Thursday, 23 June 2016

أهم 30 نصيحة لزيادة مستويات الكفاءة والحماية في المنازل


يمكن القيام ببعض الخطوات البسيطة لتعزيز مستويات الحماية والسلامة وتخفيض قيمة فواتير المياه والكهرباء سواء كنتم تقضون عطلة الصيف في الخارج أو في المنزل. وبهذا السياق يقدم الخبير لوكاس إيغنمان، مدير العمليات في شركة "هيتشز أند غليتشز"، مجموعة من النصائح التي ستهمكم بالتأكيد:

15 نصيحة للحفاظ على سلامة منازلكم
  1. التحقق من حالة أقفال جميع الأبواب والنوافذ، وعدم ترك المفتاح داخل القفل لأن ذلك قد يشجع اللصوص على كسر الزجاج والدخول وفتح الباب.
  2. وضع جميع الأدوات التي يمكن ان يتم استخدامها من قبل اللصوص لاقتحام منزلكم في مكان آمن.
  3. الأبواب الزجاجية المنزلقة التي يتم إغلاقها بواسطة المزالج هي عرضة أكثر للفتح والاقتحام من الخارج، ويمكن منع حصول هذا الأمر بسهولة عن طريق وضع عصا خشبية في مسار الباب لمنعه من التحرك.
  4. وضع النقود والهواتف والمجوهرات والمواد القيّمة في مكان بعيد عن الأنظار للحد من فرص التشجيع على السرقة.
  5. في حال وجود أي شخص يساعدكم في الأعمال المنزلية يمكنكم الطلب منه أن يتأكد من هوية الزائرين وطلب بطاقة شخصية، وعدم السماح لأي شخص بدخول المنزل إلا بموافقتكم.
  6. قطع أفرع الأشجار والشجيرات بالقرب من منزلكم بحيث لا يمكن للصوص إخفاء أنفسهم.
  7. يُنصح بالحصول على خطة تأمين شامل لكافة محتويات المنزل من أجل ضمان حماية الممتلكات الغالية، ووضع الوثائق المهمة في مكان آمن دائماً.
  8. تحدث نحو 50٪ من عمليات السطو في المنازل الفارغة، ولذلك فإنه ينصح إذا كنتم تريدون الخروج ولا يوجد أحد في المنزل تركيب جهاز توقيت أوتوماتيكي لتشغيل الأضواء وإطفائها.
  9. إلغاء كافة الطلبات وتوصيل الشحنات خلال سفركم أو وجودكم خارج المنزل.
  10. طلب مساعدة أحد الأصدقاء أو الجيران لمراقبة منزلكم إذا أمكن، والقيام ببعض الأعمال المنزلية والحفاظ على مظهر المنزل بشكل دوري.
  11. عدم إخبار الغرباء بأنكم ستغادرون لقضاء عطلة في الخارج حتى لو كان مصفف الشعر، فإنكم لا تعرفون من يستمع لمحادثتكم.
  12. ترك كافة تفاصيل الاتصال الخاصة بكم عند سفركم خارجاً مع شخص موثوق به فقط من أجل التحقق من هوية الزائر أو في حالات الطوارئ.
  13. عدم نشر الصور على مواقع وسائل الاعلام الاجتماعية عند سفركم (الشيء نفسه ينطبق على البريد الصوتي والبريد الإلكتروني) لأن هذا يمكن أن يجعلكم هدفاً مفتوحاً أمام اللصوص. ويمكن أن يؤدي نشر الصور بكثرة على وسائل الاعلام الاجتماعية بإبطال بوليصة تأمين منزلكم.
  14. تركيب نظام إنذار وإضافة كاميرات المراقبة (CCTV) كرادع للصوص.
  15. تسجيل منزلكم لدى شرطة دبي، حيث تتاح هذه الخدمة المجانية لمالكي ومستأجري الفلل من أجل إرسال دورية للشرطة حول منزلكم.


15 نصيحة لخفض فواتير الماء والكهرباء وتعزيز الاستدامة في المنزل:

  1. الأجهزة الكهربائية تستهلك الطاقة عندما موصولة للتيار الكهربائي حتى لو لم تكن تعمل، ولذلك فإنه من الأفضل نزع مقابس الأجهزة غير المستخدمة.
  2. تركيب أضواء LED بدلاً من المصابيح التقليدية قدر الإمكان لأنها تستخدم طاقة أقل وتستمر لفترة أطول من المصابيح التقليدية، كما أنها تنتج حرارة أقل.
  3. صيانة وحدة تكييف الهواء بشكل جيد، وتنظيف أو استبدال الفلاتر شهرياً لكي تعمل بأكبر قدر من الكفاءة.
  4. ضبط وحدة تكييف الهواء على وضعية (Auto) بدلاً من وضعية (On) من أجل تنظيم درجة حرارة الغرفة بشكل أكثر فعالية. كما ينبغي تجنب تخفيض درجات الحرارة أكثر من الحاجة لأن كل درجة حرارة توفر 9٪ من تكاليف التبريد.
  5. تستخدم الغسالات الكهربائية حوالي 90٪ من الطاقة لتسخين المياه، ولذلك فإن غسل الملابس بدرجة حرارة بين 30-40 تساعد على تخفيض قيمة فاتورة الكهرباء، وينصح بتشغيل الغسالة عندما تكون معبأة بالكامل.
  6. تعديل الصنابير للحد من استهلاك المياه عن طريق إدخال الهواء ضمن مجرى المياه دون التأثير على ضغط المياه.
  7. تستهلك المراحيض ما يقرب من 30٪ من إجمالي المياه المستخدمة في المنزل، ويمكن التقليل من هذا الاستهلاك من خلال تركيب دافق مزدوج للمياه. كما أن المراحيض القديمة وخصوصاً التي تم تركيبها قبل عام 1994 تستهلك الكثير من المياه ويُنصح باستخدام موديلات جديدة تسهم بتوفير ما يصل إلى 21،700 جالون (82,135 لتر) من المياه سنوياً. ويجب التحقق من حال المراحيض بانتظام للكشف عن التسربات وإصلاحها فوراً.
  8. الإسراع في عملية الاستحمام يوفر نحو 20 غالون (76 لتر) من الماء. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه من المفضل تركيب معدات تساهم في تخفيض استهلاك المياه وزيادة الكفاءة.
  9. إغلاق الستائر في الغرف الفارغة للمساعدة في تقليل الاشعاع الحراري من خلال النوافذ للحفاظ على برودة المنزل.
  10. وضع مواد عازلة ومانعة للتسرب حول جميع الأبواب والنوافذ للحفاظ على الهواء المبرد داخل منزلك.
  11. تغطية المساحة الخارجة من المنزل قدر الإمكان للحد من إشعاع الحرارة وتبريد الهواء قبل وصوله إلى جدران ونوافذ المنزل، وعلى سبيل المثال يمكن استخدام الشمسيات الثلاثية سهلة التركيب وبأسعار معقولة.
  12. ري حديقة المنزل قبل الساعة 8 صباحاً أو بعد الساعة مساءً ضمن عدة فترات قصيرة بدلاً من مرة واحدة طويلة لكي يتم امتصاص المياه بشكل أسهل.
  13. استخدام العشب الاصطناعي بدلاً من العشب الطبيعي والذي هو وسيلة فعالة لخفض استهلاك المياه.
  14. تغطية حوض السباحة للحد من تبخر المياه، حيث يمكن لحوض متوسط ​​الحجم فقدان ما يصل إلى 1000 جالون (3785 لتر) من المياه شهرياً.
  15. تركيب الألواح الشمسية لتوليد الطاقة اللازمة للاستهلاك الشخصي في المنزل، وهذا ما يساهم في خفض فواتير الطاقة الكهربائية. ويمكن لسكان دبي تقديم طلب لهيئة الكهرباء والمياه "ديوا" من أجل تركيب ألواح للطاقة الشمسية، وتستغرق عملية الموافقة حوالي أربعة أسابيع.

No comments:

Post a Comment

=