Monday, 13 June 2016

بروكيد تحتل الصدارة في ريادة الأتمتة بالنظام الأساسي المفتوح لأتمتة الشبكات


دبي، الإمارات العربية المتحدة، 13 يونيو 2016 – أعلنت بروكيد (المُدرجة في مؤشر ناسداك تحت الرمز BRCD) اليوم عن مؤلف دفق عمل بروكيد، وهو نظام أساسي جديد لأتمتة الشبكات معتمد على الخوادم يتيح للشركات ومزودي الخدمات السحابية إمكانية تحسين عمليات تكنولوجيا المعلومات وزيادة وتيرة تنفيذ الأعمال. ويُوفّر مؤلف دفق عمل بروكيد أتمتة الشبكات بأسلوبDevOps لإمداد ومصادقة وحل مشكلات ومعالجة الشبكات متعددة المُوردين – مع التكامل في الوقت ذاته مع تدفقات العمل على مستوى عدة نطاقات لتكنولوجيا المعلومات لأتمتة العمليات من البداية إلى النهاية.
ونظرًا لسعي الشركات إلى إدارة وتسيير أعمالها إلكترونيًا، فإنها بحاجة إلى بنية تحتية أساسية للشبكات، بما في ذلك الأتمتة التي تسهم في سرعة تنفيذ الأعمال. وتتيح البنية التحتية لبروتوكولات الإنترنت الجديدة تحويل الشبكات إلى أنظمة أساسية لابتكار وتطوير وتقديم وتوفير تطبيقات جديدة. وطبقًا للاستبيان العالمي لرؤساء أمن المعلومات[1]، أقرَّ 75 بالمائة من المستجوبين المشاركين في الاستبيان أن الشبكة تُؤثر على قدرة الشركات في تحقيق أهداف العمل. ويُمثّل عدم أتمتة الشبكات واندماج الشبكة مع عمليات تكنولوجيا المعلومات الأخرى وسلاسل المواد، العائق الوحيد الأكبر في الاستفادة من إدارة وتسيير الأعمال إلكترونيًا.
كانت الأتمتة إحدى السمات المميزة لحلول بروكيد لمدة كبيرة، والتي بدأت بشبكات التخزين سنة 1995. وفي سنة 2009، اتسعت رقعة ريادة بروكيد في الأتمتة حينما أدخلت لأول مرة في هذا المجال شبكة الإيثرنت النسيجية (Ethernet fabric) المؤلفة من محولات Brocade® VDX التي تعمل بتقنية Brocade VCS® Fabric. وفي بدايات هذا العام، قامت بروكيد بتوسيع نطاق محفظة مركز البيانات النسيجية باستخدام Brocade IP Fabrics، تصميم مفتوح قائم على المعايير يُعزز البنى التحتية المعتمدة على بروتوكول بوابة الحدود (BGP) السحابي إضافة إلى الأتمتة المقدمة من التقنية الجديدة "مؤلف دفق عمل بروكيد". واستحوذت بروكيد مؤخرًا على StackStorm، تقنية ابتكارية في برمجيات الأتمتة التي توجِّهها الأحداث، وذلك لتزويد الشبكة بإمكانات الأتمتة بأسلوب DevOps. وتُمثل تقنية StackStorm اليوم عنصرًا رئيسيًا في مؤلف دفق عمل بروكيد.
يقول السيد/ جايسون نوليت، نائب الرئيس الأول لمجموعة منتجات التبديل والتوجيه والتحليل في بروكيد: "إن البدء في رحلة التحوّل الرقمي قد يكون أمرًا هائلاً لمعظم المؤسسات التي تتطلب إجراء تغييرات على البنية التحتية للشبكة ونماذج مؤسسية وتشغيلية ومجموعات مهارات جديدة. ومع ذلك، عند تبسيط الأمر إلى خطوات مقبولة وتطوّرية، يمكن لتلك المؤسسات أن تقود هذه الرحلة بالسرعة المناسبة لها. ويضيف قائلاً: "إن أحد نقاط الانطلاق الأولى تتمثل في إضافة طريقة جديدة لأتمتة الشبكات. وباستخدام تقنية مؤلف دفق عمل بروكيد، فإن بروكيد تربط بين أفكار تكنولوجيا المعلومات وتُمكّن من إجراء أتمتة دفق أعمال التكنولوجيا فيما بين الوظائف من البداية إلى النهاية."
طريقة أتمتة تُركز على دفق العمل تزيد من وتيرة تنفيذ الأعمال
لتمكين الأتمتة على مستوى النطاقات، يجدر بالمؤسسات التفكير في تدفقات الأعمال. وقد برزت تدفقات الأعمال كجزء أساسي من عمليات تكنولوجيا المعلومات التي يقوم بها مزوّدو الخدمات السحابية واسعة النطاق حيث تُعد آليات مثبتة لتحويل قواعد وسياسات الأعمال إلى خدمات تكنولوجيا معلومات تقدم على نطاق واسع. ونظرًا لأن دفق العمل عبارة عن مجموعة من المهام التي غالبًا ما تُنفذ يدويًا وبصفة دورية، فإنه يمثل أساسًا قويًا لتطوير الأتمتة.
قد تكون تدفقات الأعمال على مستوى نطاق واحد، كتوفير جهاز شبكة؛ أو على مستوى عدة نطاقات كاكتشاف مشكلة في أجهزة الشبكات وإرسالها إلى مكتب المساعدة وإسنادها تلقائيًا إلى مشغل شبكة. وبأتمتة دفق العمل على مستوى عدة نطاقات، يمكن الاستغناء على الخطوات اليدوية في اكتشاف المشكلات وتحديد السبب المحتمل وتنفيذ الإجراءات التصحيحية بل وإنشاء طريقة لحل المشكلة أو استدعاء مهندس خبير. ونتيجة لذلك، يمكن لتكنولوجيا المعلومات تقليل الأخطاء البشرية وتحسين مستوى الكفاءة التشغيلية وتقليل وقت حل المشكلات إلى حد كبير.
وطبقاً لأبحاث "زد.كيه"، تُمثّل الأخطاء البشرية 35 بالمائة من أعطال الشبكة. بينما قد تُقلل أتمتة الشبكة الأعطال إلى نسبة صفر.
ونقلاً عن السيد/ بينجامين جولدسبيري، مهندس موثوقية الموقع في شركة تواصل اجتماعي: "حينما تم إيقاظي ذات مرة لإخطاري بوجود مشكلة، كان من الرائع أن يكون لدينا نظام أتمتة تُوجّهه الأحداث، هذا النظام الذي قيّم كامل المشكلة بالفعل ومنحني كافة البيانات التي كنت سأقيّمها بنفسي". ويكمل قائلاً: "إذا كان دفق عمل مؤتمت قادرًا على إعادة تحميل نظام تفاعلي لحل مشكلة ما، فإن الاتصال الذي اعتدت عليه لإيقاظك في الثانية صباحًا قد تحوّل الآن إلى اتصال متابعة في العاشرة صباحًا."
الميزات الرئيسية لمؤلف دفق عمل بروكيد
على عكس حلول أتمتة الشبكات التي غالبًا ما تكون مُوحدة ومشمولة بحق الملكية وتخص الشبكة وحدها فقط، يتّسم مؤلف دفق عمل بروكيد بالميزات التالية:
إدارة دورة حياة تديرها البرامج. يعمل مؤلف دفق عمل بروكيد على أتمتة دورة حياة الشبكة بالكامل بدءًا من توفير الخدمات والمصادقة وحتى حلّ المشكلات والمعالجة التلقائية. 
التكامل على مستوى النطاقات. يُعزز مؤلف دفق عمل بروكيد من نقاط التكامل القابل للتخصيص لمعرفة الأحداث من أي جهاز بالشبكة أو نظام أساسي أو تطبيق على مستوى النطاقات، ثم يتخذ إجراءً باستخدام أدوات وتطبيقات أخرى لتنفيذ دفق العمل المؤتمت. ويوفر مؤلف دفق عمل بروكيد ما يزيد عن 1900 نقطة تكامل قابلة للتخصيص للتطبيقات والأنظمة الأساسية مثل Linux، وWindows، وvSphere، وAWS، وAzure، وCloudFoundry، وOpenStack، وDocker، وKubernetes، وCoreOS، وFireEye، وNew Relic، وSensu، وSplunk، وChatOps، وPagerDuty، وVictorOps
أتمتة دفق العمل المرنة للشبكات متعددة المُوردين. يتيح مؤلف دفق عمل بروكيد إمكانية تنفيذ الأعمال باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاختيار من بين أتمتة دفق أعمال الشبكات الجاهزة أو القابلة للتخصيص أو التي تقوم بها بنفسك – جميع هذه الخيارات مدعومة في بيئات الشبكات متعددة الموردين. 
الأساليب المستوحاة من DevOps. يجري تنفيذ دفق العمل بواسطة إطار العمل المفتوح القابل للتمديد والقائم على الخدمات المصغرة لمؤلف دفق عمل بروكيد. ويُعزّز إطار العمل هذا من تقنيةStackStorm، وهي مجموعة متنوعة من تقنيات DevOps الشائعة مفتوحة المصدر بالإضافة إلى مجتمع مزدهر للابتكار والتعاون مع النظراء. 
ذكر السيد/ تيم هاريسون، مهندس منتجات ومحامي تقني في كيو9 نتووركس (Q9 Networks) ، أحد مزودي الخدمات الرائدين في كندا للبنية التحتية لمراكز البيانات المستندة إلى مصادر خارجية، والتي حصلت في مرحلة مُبكرة على حق الوصول إلى مؤلف دفق عمل بروكيد: "أتاحت لنا مكتبة بايثون من مؤلف دفق عمل بروكيد إمكانية تقليل وقت التطوير من أشهر إلى أسابيع مما مكّننا من التركيز على تقديم أعلى مستويات الأداء والتوافر لعملائنا"، واستطرد قائلاً "في سعينا الدؤوب لتحسين ونشر الخدمات السحابية الجديدة لدعم المتطلبات السحابية لشركات عملائنا، لا تزال كيو9 تدعم مؤلف دفق عمل بروكيد لزيادة سرعة تنفيذ الأعمال من خلال أتمتة الشبكات."
ويمكن للمؤسسات التي تحتاج إلى مساعدة في تغيير فريق عمليات وهندسة الشبكات الاستفادة من الخدمات المهنية المُقدمة من Brocade NetDev. تُوفّر Brocade NetDev، التي تضم مُطوري برامج شبكات يتمتعون بالخبرة والكفاءة، حلولاً من بروكيد وغيرها من الموردين لمساعدة العملاء على تسريع رحلة الأتمتة.
التعبئة والتوافر
أنشأت StackStorm، التي استحوذت عليها بروكيد في مارس 2016، مجتمعًا ومشروعًا مزدهرًا مفتوح المصدر يساعد بروكيد على الاستمرار في تقديم الدعم والإسهامات تحت اسمStackStorm. وتتوفر عمليات التكامل على مستوى نطاقات StackStorm اليوم على GitHub.
كما يُعزز مؤلف دفق عمل بروكيد تقنية StackStorm مفتوحة المصدر، بالإضافة إلى التقنيات العضوية ومفتوحة المصدر الأخرى، مع توفير الدعم والميزات الخاصة بالمؤسسات. ويتوفر اليوم إصدار تجريبي من مؤلف دفق عمل بروكيد. وقد تحدد موعد إطلاق المنتج في الربع الثالث من عام 2016.
حول بروكيد
تساعد حلول شبكات بروكيد (المدرجة في مؤشر ناسداك تحت الرمز BRCD) المؤسسات العالمية الرائدة في تحويل شبكاتها إلى أنظمة أساسية لتطوير الأعمال. وبتوسع نطاق الحلول على مستوى مراكز البيانات العامة والخاصة وحتى الأجهزة المكونة للشبكة، تتصدر بروكيد الريادة في مجال الانتقال إلى البنى التحتية الجديدة لشبكات بروتوكولات الإنترنت المطلوبة الآن في عصر الأعمال الرقمية. (www.brocade.com)
###

No comments:

Post a Comment

=