Thursday, 9 June 2016

هواوي تهدف إلى تجاوز سامسونج وأبل في مبيعات الهواتف الذكية


خلال مقابلة صحفيه  مع جريدة وول ستريت صرح السيد/ ريتشارد يو – الرئيس التنفيذى مجموعة أعمال المستهلكين بشركة هواوى ان هواوى أصبحت شركة رائدة في صناعة الهواتف المحمولة حيث سجلت المرتبة الثالثة في سوق الهواتف الذكية بعد سامسونج وأبل،  وأبرز مثال هاتف P9 الذى حقق شعبية كبيرة.

وأضاف السيد/ ريتشارد يو"طموحات هواوي أكبر من أي وقت مضى! ومن المقرر ان تتجاوز هواوي السباق مع منافسيها الأثنين خلال السنوات الخمس المقبلة." " نحن نأمل أن تصبح هواوى الشركة المصنعة رقم 1 في العالم للهواتف الذكية. انه سباق إلى المراتب الأولى، ونحن نتحلى بالصبرحيث نعمل بكامل قوتنا وطاقتنا في الوقت الراهن. في الربع الأول من العام الحالى، زادت مبيعاتنا بنسبة 59٪ مقارنة مع الربع الأول من 2015. ومن ناحية أخرى، سامسونج حققت نفس نتائج الربع الأول من العام الماضي، في حين عانت أبل من نسبة انخفاض قدرها 14٪."

اليوم هواوي تمتلك 8.3% من السوق فى حين تمتلك أبل 15% وسامسونج 23%، ولكن بوجود نية صارمة وعزم، تخطط هواوي  الحصول على 25% من حصة السوق العالمية. تركز هواوى الأن طاقتها وتركيزها على الهواتف الذكية العالية الأمكانيات حتى تتمكن من السيطره على سوق الهواتف الذكية .

وهذا الأتجاه يفسر شراكة هواوي مع لايكا لمدة خمس سنوات مقبلة والتي قيل عنها من قبل الخبراء انها طفرة تسويقية لا مثيل لها. كم أعلن السيد/يو عن إستثمار هواوى فى حلول "الواقع الافتراضي" ومنصة جوجل لاحلام اليقظة / DayDream من خلال هاتف ذكي سوف يكشف عنه في خريف 2016.

تستثمر هواوي بكثافة في البحث والتطور حيث أنفقت 9.3 مليار دولار في عام 2015، فى حين أنفقت أبل 8.1 مليار دولار سامسونج 12.5 مليار دولار خلال نفس الفترة.

No comments:

Post a Comment

=