Sunday, 31 January 2016

تايلاند تساهم بتعزيز هوية الاسيان عبر السياحة

 

(بانكوك، 31يناير 2016) : أكد صناع السياحة التايلانديين في مانيلا إلتزامهم تجاه استراتيجيات وأهداف دول الآسيان عبر بناء مجتمع متكامل يتمثل بشعار يتجلى بـرؤية واحدة،هوية واحدة ومجتمع واحد.

وصرحت سعادة كوبكارن واتانافرانجكول وزيرة السياحة والرياضة التايلاندية في المؤتمر الختامي لمنتدى آسيان السياحي 2016 الذي عقد في مانيلا يوم 22 يناير قائلة :أننا نعمل دوماً على بناء الصداقات التي بدورها تكتسب أهمية أكثر من الأرقام .

وذكرت أيضاً بأن السياحة تلعب دوراً بارزاً في المساهمة بالسلام الإقليمي والإزدهار ،وذلك من خلال تركيز  منطقة الآسيان على ترسيخ مفهوم الهوية التي تتسم بها الثقافات والجنسيات المتعددة لسكان الآسيان .

وتعكس هذه التصريحات الإصرار  الكبير لدى التايلانديين لتقوية التواصل بين قلوب وعقول الشعوب في دول الآسيان ليكون أكثر من مجرد نشاطات تشمل السفر ،الطيران والسكك الحديدية والنقل البحري.

من جانبه أفاد  الدكتور يوثاساك سوباسورن،محافظ هيئة تايلاند للسياحة بقوله: أننا نرى مستقبلاً واعداً أمامنا للآسيان ،وسنعمل جنباً إلى جنب لتحقيق أهدفنا للوصول إلى رؤية واحدة،هوية واحدة،مجتمع واحد.

ونوه إلى إن مجتمع الآسيان الإقتصادي سوف ينمو معاً يداً بيد بالانسجام بين أعضائه ،الذي يسعون جاهدين لابتكار حملات ترويجية مشتركة لتعزيز مكانة المنطقة باعتبارها وجهة سياحية رائدة عالمياً ،وهذا يساهم في رفع معدلات الاقتصاد المحلي لكل دولة وبنفس الوقت يدعم اقتصاد الآسيان بأكمله .

وأنضم إلى منتدى العام 86 من العارضين وتحديداً من القطاع الخاص،وكان جلهم من الفنادق،إضافة إلى سلسلة من الفنادق الدولية بما في ذلك:أكور،حياة،شيراتون وبيست ويسترن،وشاركت تايلاند بعدة فنادق منها سينترا وسوك سول ،فضلاً عن العلامات المرموقة من المنتجعات السياحية في باتايا،بوكيت،كوه ساموي،كو تاو،كو سامت،تو تشانغ وهواهين.

وأشار سوباسورن إلى ردود الفعل كانت إيجابية من العارضين التايلانديين من خلال مشاركتهم في منتدى آسيان السياحي 2016 .

No comments:

Post a Comment

=