Thursday, 16 June 2016

"آفاق الإسلامية للتمويل" تلاقي شهر الخير بمبادرات "دروب الخير.... طريق آفاق للسعادة"

حزمة مبادرات تفاعلية غير مسبوقة في شهر رمضان المبارك

مواصلةً استجابتها للتوجيهات الرائدة والرؤية الثاقبة والقيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ومواكبةً مبادراته السبّاقة في شتى المجالات، والتي تستهدف خير الإنسان وأمانه ومستقبله وسعادته، ومنها توزير السعادة، وإطلاق الحملة الوطنية "أسرتنا متماسكة 2021".. وفي استقبالها شهر العطاء والخير، شهر رمضان المبارك، واستمراراً لسعيها إلى تفعيل مبادراتها المجتمعية، أعلنت "آفاق الإسلامية للتمويل" عن إطلاق مجموعة مبادرات إنسانية وتفاعلية ومجتمعية تحفيزية، تحت عنوان "دروب الخير... طريق  آفاق للسعادة".
عن حزمة مبادرة "دروب الخير" الخاصة بشهر رمضان المبارك، والمستوحاة من روحانيته، قال د. محمود عبد العال، ‏الرئيس التنفيذي لـ "آفاق الإسلامية للتمويل": "تندرج "دروب الخير ضمن المبادرة المتواصلة "مؤشر آفاق للسعادة" التي أطلقتها "آفاق الإسلامية للتمويل"، لتلاقي حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسعيه الحثيث والمباشر إلى تعميم السعادة وتكريسها في مدينة دبي ودولة الإمارات، وأحدثها إعلان سموه عبر تغريدةٍ له "عن استعراضه نتائج مؤشر السعادة في دبي، والذي أظهر تصويت مليوني مواطن ومقيم بلغت نسبة رضاهم 89%""
وأضاف د. عبد العال: "حين تكون في مدينةٍ هي دبي التي لا تهدأ ولا تستكين، والتي باتت القلب المفتوح لاستقبال الوافدين إليها من كل أصقاع العالم، ليعيشوا فيها ويهنأوا وينعموا بالأمن والأمان، وليتفاعلوا بأرقى مظاهر التفاعل الحضاري؛ وحين يكون حاكم دبي هو صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي يبتكر للمستقبل، بل يسابقه بمبادراته وإنجازاته؛ وحين تكون وسط روحية شهر الخير والبركات، شهر رمضان المبارك؛ وحين يكون اسمك "آفاق" التي أطلقت مبادرة "مؤشر آفاق للسعادة"؛ فمن البديهي جداً، بل من الضروري أن يتضاعف جهدك وتزداد مبادراتك ويتنامى حضورك الفعال على أرض الواقع، لذا ارتأينا إطلاق باقةٍ من أربع مبادرات تفاعلية، خلال الشهر الفضيل، لتستكمل بعده بمجموعة أفكار ومبادرات يعلن عن تفاصيلها في حينه، إنما يمكنني الإشارة إلى أن كل هذه المبادرات تندرج في سياق الحملة الوطنية "أسرتنا متماسكة 2021"، التي دعا اليها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم "جميع أفراد المجتمع، بمختلف فئاتهم وأعمارهم للتفاعل معها، وتوقيع التعهد الأسري ‏الإلكتروني الخاص بها، لتعزيز ‏الأواصر الأسرية في المجتمع الإماراتي" وفي إطار المساهمة الفعالة في تقديم مبادرات الخدمة المجتمعية وتحقيق رؤية القيادة الحكيمة في نشر السعادة وتعميمها كثقافة وممارسة وسلوك مجتمعي.

مروحة تقديمات في أربع مبادرات
أما المبادرات التي أطلقتها "آفاق الإسلامية للتمويل" لتكون محور نشاطها الرمضاني، فيفصلها د. عبد العال كالتالي:
- تندرج هذه المبادرات تحت أربعة مسميات هي:
  • المجتمع، أو ‏التفاعل المجتمعي والتواصل مع الفاعلين والمؤثرين في المجتمع
  • العملاء، أو تعزيز أواصر الصلة بالعملاء
  • الشركاء، أو تمتين الصلة بشركائنا الاستراتيجيين والإعلاميين
  • الموظفون، أو تكريس العلاقة الأسرية بين الموظفين
‏ويمكن تفصيل محطاتها كما يلي:
  1. في التفاعل المجتمعي: تأتي استجابة آفاق لمبادرة " 5 مليون كتاب – أمة تقرأ " التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي "رعاه الله" بتكفل تجهيز 5 مكتبات متنقلة مجهزة تجهيزا وفق أحدث المواصفات لخدمة الأطفال في مناطق النزوح واللاجئين في الاردن ولبنان وتركيا وأفريقيا. وعلى جانب آخر ستخصص "آفاق الإسلامية للتمويل" زيارة إلى مركز ‏"ملتقى الأسرة" في الممزر، ‏والذي يضم حوالي 50 منتسباً، في لفتةٍ إنسانية تعكس صدق مشاعرنا تجاههم، وتجسد أحد أشكال الوفاء منا لمن قدّموا الكثير للوطن والمجتمع، حيث سققوم "آفاق" بتقديم هدايا عينية متكاملة لهم، تبقى متواضعة جداً أمام ما يمثلون. كما ستقوم آفاق بتنظيم زيارة إلى "دار زايد للرعاية الأسرية" في كلّ من أبوظبي والعين، وتقديم كسوة العيد الكاملة لهم.
    وفي هذا الإطار أيضاً، يأتي تواصلنا مع المؤثرين والفاعلين في المجتمع، ونقصد منهم إخوتنا العاملين في مجال الإعلام، والشخصيات الاجتماعية المعروفة بحضورها المؤثر وتواصلها الإيجابي مع الناس، كلٍّ من موقعه، وكذلك الشركاء في مسيرة نجاح "آفاق" لنلتقي وإياهم إلى حفل إفطارٍ يعزز علاقتنا هذه بهم، كما يفتح الآفاق لطرح ومناقشة المبادرات وتبادل الأفكار التي من خلالها نسهم وإياهم في توسيع بقعة الأعمال والمساهمات التي تصب في خدمة المجتمع، بمختلف شرائحه، وتهدف إلى المزيد من نشر الروح الإيجابية في كل مكان.
يضاف إلى ذلك ستقوم "افاق" بتوزيع عدد 100 بطاقة نول وذلك بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات بدبي على العمال وذلك في فعالية سيتم الاعلان عنها خلال شهر رمضان المبارك وذلك في احدى محطات مترو دبي.
2- في تعزيز أواصر الصلة بالعملاء: خلال شهر رمضان المبارك، سيحظى المواطنون من العملاء الأوفياء الذين هم أسرة "آفاق الإسلامية للتمويل"، بفرصة الحصول على "باقة السعادة للمواطنين"، والتي تندرج تحت مبادراتنا المساهمة ‏في الحملة الوطنية "أسرتنا متماسكة 2021"، التي دعا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى دعمها،‏ وتتيح لهم الاستفادة القيّمة من تسهيلاتٍ مميزة تصب في مصلحة تحقيقهم مشاريع حياتهم الأسرية، سواء في إقبالهم على الزواج، أم في ما يخدم تعزيز وحدة الأسرة واستقرارها ويغمرها بالسعادة.
‏3- في تمتين الصلة بشركائنا الاستراتيجيين: سنقيم حفل إفطارٍ يجمع شركاءنا ‏الاستراتيجيين، ولاسيما كبار المسؤولين والعاملين في وزارة الموارد البشرية والتوطين إلى جانب كل المسؤولين في مراكز "تسهيل"، والدوائر الحكومية ذات الصلة ببرنامج "تسهيل" والذين نعتبرهم شركاء استراتيجيين لنا، لما يسهمون به من دعم لتوجهاتنا ‏ومبادراتنا وأنشطتنا وفعالياتنا.
وتحقيثقاً لمفهوم السعادة بشكل عملي سيتم إعلان آفاق عن "باقة السعادة" التي تتضمن مزايا خاصة جداً لكافة الشركاء الاستراتيجيين والإعلاميين في الدولة ، يفيدون ‏منها في تمويل مشاريعهم الخاصة، الشخصية أو العملية، بشروطٍ مسهلة وفوائد مخفضة.
4- في تكريس العلاقة الأسرية بين الموظفين: في هذا المجال أكد د. عبد العال أن العلاقة بين العاملين في "آفاق الإسلامية للتمويل" ليست تقليدية، ولا تقوم على أسس علاقة أصحاب عمل بعمال وموظفين، بل تجمعنا علاقةٌ أسريّة بمعنى الكلمة، إذ يشعر كلٌّ منا بأنه فردٌ ينتمي إلى أسرةٍ يتساوى فيها الجميع بالواجبات والمسؤوليات، يتكافون في العمل، ويتواصلون خارجه، لذلك سيجمعنا حفل إفطار يصبّ في تكريس هذه الروح؛ كما سنشكل منهم فريقاً رياضياً لكرة القدم، سيلقى كل الاهتمام والدعم ليكون فريقاً محترفاً، بحيث تتوفر له التدريبات اللازمة، ويجري تأهيل أعضائه لخوض مبارياتٍ ودّية ورسمية مع الفرق الرياضية المحترفة، يعود ريعها بالطبع لدعم حملة "دروب الخير" التي أطلقناها، على جانب آخر أكد عبد العال على أن آفاق ستعمل على تكثيف برنامج التوطين في "آفاق" خلال الشهر الفضيل.

وختم د. محمود عبد العال بتوجيه أطيب الأمنيات لكل المقيمين على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة الطيبة، بحلول شهر رمضان المبارك، متمنياً من المولى عزّ وجلّ أن يعيده على الجميع بالخير واليمن والبركات.

No comments:

Post a Comment

=