Thursday, 3 March 2016

أكتيس تتعاقد على بيع الشركة القابضة للدفع الإلكترونى (EMP)



القاهرة ، 2 مارس 2016 – أعلنت أكتيس ، شركة الإستثمار المباشر الرائدة فى الأسواق النامية، عن الإتفاق على بيع كامل أسهم الشركة القابضة للدفع الإلكترونى (EMP)، والتي تعد واحدة من كبرى شركات الدفع الالكتروني في الأسواق الناشئة لشركة، Network International . وتخضع الصفقة لموافقة الجهات الرقابية فى بعض الدول.

أنشأت أكتيس EMP في يوليو 2010 بسياسة "الشراء والبناء" (Buy & Build)  الإستثمارية لدعم النمو فى مجال المدفوعات الإلكترونية والأحتياج للبنية التحتية لهذا القطاع في الأسواق الناشئة.

تقدم EMP خدمات إصدار و إدارة بطاقات الدفع للبنوك وعمليات قبول الدفع الإلكتروني وعدة حلول للمدفوعات الإلكترونية. وقد استطاعت EMP فى الخمس سنوات السابقة أن تثبت ريادتها في قطاع المدفوعات الإلكترونية فى أفريقيا والشرق الأوسط لتصبح الشركة الأكثر تواجداٌ فى المنطقة، حيث تقدم حالياً خدمات وحلول إلكترونية متكاملة لاكثر من 130 بنكاً  و30 الف تاجر تجزئة في 45 دولة في افريقيا والشرق الاوسط.

وجدير بالذكر أن أفريقيا والشرق الأوسط تعتبر المنطقة الأسرع نمواً على مستوى العالم فى مجال المدفوعات الإلكترونية وذلك مدعوماً بالأتجاه العالمى فى التحول من المدفوعات النقدية الى الإلكترونية. ويقدر الخبراء أن 20% فقط من المستهلكين فى أفريقيا يستخدمون الخدمات البنكية، حيث 98% من المعاملات الشرائية ما زالت نقدية. كما أن معدل استخدام نقاط البيع الإلكترونية يسجل فقط 1% من الاستهلاك الشخصي مقارنة  ب 45٪ في الولايات المتحدة الأمريكية. ومعدل ملكية كروت الدفع  البنكية أقل من نصف كرت للمستهلك مقارنة ب 4,5 بالولايات المتحدة الأمريكية.

و قامت أكتيس بدعم فريق إدارة EMP الكفء بقيادة "بول ادواردز"، الرئيس التنفيذى لEMP  والرئيس السابق لمجموعة و MTN للأتصالات الرائدة فى أفريقيا.

ولقد صرّح حسام أبو موسى، المدير عام فى أكتيس: " بدأت مسيرة EMP بعملية الأستحواذ على شركة مديترينيان سمارت كاردز ((MSCC فى مصر فى عام 2010، ومن خلال هذة الشركة المتميزة والطموحة تم بناء EMP لتكون رائدة فى افريقيا والشرق الاوسط ".

وأضاف: "بالتعاون مع فريق ادارة  EMPالمتميز نجحنا فى الاستحواذ على شركتين فى الاردن وجنوب أفريقيا والتوسع فى شرق وغرب أفريقيا. وكذلك نجحنا فى تطوير وتقديم خدمات الدفع الألكترونى الحديثة والمتطورة فى هذه الأسواق. و نحن سعداء بشراكة  EMP مع  Network International التى تمتلك الخبرة لتبنى وتزيد على ما أنجزناه."

وأضاف "بول ادواردز"، الرئيس التنفيذى لـEMP: "لقد سعدنا بالعمل مع أكتيس خلال هذه الرحلة. فقد اضافت أكتيس من خلال خبرتها ورؤيتها لهذا القطاع والفهم للأسواق المحلية وقناعتها بالاستثمار فى افريقيا. وقد استطاعت EMP ان تحقق نسبة نمو30% سنوياً خلال هذه الفترة، ونتطلع لتحالفنا مع Network International لدعم مرحلة نمو متزايدة وتلبية احتياجات عملائنا المتغيرة."

معلومات عن أكتيس
أكتيس هي شركة متخصصة في الاستثمار المباشر في الأسواق النامية ، و لديها محفظة استثمار متنامية في كل من آسيا، وأفريقيا، وأمريكا اللاتينية.  وتبلغ قيمة الاستثمارات التي تديرها 7  مليار دولار أمريكي. ولدى أكتيس فريق عمل يتكون من أكثر من 100 متخصص في مجال الاستثمار منتشرون في تسعة مكاتب حول العالم، يهتمون بالبحث عن الفرص الاستثمارية في مجال الاستثمارات المباشرة والطاقة والعقارات . وتفخر أكتيس بقدرتها على التنمية الايجابية للشركات التي تستثمر فيها التي تنعكس بالتالي على المجتمع ككل. www.act.is

No comments:

Post a Comment

=