Wednesday, 27 April 2016

مجموعة فيرمونت للفنادق والمنتجعات توسع شبكتها من الفنادق الفاخرة في المنطقة بفندقين في المملكة العربية السعودية والمغرب


دبي 27 أبريل، 2016: أعلنت مجموعة فيرمونت للفنادق والمنتجعات، والتي تدير أكثر من 70 فندقاً فاخراً في مختلف أنحاء العالم عن تطوير فندقين فاخرين جديدين في كل من المغرب والمملكة العربية السعودية، وذلك خلال مؤتمر الاستثمار العربي الفندقي لعام 2016.
ويحمل المشرعان الجديدان، اللذان تخطط المجموعة لافتتاحهما قبل عام 2020، اسمي فيرمونت تغازوت باي، المغرب وفيرمونت الخبر، المملكة العربية السعودية.
وعند الانتهاء من تطوير هذين الفندقين، يرتفع عدد الفنادق التابعة لمجموعة فيرمونت للفنادق والمنتجعات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند إلى 20 فندقاً بحلول عام 2020، لترتفع نسبة الفنادق التابعة لمجموعة فيرمونت في المنطقة إلى أكثر من الضعفين ولتزيد العلامة حضورها في كل من هاتين الوجهتين السياحيتين والمنطقتين الاقتصاديتين الرئيسيتين.
وبهذه المناسبة، صرح سامي ناصر، نائب الرئيس الأول للعمليات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند في مجموعة إف آر إتش آي: "يشهد قطاع الفنادق الفاخرة في كل من المغرب والمملكة العربية السعودية نمواً متسارعاً يصاحبه توقعات في غاية الإيجابية تجاه عوائد الاستثمارات في هذا المجال. ونحن سعداء لزيادة حضورنا وتأكيد التزامنا بهاتين المنطقتين سريعتي النمو، ونتطلع لافتتاح هذه الفنادق بنجاح فيما نتابع استكشاف المزيد من فرص التطوير المستقبلية في مختلف أنحاء المنطقة وفي العالم".
فيرمونت تغازوت باي
من المخطط افتتاحه في عام 2019، وقع المشروع في خليج تغازوت ويمتد المنتجع البحري المطل على المحيط الأطلسي على مساحة 615 هكتاراً على بعد 18 كيلومتر شمال أغادير. ويتم تطوير الفندق الذي يتمتع بإطلالة شاطئية رائعة على أرض تبلغ مساحتها 180 ألف متر مربع (1.9 مليون قدم مربعة)، ويقع بمحاذاة ملعب غولف من 18 حفرة من تصميم كايل فيليبس استكمل تطوير في عام 2014.
ويضم فندق فيرمونت تغازوت باي 155 غرفة ذات مساحة واسعة تتمتع بإطلالة بحرية، بالإضافة إلى 52 فيلا تحمل علامة فيرمونت من المخطط إتاحتها للبيع في وقت لاحق من هذا العام، لتكون بذلك أول فيلات فاخرة مطلة على البحر من هذا النوع في المغرب.
كما يشمل المنتجع غرف اجتماعات كبرى تزيد مساحتها عن 2500 متر مربع (27 ألف قدم مربع)، بالإضافة إلى منتجع فيرمونت الصحي ونادي رياضي. ويقدم الفندق لضيوفه خيارات متنوعة من المطاعم والمقاه والتي تضم مطعم يستقبل الضيوف طوال اليوم ومقهى في الردهة ومطعم فاخر وبار ومطعم شواء يطل على بركة السباحة والشاطئ.
وسيحدد فندق فيرمونت تغازوت باي معايير جديدة للسفر بقصد الترفيه في المغرب، ليكون أيضاً إضافة مميزة تصاحب فندق فيرمونت مارينا الرباط – سلا والذي يتم تطويره عند فتحة نهر أبو رقراق.
وبفضل الأجواء الدافئة والشواطئ الرائعة والمناظر الطبيعية المتنوعة وخيارات الأنشطة الترفيهية التي تتضمن خمسة ملاعب للجولف، تتنامى سمعة خليج تغازوت بشكل متسارع ليصبح وجهة رئيسية للزوار القادمين بقصد الترفيه. ويتمتع المنتجع بموقعه القريب من مطار أغادير الدولي بالإضافة إلى قربه من شبكة الطرق الرئيسية التي تربط المدينة بالمواقع السياحية الرئيسية المجاورة ومن ضمنها مراكش التي تبعد 250 كيلومتر والدار البيضاء التي تبعد مسافة 450 كيلومتر.
فيرمونت الخبر
تجري حاليا عمليات التطوير لفندق فيرمونت الخبر المخطط افتتاحه في عام 2020.
ويشمل المشروع المتعدد الاستخدامات 240 غرفة فندقية و12 شقة سكنية تحظى بخدمات فندقية متكاملة، بالإضافة إلى مساحة تبلغ 4000 متر مربع (43 ألف قدم مربع) مخصصة لغرف الاجتماعات الكبرى، كما يضم الفندق أكبر صالة احتفالات في المنطقة الشرقية، وتضم قائمة الخيارات من المطاعم والمقاه في الفندق مقهى يتمتع بأجواء نابضة بالحياة ومطعماً راقياً ومقهى فاخراً للمعجنات والحلويات، بالإضافة إلى العديد من مرافق الرعاية الصحية والتي تتضمن سبا.
ويقع الفندق في المنطقة التجارية الراقية في المدينة ويتوسط المسافة الفاصلة بين كورنيش الخبر ومنطقة الأعمال المركزية، وتجاوره العديد من الحدائق والمطاعم والمراكز التجارية، ليكون وجهة تستقطب رجال الأعمال والزوار القادمين بقصد الترفيه. ويبعد فيرمونت الخبر أقل من عشر دقائق عن جسر الملك فهد الذي يعد العصب الرئيسي الذي يربط المدينة بالبحرين، فيما يبعد مطار الملك فهد الدولي مسافة قصيرة.
ويمثل هذا الإعلان ثاني المشاريع الاستثمارية التي تعتمدها مجموعة إف آر إتش آي للفنادق والمنتجعات، الشركة الأم لمجموعة فيرمونت، في المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية التي تعد قلب منطقة صناعة النفط، وكانت مجموعة إف آر إتش آي قد أعلنت في وقت سابق عن تطوير فندق سويسوتيل الخبر والذي يضم 180 غرفة فندقية والمخطط افتتاحه في عام 2019.
ويعد هذان الفندقان أحدث الإضافات لمجموعة فنادق فيرمونت المتنامية في المنطقة، والتي تتضمن أربعة فنادق سيتم افتتاحها خلال عامي 2016 و2017، وهي: فيرمونت الفجيرة وفيرمونت عمان وفيرمونت الرياض، بوابة الأعمال وفيرمونت سيتي ستارز شرم الشيخ.
انتهى

No comments:

Post a Comment

=