Tuesday, 5 January 2016

إصداران "محدودان" من ساعات "كوروم" يستوحيان زخارف أسطورة التنين الفريدة



تستمد مجموعة ساعات "جولدن بريدج" الجديدة المحدودة الكمية مع تصميم فاخر من كوروم، تصميمها من
اثنين من أكثر المخلوقات روعةً في الميثولوجيا الصينية: التنين، هذا المخلوق الأسطوري الذي يرمز إلى الحياة والقوة؛ وطائر الفينيق الأسطوري، رمز الفأل الخير. باجتماعهما الباغيت الثمين الذي يميز دارالساعات كوروم.

ويعانق هذا الثنائي، المجتمع حول حركة CO 113 الشهيرة يدوية التعبئة، حركة "باغيت" من خلال عناق شائق. تجسد هذه التحفة الفنية الميكانيكية، المنحدرة بجدارة من سلالة أول طراز على الإطلاق قدمته Corum في عام 1980 ، كلًا من الخبرة المذهلة التي تمتاز بها هذه العلامة التجارية المولودة في مدينة لا شو-دو-فون السويسرية وسعيها الدءوب للاستقامة. تمتد هذه القطعة، المبنية على طول محور عمودي، من خلال الترس الموجود عند الساعة 6 تمامًا، المُستقيم بشكل ممتاز لإبراز هذه البنية الاستثنائية.  يضرب قطر CO 113 الدقيق على موجة 4 هرتز (28,800  رجّة في الساعة( وهو مُجهّز بميزان متبدّل الثبات يضمن انتظامًا مدهشًا  طويل الأمد. تمتاز هذه القطعة، التي تمثل متعةً للنظر، بلوحةً أساسية وجسور من الذهب الأحمر، بما فيها الجسر العلوي الذي يحمل علامة  Corum المحفورة باليد.

حِرفية التصميم والزخرفة
تبرهن دار Corum ، التي تبرع في مجال آليات الساعات، درجة المهارة ذاتها في الاحتفاء بمهارات حِرفيّيها الموهوبين. وقد عمد هؤلاء أولًا إلى سكب الذهب الأحمر في قالب لتكوين الخطوط العريضة الخام الأولية، في محاولة لبث الحياة في كل من التنين والفينيق. تلى ذلك عمل الحفر المذهل. حيث حفر الحرفيّون بصبر شديد المادة، متلاعبين بسماكة اللوحة الذهبية غير المتساوية، عبر تحريك المنقاش بعناية ودقة لخلق آثار ثلاثية الأبعاد رائعة. بعد أكثر من أسبوعين على هذه المهمة الرائعة المُنفذة تمامًا باليد، سافر السحر عبر
بحرٍ من التفاصيل.

تنعكس القشور الدقيقة التي تغطي التنين في محيط ريش طائر الفينيق الرقيق. ويبدأ كل شيء بالحركة فيما تتجلّى المخلوقات
الأسطورية للعيان متوالية. يقدم التناغم المنبعث من هذا الثنائي نتيجة صاعقة - فالمواجهة بين المخلوقين تجسّد المينا بأنبل شكل.

بيئة مُعدّة بأقصى درجات الشفافية
يتجلّى اللقاء المدهش ما بين المخلوقين الأسطوريين والقطر الشهير في علبة على شكل برميل. هذه العلبة مصنوعة من الذهب الأحمر 5N عيار 18 قيراطًا ومُغطّاة بأربع بلورات ياقوتية من الأمام، والخلف ومن كلا الجانبين، مما يكوّن شفافية ساحرة تزيد من تأثيرات منظر التنين ثلاثي الأبعاد. تتوفر ساعة Golden Bridge Dragon & Phoenix النفيسة والرفيعة من Corum في إصدار مجوهراتي، تزدان فيه علبة الذهب الأحمر عيار 18 قيراطًا بما مجموعه 396 ماسة مُقطّعة دائريًا )حوالي 4.15 قيراطًا(. أما العقارب، فمطلية بلون الأنثراسيت.

No comments:

Post a Comment

=