Monday, 9 May 2016

سيسكو تستعرض حلول الأمن الإلكتروني لدعم التحول الرقمي خلال مؤتمر ومعرض الكويت لأمن المعلومات

 


  • الشركة تعقد جلستين مهمتين تركزان على أهمية الأمن في القطاعين العام والخاص بالكويت
  • سيسكو تستعرض حلولها الأمنية الشاملة المركزة على التهديدات، والتي تمكّن الشركات من إدارة المخاطر ودعم فرص النمو

الكويت العاصمة، الكويت، 9 مايو 2016: أعلنت سيسكو عن مشاركتها في مؤتمر ومعرض الكويت لأمن المعلومات، والذي يقام في فندق راديسون بلو تحت رعاية الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات يومي 11 و 12 مايو الجاري. وبصفتها الراعي الرئيسي للفعالية، ستعرض سيسكو مجموعة حلولها الأمنية الموجهة لمكافحة التهديدات، والتي تمتد لتشمل الشبكات والبيانات والمؤسسة بكاملها قبل وخلال وبعد الهجمة.


وسيتحدث السيد سامر اللحام، مدير عام شركة سيسكو الكويت، خلال حفل الافتتاح ليسلّط الضوء على مشهد التهديدات الأمنية وتركيز سيسكو على الحلول الأمنية المتكاملة والتي تركّز على التهديدات بشكل أساسي. وتلعب الشركة دوراً حيوياً في المؤتمر من خلال تخصيص جلستين تركزان على أهمية الأمن في عالمنا الرقمي وما يشهده من تغيرات متسارعة. يتحدث ناجي العقيلي، مدير الأمن لدى سيسكو الكويت، عن "أمن الاقتصاد الرقمي" الساعة العاشرة من صباح 11 مايو، بينما يتحدث وسام الشريف، مهندس النظم الاستشاري الساعة 9.30 صباح يوم 12 مايو ليلقي الضوء على موضوع "الأمن في كل مكان".


وفي الوقت الذي تعمل فيه مزيد من الدول والمدن والشركات للاستفادة من التقنيات الرقمية في دعم الابتكار، فإن نموّها سيكون مرهوناً بقدرتها على حماية منصاتها الرقمية. ويقدّر تقرير سيسكو السنوي للأمن 2016 تكلفة الجرائم الإلكترونية على قطاع الأعمال بحوالي 2.1 تريليون دولار عالمياً بحلول العام 2019، أي ما يضاهي أربعة أضعاف التكلفة المقدرة عام 2015. وبحسب دراسة عالمية أخرى أجرتها سيسكو، تواجه المؤسسات عدداً من التحديات الصعبة في مجال الأمن الإلكتروني:

  • قالت 32% من المؤسسات أن سياساتها للأمن الإلكتروني غير قادرة على مواكبة التغير في قطاع الأعمال.
  • تفتقر 27% منها إلى المقاييس المناسبة لتحديد مدى فعالية الأمن الإلكتروني لديها.
  • ترى 26% من المؤسسات أن استثماراتها في الأمن الإلكتروني غير كافية.
  • تطبق 24% من تلك المؤسسات سياساتها للأمن الإلكتروني بشكل غير فعّال.
  • لا تعرف 21% من المؤسسات نقاط ضعفها الرئيسية في الأمن الإلكتروني.


في تعليقه على الأمر قال سامر اللحام، مدير عام سيسكو الكويت: "في دولة الكويت يعمل الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، وعبر شبكة الكويت للمعلومات، لمساعدة المؤسسات الحكومية والقطاع غير الحكومي على تبادل المعلومات بشكل أكثر أماناً وأقل تكلفة للعمليات الحكومية. تتمثل الحاجة الملحة في المستقبل الوشيك في استفادة الشركات من التقنيات الرقمية دون ان تتغاضى عن أمن البيانات الحساسة. تركّز سيسكو على تحقيق مفهوم الأمن في كل مكان لتطبقه في البنية الامنية ومركز البيانات وإنترنت الأشياء والشبكات المؤسسية بما فيها الشبكات اللاسلكية. فهي تدافع عن البنية التحتية لتقنية المعلومات قبل وخلال وبعد الهجمة، وتسمح للمؤسسة بالتركيز على تنمية أعمالها، وسنستعرض كل تلك الجوانب ضمن فعاليات المعرض."  


من الجدير بالذكر أن سيسكو استثمرت مبالغ ضخمة في عمليات التملك المتعلقة بالأمن الإلكتروني إلى جانب تطوير الابتكارات الداخلية التي من شأنها مساعدة المؤسسات في التغلب على الهجمات الضارة. وانطلاقاً من إدراكها للتغير السريع في المشهد الأمني، تلعب الشركة دوراً محورياً في تلبية احتياجات العملاء للإمكانات الأمنية المتكاملة، وستقوم خلال مؤتمر ومعرض الكويت لأمن المعلومات بإقامة العروض الحية التي توضح استخدام حلولها الشاملة للدفاع ضد التهديدات، والتي تناسب المؤسسات التي تتبنى التحول الرقمي وكيفية مساعدتها في تحقيق إمكانات أفضل للكشف وتحديد السياق والسيطرة عبر البنية التحتية لتقنية المعلومات.


يتواجد خبراء الأمن من سيسكو في جناح الشركة رقم 14 و 15 و 16 للقاء العملاء والشركاء وتبادل الخبرات العالمية وقصص النجاح.  


نبذة عن شركة سيسكو:
تعمل شركة "سيسكو"، الرائدة عالمياً في مجال تقنية المعلومات والمدرجة في بورصـة الأوراق المالية "ناسداك" تحت الرمز (NASDAQ: CSCO، على مساعدة الشركات في استغلال الفرص المستقبلية من خلال إثبات أن تحقيق الإنجازات المذهلة يكون عبر تمكين الاتصال الشبكي لما هو غير متصل. لمتابعة أخبار سيسكو، الرجاء زيارة  http://thenetwork.cisco.com .


No comments:

Post a Comment

=