Tuesday, 28 June 2016

أول ظهور عالمي وعرض حركي لسيارة ماكلارين 570 إس سبرينت خلال مهرجان السرعة في غوودوود 2016


الإمارات العربية المتحدة، دبي، 26 يونيو2016: يشهد مهرجان السرعة في غوودوود لهذا العام الظهور العالمي الأول والعرض الحركي الأول لسيارة ماكلارين 570 إس سبرينت التي أطلقتها الشركة مؤخراً وذلك في الحدث الذي يشهد أكبر حضور ومشاركة لماكلارين حتى الآن. وستذهل السيارة المخصصة للحلبات المشاهدين الحاضرين على التلة الشهيرة من خلال العرض الذي ستقدمه إلى جانب طرازات ماكلارين بي 1 جي تي آر، و650 إس كان آم، و570 إس كوبيه، و675 إل تي كوبيه التي حققت مؤخراً أسرع زمن في حلبة برنامج توب جير على قناة بي بي سي. كما يشهد الحدث تقديم نسخة ثانية من طراز 570 إس سبرينت ضمن عرض حصري خاص بضيوف ماكلارين.

وتعد سيارة 570 إس سبرينت الطراز الخاص بالحلبات ضمن الفئة الرياضية من ماكلارين. وقد صنعت للزبائن الذين يرغبون بالاستمتاع بالقيادة على الحلبة دون قيود ضمن أي فئة من فئات السباقات. وقد خضع الطراز لتعديلات على مستويات القوة والعزم لضمان مستويات فائقة من متعة القيادة وهدير المحركات، والتي سيستمتع بها الزائرون في تلة غوودوود.
وتحت الغطاء تعتمد سيارة 570 إس سبرينت على هيكل أحادي الخلية MonoCell II من ألياف الكربون، كما هو الحال في جميع سيارات الفئة الرياضية، كما أنها تستخدم المحرك التوربيني المزدوج ثماني الأسطوانات على شكل V سعة 3.8 لتر، وعلبة تروس من سبع سرعات.
ويتميز طراز 570 إس سبرينت بنظام تبريد محسن عن طريق المشعاع عالي الأداء الذي يتوضع في الجانب الأمامي المركزي، والمستوحى من سباقات جي تي 3، إضافة إلى موزع أمامي استخدم للمرة الأولى في طراز 570 إس جي تي 4. كما يعتمد طراز 570 إس سبرينت بشكل قياسي على زيت المحرك نيو لايف 0W-40، والذي طورته موبيل 1، شريك ماكلارين أوتوموتيف التقني.
وبناء على التصميم ومزايا الديناميكية الهوائية المأخوذة من طراز 570 إس كوبيه، فإن طراز 570 إس سبرينت يتميز بمصد أمامي يعمل على توزيع الهواء نحو الأعلى والأسفل، فيما يساهم تصميم الأبواب التي تفتح للأعلى بمرور الهواء نحو المشعاعات الجانبية. وتتضمن التحسينات التي شهدتها مزايا الديناميكية الهوائية استخدام جانح خلفي كبير من ألياف الكربون وفتحات أمامية لتحقيق أعلى قدر من مستويات القوى الضاغطة السفلية في الفئة الرياضية.
كما يتمتع التصميم القياسي للسيارة بعجلات قفل مركزي خفيفة الوزن من المغنيزيوم مع إطارات ملساء من بيريللي، فيما يشترك نظام التعليق الترقوي المزدوج مع قضبان منع الالتفاف في الأمام والخلف مع نظام التعليق في طراز 570 إس كوبيه. وكخيار إضافي يوجد نظام رفع هوائي للمساعدة على تغيير الإطارات عند الحاجة.  
وفي داخل المقصورة المجهزة لراحة السائق، يوجد قفص حماية معتمد من الاتحاد الدولي للسيارات ليوفر قدراً أكبر من الأمان مع الهيكل أحادي الخلية MonoCell II والمصنوع من ألياف الكربون. كما جهزت المقاعد ذات الظهر المسطح والمعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات للسائق وللراكب كخيار إضافي، بحزام أمان من ست نقاط، مع وجود نظام إطفاء حريق ضمن التصميم القياسي للسيارة.
وباعتبار أن طراز 570 إس سبرينت غير مخصص لأي فئة من السباقات، تتوفر باقة تناسب سباقات جي تي 4 كخيار إضافي للترقية لهذا الطراز. ومع القيام بأعمال التطوير بالتوازي مع طراز 570 إس جي تي 4 الذي يخضع حالياً لمرحلة الاختبارات النهائية ضمن بيئة سباق حقيقية ضمن بطولة جي تي البريطانية، وتتضمن الباقة كافة المستلزمات والمتطلبات لتتوافق السيارة مع معايير الاتحاد الدولي للسيارات لمسابقة جي تي 4.
يتميز تصميم طراز ماكلارين 570 إس سبرينت القياسي باللون البرتقالي الذي تشتهر به ماكلارين، كما تتوفر مجموعة من الخيارات الأخرى من الألوان في الفئة الرياضية، إلى جانب العديد من الإضافات الأخرى التي يوفرها مركز ماكلارين للعمليات الخاصة. وسيبدأ تسليم أولى السيارات للزبائن في 2017، ويبدأ السعر من 148 ألف جنيه إسترليني. (يختلف السعر وفقاً للأسواق المحلية).
يمكن مشاهدة طراز ماكلارين 570 إس سبرينت أثناء القيادة من خلال الفيديو: https://youtu.be/hr-QGdQ0aIg.

No comments:

Post a Comment

=