Monday, 15 February 2016

توتال للتسويق في الشرق الأوسط تعلن عن شراكة مع شرطة دبي لإطلاق حملة سلامة لسائقي الشاحنات

 



الإمارات العربية المتحدة، دبي، 15 فبراير، 2016: أعلنت توتال للتسويق في الشرق الأوسط، المملوكة بالكامل لشركة توتال التي تعد رابع أكبر شركة في قطاع النفط والغاز على مستوى العالم، عن إطلاق شراكة مع شرطة دبي لتنظيم حملة على مدار خمسة أيام تهدف إلى زيادة مستويات الأمان والسلامة والصحة العامة لسائقي الشاحنات على الطرقات.

وتعد حملة سائقي الشاحنات مبادرة تهدف لتوفير السلامة والأمان على الطرقات، وتتكون من أربع نقاط، حيث تؤكد على أن يكون السائقون لائقين صحياً، وأن يأخذوا القدر الكافي من الراحة، وأن يلتزموا بحدود السرعة، وأن يتأكدوا من سلامة مركباتهم وبقائها في حالة جيدة ومناسبة للقيادة.

وقد تم تجهيز خيمة كبيرة الحجم عند سوق الخضار والفواكه في منطقة العوير، حيث يخضع السائقون فيها لفحوصات طبية، وسيتلقون النصائح حول كيفية القيادة الوقائية، كما سيتم إجراء فحوصات أساسية للمركبات.

وفي تصريح له حول إطلاق هذه الحملة، قال ديفيد كاليف، مدير عام توتال للتسويق في الشرق الأوسط: "لا يقتصر اهتمامنا في شركة توتال على سلامة موظفينا فقط، وإنما يشمل المجتمع بأكمله. ونحن فخورون بالعمل جنباً إلى جنب مع شرطة دبي لإطلاق هذه المبادرة والتي تعد خطوة ضمن حملاتنا المستمرة للحفاظ على السلامة وزيادة مستوى الأمان على الطرقات".

وأضاف بقوله: "تهدف الحملة المستمرة إلى نشر الوعي وتعريف السائقين على الأسباب الرئيسية للحوادث التي تشمل الشاحنات ومركبات النقل الثقيلة. ونسعى على مدار خمسة أيام إلى الوصول إلى أكثر من ألفي سائق شاحنة. ومن خلال التعاون مع شرطة دبي، فإننا سنؤكد للسائقين على ضرورة الاهتمام بصحتهم وسلامة مركباتهم والتركيز على مبادئ القيادة على الطرقات، وبالتالي، فإن هذه الأمور ستساهم في خفض نسبة التعرض لحوادث خطرة بشكل كبير".

وسيدعى السائقون لزيارة مركز الحملة الذي يقع عند سوق الخضار والفواكه عند التقاطع ما بين شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع العوير، على مدار أيام هذا الأسبوع من 9 صباحاً إلى 5 عصراً، وذلك لإجراء فحوصات طبية شاملة مجاناً. وسيكون فريق كامل من الأطباء والممرضين حاضراً خلال الحملة لإجراء الفحوصات التي تشمل ضغط الدم ومستويات سكر الدم ومؤشر كتلة الجسم، إضافة إلى تقديم نصائح واستشارات عامة.

وتقوم هذه الحملة على دراسات حول تأثير الظروف الصحية في مئات من حوادث الطرقات المميتة والتي تشترك فيها مركبات النقل الثقيلة، حيث أفضت الدراسات إلى أن احتمالية التسبب بحوادث ترتفع بمقدار العامل 3.5 في حال كان السائق يعاني من مرض مزمن.

ومن المسائل الهامة التي تركز عليها الحملة هي التأكيد على أهمية صيانة الشاحنة. وسيحضر فريق متخصص من شرطة دبي لتدريب السائقين على كيفية إجراء عمليات الفحوصات الدورية للمحرك ونظام المكابح، إلى جانب تفحص تلف الإطارات.

وإضافة إلى ذلك، ستنفذ شرطة دبي لقاءات لتعريف السائقين على القيادة الوقائية وكيفية توقع حوادث الطرقات وتجنب حدوثها.

كما سيوزع فريق شرطة دبي معلومات حول الغرامات والنقاط السوداء التي يتلقاها السائقون عند مخالفة قوانين المرور والتي تتضمن الحمولة الزائدة، وتسرب المواد المحملة في الشاحنات، والاقتراب أثناء القيادة من الشاحنة في الأمام، والتجاوزات الخطرة. كما سيحصل السائقون على معدات سلامة تتضمن مجموعة من الأغراض مثل السترات العاكسة، ونظارات الحماية، والقفازات، إلى جانب مجموعة من تجهيزات السلامة لمزيد من الحماية والأمان.




 

No comments:

Post a Comment

=