Sunday, 13 March 2016

قصة "البرنامج" في مهرجان ترايبيكا

وثائقي يرصد رحلة باسم يوسف من جراحة القلب إلي العالمية


القاهرة 12 مارس 2016 – يدخل الفيلم الوثائقي عن الساخر المصري باسم يوسف "TICKLING GIANTS" لمسابقة الأفلام الوثائقية العالمية في مهرجان ترايبيكا 2016 في دورته الخامسة عشر والمقام في نيويورك في الفترة من 13 الى 24 ابريل القادم، حيث يروي الفيلم قصة حياته ورحلته من جراح قلب لأحد أهم الاعلاميين العرب وأكثرهم تأثيراً علي مستوى العالم.
ومن خلال العمل الذي يتنافس مع 11 عملا اخر تلقي المخرجة الأمريكية سارة تاكسلر الضوء علي مدى التأثير الذي احدثه باسم يوسف في صناعة الاعلام وفي اراء الجماهير المختلفة من خلال سخريته اللاذعة وانتقاده للمشهد السياسي المصري في الاعوام التي تلت ثورة الخامس والعشرين من يناير بصورة غير مسبوقة.  
ويعد مهرجان ترايبيكا السينمائي هو أحد أهم المهرجانات السينمائية الدولية  والمختلفة حيث يجمع ما بين كبار صناع الأفلام والمواهب الجديدة المستقلة بحضور كبير تعدي ال400 ألف مشارك العام الماضي. تأسس المهرجان عام 2002 من قبل جين روزنتال والنجم العالمي روبرت دي نيرو لتحفيز الاقتصاد في نيويورك بعد ما تعرضت له المدينة من هجمات في سبتمبر 2001. ويتنافس هذا العام أكثر من 8000  عمل من خلال مسابقات منفصلة لكل من الأفلام الروائية والقصيرة والوثائقية.
جدير بالذكر ان سارة تاكسلر هي من ابرز منتجي البرنامج الأمريكي الشهير "ذا ديلي شو" للمذيع جون ستيوارت لاكثر من عشر سنوات،ومن المقرر عرض الفيلم خلال فعاليات المهرجان أيام 14 و15 و19 أبريل القادم، كما يقام عرض خاص للصحفيين أيام 19 و22 أبريل.


No comments:

Post a Comment

=