Wednesday, 18 May 2016

مجموعة دنيا تعلن عن مضاعفة توزيعات الأرباح عن العام 2015 مدفوعة بالأداء المالي القوي


·        مجموعة دنيا تعلن عن توزيع أرباح نقدية بقيمة 142 مليون درهم عن العام 2015، بزيادة 97% مقارنة مع توزيعات العام 2014 حين بلغت 72 مليون درهم

·        شركة دنيا للتمويل تعلن عن توزيع أرباح نقدية بقيمة 109 مليون درهم، ودنيا للخدمات توزع أرباحاً بقيمة 33 مليون درهم إماراتي

·        توزيعات الأرباح النقدية تشكل 25.8% من رأس المال المدفوع لمجموعة دنيا، مما يؤكد قوة الأداء المالي للشركة في العام 2015 واستمرار زخم الأعمال

أبو ظبي، 18 مايو 2016: أعلنت مجموعة دنيا، إحدى الشركات الرائدة المتخصصة في مجال الخدمات المالية، عن توزيع أرباح نقدية بقيمة 142 مليون درهم عن العام 2015، بزيادة قدرها 97% مقارنة بالعام 2014 مما يعكس قوة الأداء المالي للشركة وتحقيقها أرباح قياسية نتيجة استمرار الزخم في أعمالها.

وتتضمن توزيعات الأرباح 109 مليون درهم أعلنت عنها شركة دنيا للتمويل، كما أعلنت شركة دنيا للخدمات، المتخصصة في تقديم المشورة ودعم المعرفة، للمرة الأولى عن توزيع أرباح لسنة كاملة بقيمة 33 مليون درهم إماراتي عن العام 2015. ويشكل مجموع توزيعات الأرباح لمجموعة دنيا 56.6٪ من صافي الأرباح التي وصلت إلى 250.9 مليون درهم.

وحققت دنيا للخدمات نتائج مالية متميزة تستحق الإشادة حيث تمكنت من تسجيل صافي أرباح بقيمة 33.5 مليون درهم إماراتي في العام 2015. ويعتبر هذا انجازأً نظراً إلى مرور أقل من أربع سنوات فقط على تاريخ تأسيسها برأس مال أولي  قدره 300,000 درهم إماراتي.

تأتي هذه النتائج القوية التي حققتها دنيا مدفوعة بقدرتها على استقطاب عملاء جدد وتعميق العلاقات مع العملاء الحاليين. وساهم تعظيم القيمة من خلال زيادة عمليات البيع المتنوعة لمختلف  المنتجات والخدمات المصرفية في نمو الإيرادات وتعزيز الميزانية العمومية. وكانت وكالة فيتش العالمية للتصنيف الإئتماني قد رفعت تصنيف الإصدارات طويلة الأجل غير المدعوم  للشركة في العام 2015 إلى  BBمما يؤكد متانة الأداء المالي للمجموعة.

قال سالم راشد النعيمي، رئيس مجلس إدارة دنيا: "نحن سعداء بتحقيق نمو ملحوظ في إجمالي توزيعات الأرباح عن العام 2015 مما يعكس الأداء المالي القوي للمجموعة خلال العام الماضي، وزيادة رأس المال، ونجاج دنيا في تحقيق نمو مستدام. كما أننا فخورون بإعلاننا عن توزيعات الأرباح لسنة كاملة لشركة دنيا للخدمات للمرة الأولى هذا العام، في خطوة تعتبر خير دليل على نجاح المجموعة وقدرتها على تحقيق النمو".

ومن جانبه، قال راجيف كاكار، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة دنيا:" نحن  فخورون  بالتطور الذي أحرزناه في العام 2015، في مسيرتنا نحو تعزيز مكانة الشركة لتصبح واحدة من أفضل الشركات المتخصصة في تقديم الخدمات المالية في دولة الإمارات العربية. وتم تصميم استراتيجية المجموعة بعناية لتمكيننا من تحقيق النمو على المدى الطويل مما أثمر عن زيادة كبيرة في توزيعات الأرباح للمساهمين. ونؤكد التزامنا ببذل قصارى جهدنا ومواصلة الاستثمار في كافة الموارد المتاحة بهدف تحقيق التميز من خلال توفير المنتجات والخدمات المبتكرة المقدمة عن طريق استخدام التكنولوجيا المتطورة بما يتماشى مع الاحتياجات المتغيرة للعملاء، لضمان تحقيق النمو القوي والمستدام  لدنيا في المستقبل. "
-انتهى-
حول شركة دنيا للتمويل المحدودة:
دنيا للتمويل هي شركة متخصصة بالخدمات المالية في الإمارات العربية المتحدة وتتخذ من أبوظبي مقراً لها. تأسست الشركة من خلال استثمار وتحالف استراتيجي ضم عدداً من الشركات الرائدة وهي:
·        فوليرتون فايننشال هولدنغز الشركة الفرعية المملوكة بالكامل لمجموعة تماسك هولدنغز في سنغافورة.
·        شركة مبادلة للتنمية (مبادلة) شركة استثمارية وتطويرية مملوكة بالكامل من قبل حكومة أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة.
·         الواحة كابيتال (ش.م.ع)  من أبرز الشركات الاستثمارية القابضة المتخصصة بعدد من القطاعات الاقتصادية في إمارة أبوظبي، وهي مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.
·        مشاريع الموسى إحدى المجموعات التجارية البارزة والرائدة في الإمارات العربية المتحدة.
وتماشياً مع أعمالها في مجال الخدمات المالية للعملاء، تهدف دنيا إلى التركيز على شرائح مختلفة من الأفراد وعلى عموم العملاء في المنطقة. أما فيما يختص بتمويل الشركات فهي تركز على شرائح المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم. وتهدف دنيا أيضاً من خلال تواجدها في الإمارات العربية المتحدة، إلى توفير مجموعة متكاملة من المنتجات، بما في ذلك القروض المضمونة وغير المضمونة، والبطاقات الإئتمانية وخدمات التخطيط المالي، والودائع للعملاء من غير الأفراد.

تنفرد دنيا بنهجها المرتكز على العملاء، والذي يهدف إلى توفير حلول مالية قيمة ورائدة صممت خصيصاً حسب احتياجات العملاء الإمارات، بما يخدم تطلعاتهم من خلال منتجات تقدم لهم تجربة فريدة.وسيتم تقديم هذه المنتجات والخدمات بشكل دائم إلى العملاء، وذلك بواسطة التقنيات الحديثة والعمليات المدعومة بشراكات عالمية مع موفري الخدمات الذين يتميزون في مجالات خبرتهم الفردية. يقود دنيا فريق من كبار المدراء يضم قادة الأعمال الموهوبين والذين يتمتعون بالخبرة العالمية.
لمزيد من المعلومات حول الشركة يرجى زيارة موقعها على شبكة الإنترنت www.dunia.ae.

No comments:

Post a Comment

=