connectivity,” concluded Al Bannai.

‘Four’ smartphones can be found across all axiom, Fono, and One Mobile outlets in the UAE. 

لتجربة التقاط صور "سيلفي" رائعة
الكاميرات الأمامية عالية الدقة تكتسب زخماً كبيراً لدى الشباب في السوق الإماراتية

علامة الهواتف المحمولة «فور» التي انطلقت من الإمارات توظف خبرتها الفريدة على مستوى السوق المحلية لإطلاق سلسلة جديدة من الأجهزة القوية والأنيقة بأسعار تنافسية

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 26 يوليو 2015: باتت وظائف الكاميرا الأمامية بالأهمية ذاتها التي تحظى بها الكاميرا الخلفية عالية الكفاءة، حيث بدأت بتسلق سلم أولويات متسوقي الهواتف الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفقاً لما أفادت به علامة الهواتف المحمولة «فور» المحلية التي توفر أفضل الهواتف الذكية بأفضل الأسعار.

وفي الوقت الذي أصبحت فيه صور الـ "سيلفي" جزءاً لا يتجزأ من تجربة استخدام الهواتف الذكية، مدعومة بمجموعة كبيرة من التطبيقات القائمة على التقاط الصور مثل إنستاغرام، وسناب شات، فقد باتت الكاميرات الأمامية عالية الدقة من المزايا الأساسية في الهواتف الذكية بالنسبة للعملاء. إلا أن الهواتف التي توفر كاميرات أمامية بميزات متقدمة عادة ما ترتبط بأسعار مرتفعة نسبياً، الأمر الذي دفع "فور" لتقديم حلولاً اقتصادية لهذه المشكلة من خلال إطلاق جهازي الهاتف الجديدين S600 و S550.

في هذا السياق قال فيصل البناي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «فور»: "تعتبر مشاركة التجارب من الأهداف الرئيسية لامتلاك الهواتف الذكية، وعليه فإن الجهاز القادر على توفير هذه الميزة يلعب دوراً محورياً في خيارات المستهلك. وهنا تبرز مكانة الكاميرات الأمامية عالية الدقة، التي تعزز تجربة التقاط صور "السلفي" في الجهاز، وبالتالي فإنها تتمتع بالقدرة على مشاركة هذه التجارب. فلم يعد العملاء يرغبون بالمساومة على جودة الصورة عند التقاط صور الـ "سيلفي" لأنفسهم، أو مع أصدقائهم وأحبائهم، فقد عفا الزمن على كاميرات الـ VGA أو الكاميرات التي تعملبدقة 2 ميغا بكسل".

وأضاف قائلاً: "ومع ذلك، لا يزال المتسوقون غير مستعدين لتخصيص استثمار عالي الكلفة للحصول على هاتف بكاميرا متخصصة، وهذا هو السبب وراء ضرورة دمجها بذكاء مع غيرها من الميزات الأساسية للهواتف الذكية، كي يتمكن العملاء من جني قيمة حقيقية".

واستناداً على نتائج الإحصاءات الصادرة مؤخراً عن شركة إنترناشيونال داتا كوربوريشن (IDC) لدراسة الأسواق، فإن الهواتف التي تقل أسعارها عن 200 دولار تحتل أكثر من ثلث (36 بالمائة) الحصة السوقية للهواتف الذكية في الشرق الأوسط، في حين تراجعت الحصة السوقية للهواتف التي تتجاوز أسعارها الـ 450 دولار، وذلك من 25 بالمائة في أفريقيا، و48 بالمائة في الشرق الأوسط سجلتها خلال العام 2014، إلى 14 بالمائة و34 بالمائة خلال العام 2015. بالإمكان العثور على الهواتف الذكية التي تنتجها شركة «فور» في جميع متاجر شركة اكسيوم، وشركة فونو، وشركة ون موبايل المنتشرة في مختلف أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

وحرص "فور" من خلال إطلاقها لجهازيها الجديدين S600 و S550 على تبني أسلوبها الهادف إلى تعزيز ودعم القمية السوقية، والقائم على جمع الجودة العالية مع الأسعار المناسبة في جهاز واحد وذلك من خلال التركيز على بعض المزايا التي يمكن أن تكون هي الأكثر أهمية واستخداماً من قبل العملاء.

ويقدم الجهاز S550 بسعره المغري والبالغ 399 درهم إماراتي، كاميرا خلفية تعمل بدقة 13 ميغا بكسل، مزودة بآلية ضبط تلقائي للصورة مع إنارة فلاش، إلى جانب كاميرا أمامية تعمل بدقة 5 ميغا بكسل مع إنارة فلاشوقدرة تسجيل مقاطع فيديو عالية الوضوح HD (1080 بكسل)، للحصول على صور ومقاطع فيديو واقعية. وبالإضافة إلى الذاكرة الداخلية لهذا الهاتف الذكي، والتي تبلغ 16 غيغا بايت، يدعم الجهاز تركيب بطاقة ذاكرة خارجية تصل حتى 128 غيغا بايت. وهو مدعوم بمعالج رباعي النواة يعمل بسرعة 1 غيغا هرتز، ويضم بطاقة ذاكرة بسعة 1 غيغا بايت. و على الرغم من سعره المنخفض والمنافس، تقدم الكاميرا الخاصة بجهاز S550 جودة وإمكانيات كبيرة لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو، تضاهي الإمكانيات التي تتيحها أحدث طرازات الهواتف من كبرى العلامات التجارية العالمية الشهيرة.

علاوةً على ذلك، ولمواكبة التدفق الكبير للبيانات القادمة عبر الشبكات عالية السرعة، يحتاج المستخدمون لهواتف ذكية عالية السرعة، بحيث تكون مجهزة ببطاقات ذاكرة ذات سعات كبيرة لتوفير تجربة استخدام متواصل للأجهزة المحمولة، وهو ما يقدمه جهاز S600 الجديد من شركة «فور»، المدعوم بمعالج رباعي النواة يعمل بسرعة 3.1 غيغا هرتز، وبطاقتي ذاكرة سعة 2 غيغا بايت، ويبلغ سعر هذا الهاتف الذكي التنافسي 499 درهم فقط.

وتصف شركة «فور» الجهاز S600، بالجهاز الذي يقدم أفضل صور "سيلفي" أو "سوبر سيلفي" إذ يتيح للمستخدمين كاميرا أمامية تعمل بدقة 8 ميغا بكسل، لالتقاط صور "سيلفي" رائعة مع أفراد العائلة والأصدقاء، إلى جانب دقة تسجيل عالية الوضوح HD (1080 بكسل) لمقاطع الفيديو، مع استعراض جميع هذه الخصائص عن طريق شاشة تعمل باللمس قياس 5.5 بوصة، عالية الوضوح HD، وتعمل بتقنية IPS OnCell المتطورة. وتضم المزايا المتقدمة الأخرى التي تتيحها كاميرا االجهاز S600، خاصية التحريك الواسع متعدد الزوايا، وصور البانوراما، ووضع التقاط الصور من الحركة، وميزة إضافة إطارات وتأثيرات إبداعية للصورة PIP mode، وإضافة خاصة لتصوير الوجوه.

كما يعزز الجهاز أداءه العالي من خلال العمل كجهاز تحكم عن بعد، ما يتيح للمستخدمين التحكم وبكل سهولة بشاشة التلفزيون، أو مشغل أقراص الـ دي في دي، أو مشغل أقراص الـ سي دي، أو نظام المسرح المنزلي.

واختتم البناي قائلاً: "وبفضل التعاون الوثيق مع شركات التوريد، تمكنا من دمج التصميم الأنيق مع الأداء الوظيفي، وهذا بالضبط ما نقدمه من خلال مجموعة الأجهزة الجديدة S600 وS550 التي طرحتها شركة «فور». فنحن نتيح للجميع، بغض النظر عن مستوى الدخل الذي يتمتع به الفرد، القدرة على التمتع بكافة قدرات الاتصالات الخلوية المطورة".

وتتوفر أجهزة "فور" الذكية عبر كافة متاجر اكسيوم و"فونو" و"ون موبايل" في الإمارات العربية المتحدة.





No comments:

Post a Comment

=