Monday, 22 February 2016

حفل جوائز جلفود السابع يحتفل برواد الابتكار في عالم الأطعمة والمشروبات والضيافة

الإمارات وألمانيا وفييتنام أكبر الرابحين إلى جانب شركات من البرتغال والسعودية




دبي، الإمارات العربية المتحدة – الإثنين 22 فبراير 2016: حصل واحد وعشرون من أفضل وألمع رواد الابتكار في صناعة الأطعمة والمشروبات والضيافة حول العالم على جوائز في الحفل السابع لجوائز جلفود، التي تقام على هامش معرض جلفود، المعرض السنوي التجاري الأكبر على مستوى العالم للأغذية والضيافة.
وقد حضر حفل التكريم في فندق كونراد أكثر من 1000 شخصية من صنّاع القرار الرائدين في هذا القطاع إلى جانب أشهر الطهاة والعارضين الرئيسيين والعملاء والمجموعات الإعلامية والشعبية، حيث قامت لجنة التحكيم الدولية، المؤلفة من أكثر من 25 خبير مستقل بالإعلان عن أسماء الرابحين في 18 جائزة، إضافة إلى الفائزين الثلاثة بجائزة ’أفضل منصة بيع‘ الذين يحددهم فريق إدارة ’جلفود‘.
هذا وتُعتبر جوائز ’جلفود‘ من أهم وأرقى الجوائز في مجالها، والتي ينظمها مركز دبي التجاري العالمي لتكريم الأشخاص والشركات الرواد في قيادة الإبداع في قطاع الأطعمة والمشروبات العالمية. وقد جذبت جوائز هذا العام أكثر من 300 مشاركة من 30 بلدٍ مختلفٍ من أربع قارات.
وتتضمن الجوائز: ’أفضل شركة أو علامة تجارية جديدة‘ و’أفضل منتج حلال جديد‘ و’أفضل مبادرة للاستدامة البيئية‘. شهد هذا العام التركيز على الابتكار كموضوع رئيسي حيث خُصِّصت له جوائز: ’منتجات‘ و’طعام سريع‘ و’خدمة المأكولات‘ و’معدات الضيافة‘ وغيرها.
وتربعت الإمارات على المرتبة الأولى في جوائز ’جلفود‘ حيث فازت 11 شركة إماراتية بجوائز. وقدمت مجموعة ’أغذية‘ التي مقرها أبوظبي الأداء الأفضل في البلاد بحصولها على جوائز ’أفضل طعام مخبوز جديد‘ و’أفضل شركة مأكولات‘ و’جائزة أفضل حملة تسويقية للمستهلكين‘.
وحظيت ثلاث شركات ألمانية بجوائز في فئة ’معدات الضيافة‘، وفي بادرة غير مسبوقة حصلت شركة ’تي إتش فود تشين جوينت ستوك‘ الفييتنامية وحدها على ثلاث جوائز تتضمن جائزة ’أفضل طعام مجمد أو مبرد‘ و’أفضل مبادرة للتوعية الصحية‘ و’جائزة جلفود للإنجاز المتميز في القطاع‘ وهي جائزة تُكرّم شركة أو شخصية تُثبت التزاماً مرموقاً وإنجازاً متفوقاً في صناعة الأطعمة والمشروبات.
وقالت تاي هونج، رئيس مجلس ادارة مجموعة ’تي اتش‘: "نحن فخورون جدا لتمكننا من الفوز بثلاث جوائز مرموقة وضمن مجموعات تنافسية جدا من جوائز ’جلفود‘، تعكس هذه الجوائز التزامنا في توفير مجموعات مختلفة من المنتجات الطبيعية وذات الجودة العالية  للامهات واطفالهم حول العالم، نشعر بسعادة كبيرة نتيجة الرواج الكبير الذي لاقته علامة ’تي اتش ترو ميلك‘ في الاوساط التجارية في دولة الامارات العربية المتحدة والشرق الاوسط. نامل ان تكون هذه الجوائز داعمة لمنتجات ’تي اتش ترو ميلك‘ وتعزيز تواجدها في المحلات التجارية في المنطقة والعالم."
وحصلت أيضاً شركة ’دواجن الوطنية‘ من المملكة العربية السعودية على جائزة ’أفضل منتج حلال جديد‘، وشركة ’مينديز جونكلافيز‘ من البرتغال على جائزة ’أفضل منتج جديد أو ابتكار في الأطعمة السريعة‘ وشركة ’إنسينكاريتور‘ البريطانية على جائزة ’أفضل ابتكار في مجال خدمة الأطعمة‘.
بهذه المناسبة، قالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الاول للرئيس في ’مركز دبي التجاري العالمي‘: "إن جوائز جلفود هي الجوائز الأكثر تنافسية في المنطقة في مجال الأطعمة والمشروبات والضيافة، والفوز بإحداها يعني الاعتراف بجدارة الفائز في القطاع ويجعل لإسمه قيمةً وصدى حتى بعيداً خارج حدود الإمارات العربية المتحدة".
الفائزون في جوائز ’جلفود‘ 2016 هم:
  • جائزة أفضل طعام أو شراب وظيفي: ’ذا جودز كوليكتيفز‘، شركة توزيع أطعمة صحية، دبي- الإمارات العربية المتحدة.
  • جائزة أفضل شراب جديد غير كحولي: ’تويست موكتيلز‘، دبي- الإمارات العربية المتحدة.
  • جائزة أفضل طعام حلال جديد: دواجن الوطنية، المملكة العربية السعودية.
  • جائزة أفضل منتج جديد أو مبتكر في الأطعمة السريعة: شركة ’مينديز جونكلافيز‘، البرتغال.
  • جائزة أفضل طعام مخبوز جديد: مجموعة ’أغذية‘، أبوظبي- الإمارات العربية المتحدة.
  • جائزة أفضل طعام مجمد أو مبرد جديد: ’تي إتش فود تشين جوينت ستوك‘، فييتنام.
  • جائزة أفضل مبادرة تعليمية صحية: ’تي إتش فود تشين جوينت ستوك‘، فييتنام.
  • جائزة أفضل ابتكار في مجال خدمة الأطعمة: ’إنسينكاريتور‘، المملكة المتحدة.
  • جائزة أفضل ابتكار في القهوة: ’مادل إم إي‘، دبي، الإمارات العربي المتحدة.
  • جائزة أفضل شركة أطعمة: مجموعة ’أغذية‘، أبوظبي- الإمارات العربية المتحدة.
  • جائزة أفضل شركة أو علامة تجارية جديدة: مجموعة ’الحيرة‘، الإمارات العربية المتحدة.
  • جائزة أفضل مبادرة للاستدامة البيئية: ’تكنيكال سابلايز أند سيرفسز‘، الإمارات العربية المتحدة
  • جائزة أفضل حملة تسويقية للمستهلكين: مجموعة ’أغذية‘، أبوظبي- الإمارات العربية المتحدة.
  • جائزة أفضل ابتكار جديد في معدات الضيافة: MKN Maschinenfabrik Kurt Neubauer GmbH & Co.KG، ألمانيا.
  • جائزة أفضل ابتكار في استدامة معدات الضيافة: VITO AG، ألمانيا
  • جائزة أفضل ابتكار في معدات الإنارة: ’مادل إم إي‘، الإمارات العربية المتحدة.
  • جائزة أفضل ابتكار في المعدات الثقيلة: MKN GmbH & Co.KG، ألمانيا.
  • جائزة جلفود للإنجاز المتميز في القطاع: ’تي إتش فود تشين جوينت ستوك‘، فييتنام.
  • أفضل منصة بيع (12-20 متر مربع): Anverally & Sons، سريلانكا.
  • أفضل منصة بيع (20-50 متر مربع): شركة الظاهرة الزراعية، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة.
  • أفضل منصة بيع (50 متر مربع أو أكبر): ’إفكو‘، دبي، الإمارات العربية المتحدة.
ومن ضمن فعاليات جوائز ’جلفود‘ أيضاً، توج ’كلين لاب‘ – شركة سنغافورية قامت بابتكار مطهر لسلامة الاغذية يحتوي على مؤكسدات غذائية نشطة جداً تقوم بازالة البكتيريا والفيروسات الغير مرغوب بها -  فائزاً في ’مركز الابتكار‘ الذي ترعاه الخطوط الجوية البريطانية و’أفيوس‘. وتعقد هذه المسابقة كجزء من فعاليات جلسات ’جلفود‘ ويُفتتح بها برنامج المؤتمر الذي يدوم ثلاثة أيام، وتوجت المنافسة ’كلين لاب‘ ليخرح منتصرا بين ستة من رواد الأعمال النهائيين الذين قدموا أفكاراً خلاقة فريدة أمام لجنة التحكيم في محاولة للفوز برأس مال استثماري أولي.
وقالت أنجليكا دوتون، مديرة مبيعات قسم الإمارات العربية المتحدة والكويت وعمان وآسيا الوسطى في شركة الخطوط الجوية البريطانية: "إن المبادرات الشعبية الجديدة مثل ’مركز الابتكار‘ سوف تشجع المزيد من الشركات الإماراتية النامية على تطبيق أفكار مبتكرة لإحداث تأثير ملموس في القطاع، ولقد لفت انتباهي التنوع الملحوظ في الأفكار المقدمة. أثبتت أبحاثنا أن الشركات الناشئة والرواد في الإمارات لا يزالون يستفيدون من اللقاءات الشخصية وجهاً لوجه لتأمين الصفقات التجارية على المستوى العالمي وسوف تستمر الخطوط الجوية البريطانية في تقديم خيارات سفر ذات سعر معقول وشروط مقبولة للشركات الصغيرة والمتوسطة والمقاولين مثل (أدخل اسم الشركة الرابحة).
يستمر معرض ’جلفود‘ حتى الخميس في مركز دبي التجاري العالمي، وهو أكبر معرض سنوي لقطاع الأطعمة والضيافة في العالم، وهو منصة استراتيجية للباعة والمشترين لإجراء صفقات مباشرة مع نظرائهم، ويشارك فيه مصنعون وموزعون وبائعون عالميون في مجال الأطعمة الجاهزة ومعدات الضيافة يمثلون كافة القطاعات الرئيسية لقطاع الأطعمة والضيافة العالمية.
لمزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة www.gulfood.com
  


No comments:

Post a Comment

=