Sunday, 6 March 2016

كشف الستار عن أول أنبوب بيولوجي من نوعه في العالم لمعالجة مياه الصرف الصحي

 
ماتيتو و بايو بايب تقدمان حلا مستداما لمعالجة مياه الصرف الصحي
لا ينتج أي حمأة أو رائحة أو ضجيج أو مخلفات


  • ماتيتو توفر هذا النظام الثوري الجديد حصريا في آسيا وأفريقيا بموجب اتفاقية الشراكة الحصرية مع بايو بايب



2 مارس 2016، دبي، الإمارات العربية المتحدة: كشفت ماتيتو، الشركة الرائدة في مجال توفير الحلول الذكية المتكاملة لإدارة المياه في الأسواق الناشئة، و بايو بايب، شركة واعدة بقيادة رواد أعمال شباب ومملوكة من قبل الشركة السويسرية "بايو بايب العالمية أيه جي"، اليوم الستار عن أول أنبوب بيولوجي من نوعه لمعالجة مياه الصرف الصحي، وذلك بعد اعلانهما عن اتفاقية الشراكة الحصرية.  و من خلال هذه الاتفاقية ستوفر ماتيتو هذا النظام الثوري الجديد حصريا للأسواق بقارتي آسيا و أفريقيا.


و استوحى هذا النظام الصديق للبيئة و الحاصل على براءة اختراع فكرته من الطبيعة، فهو يستخدم عملية بسيطة لمعالجة مياه الصرف الصحي بطريقة مبتكرة، كل ذلك داخل الأنبوب! حيث تمر مياه الصرف الصحي في مرحلة ترشيح عالية الجودة لاستكمال عملية المعالجة لتصبح من بعدها المياه المُعالجة جاهزة مباشرة لاستخدامات الزراعة العضوية و الري و حقن المياه الجوفية تحت الأرض أو التفريغ الآمن في البحيرات والأنهار أو البحر أو حتى لتخزينها في خزانات المياه النظيفة  لاستخدامها لاحقا. و خلافا لأنظمة الصرف الصحي التقليدية الأخرى، لا ينتج نظام بايو بايب الحمأة أو الرائحة أو المخلفات أو حتى الضجيج، ما يجعله واحدا من أكثر عمليات معالجة مياه الصرف الصحي مراعاة للبيئة في العالم.  


و يتيح نظام بايو بايب منافع معالجة مياه الصرف الصحي وإعادة تدويرها و استخدامها لجمهور أوسع بفضل كفاءته العالية في عملية معالجة مياه الصرف الصحي سواء الناتجة من منازل يقطنها شخصان أو من مدن مكتظة يسكنها الملايين. وفي هذا الصدد قال فادي جويز، العضو المنتدب لشركة ماتيتو: "سيحدث نظام بايو بايب لمعالجة مياه الصرف الصحي ضجة في عالم المياه وسيكون منافس شرس للحلول المتواجدة حاليا لمعالجة وتدوير المياه. ففي العصر الذي أصبح فيه العالم أكثر توجها نحو تعزيز الأمن المائي والاستدامة، أصبح من الضروري جدا تمكين الأفراد من إدارة ومعالجة مياه الصرف الصحي الناتجة عن استخدامات حياتهم اليومية بتكلفة معقولة و أيضا الاستمرار في مخاطبة الجمهور وزيادة الوعي حول أهمية حماية الموارد المائية الطبيعية والعمل بقوة نحو التدوير وإعادة استخدام المياه."


وأضاف: " إن بايو بايب هو حل ذكي لمعالجة مياه الصرف الصحي، و يتميز بسهولة تركيبه في أي مكان سواء كان في المنزل أو إضافته و دمجه في محطة معالجة لخدمة مدينة بأكملها. إنه نظام ثوري بحق، وأنا واثق من أن ماتيتو ستساعد في نشر بايو بايب عالميا لما نمتلكه من الخبرة والقدرات والشبكة المناسبة لتعزيز وجود بايو بايب كحل بديل بالأسواق التي نعمل بها. و عبر هذه الشراكة ستثري ماتيتو و تطور القيمة التقنية المضافة لبايو بايب من خلال جعل هذه التكنولوجيا أفضل و أكثر تطبيقا في العديد من التطبيقات و الخصائص المتطورة.
 بدأ هذا المشروع بمجرد حلم بسيط راود مخترع هذا النظام، أنس كوتلوكا، الرئيس التنفيذي بالمشاركة في بايو بايب، للتوصل إلى حل بسيط ذو تكلفة معقولة و قريب جدا من العمليات الجارية في الطبيعة لمعالجة مياه الصرف الصحي و الذي تحول إلى حقيقة بعد سنوات من البحث و التطوير. وتعقيباً على ذلك، قال أنور ميسيرلي، الرئيس التنفيذي بالمشاركة في بايو بايب:     " نجاح بايو بايب ارتكز على رؤيتنا نحو تشكيل نظام لمعالجة مياه الصرف الصحي مستوحى من الطبيعة و يتميز بتأثيره الإيجابي على العالم. و سيساعدنا توقيع هذه الاتفاقية مع ماتيتو لنقل هذه الرؤية إلى آفاق جديدة والوصول إلى المزيد من المجتمعات، مما سيسهم في استدامة الموارد المائية التي لا تقدر بثمن حول العالم. نحن متحمسون جدا لذلك، و اليوم هي مجرد البداية."


لقد عكفت ماتيتو على الاستكشاف و الاستثمار في التقنيات الجديدة والشركات التقنية الناشئة لمواصلة قيادتها للسوق عبر تقديم أفضل حلول ونظم الاستدامة في مجال معالجة وإدارة المياه.


No comments:

Post a Comment

=