Sunday, 6 December 2015

INAUGURAL K-FOOD FAIR TAKES DUBAI BY STORM


Dubai’s audience is enthralled by the debut of the last global K-Food Fair in 2015

December 6, 2015 | DUBAI, UAE The inaugural K-Food Fair--organized by the South Korean Ministry of Agriculture, Food and Rural Affairs (MAFRA)in association with Korea Agro-Fisheries and Trade Corporation (aT)—blazes into the UAE market by captivating the Dubai audience for its Inaugural edition over the course of 26-28 of November. This year, the K-Food Fair travelled from Malaysia, Indonesia and closed its 2015 edition in Dubai.

The year 2014 saw over USD 300 Million in Korean food export to the UAE* and the three-day event not only attested to the culinary potential of South Korea, but further strengthened the existing trade alliance between the two nations.

The first day of the K-Food Fair revealed South Korea’s growing plans within the Halal food certified space. In a presentation by invited speaker, Zilzar–the ‘Alibaba’ of the online Muslim space—there are over 2 Billion Muslims globally with a consumer expenditure of USD 1.6 trillion per year** presented by Zilzar during the B2B seminar attended by 25 key companies, 35 official buyers during the first day of the event and 19 additional export companies from Korea.  

“The importance of Korea being in Dubai’s global platform is because Dubai has basically taken up the role to become the capital of the Islamic economy. Halal is an important element of the Islamic economy- making Korea now part and parcel of being a stakeholder in the Halal ecosystem,” says Rushdi Siddiqui, Co-Founder and CEO of Zilzar.
As a means to share the cultural diversity of Korean cuisine, the complimentary, open to the public, community event held over the weekend of the 27th and 28th of November saw 20,000 people from the UAE community in attendance. The weekend entertainment calendar boasted an impressive 4 acts including Taekwondo and dance collaborated performances  from Y-Kick, Korean Martial art team; Samulnori, Korean traditional  percussion quartet; Traditional dances using fascinating folding fans and for consumer participating competition events: a building persimmon and a pear peeling contest. Mouthwatering cuisine, unique Korean snacks, ready to eat foods and fruits and vegetables were available to be sampled at various stalls. There were games, competitions and prizes won across different categories.
“After deliberation over the past few years, we are delighted to finally have the opportunity to introduce Korean cuisine in more depth to the Middle East. We had hoped that this cultural introduction would be well received but the interaction and insight from Dubai has been overwhelming. The response we have seen from the business side to the attendance and participation from the UAE community over the weekend have far exceeded our expectations!” said Chung-SikYoo, Executive Vice President of Food Industry and Export Promotion for Korea Agro-Fisheries and Trade Corporation (aT).
For more information visit http://www.kfoodfair2015.com/en/

«مهرجان المأكولات الكورية» يخطف الأضواء في دبي

«مهرجان المأكولات الكورية 2015» يحظى بإشادة واسعة في دبي وحضور أكثر من 20 ألف زائر

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 6 ديسمبر 2015: حظي الموسم الافتتاحي لـ "مهرجان المأكولات الكورية" (كيه فوود فير)، الذي نظمته "وزارة الزراعة والأغذية والشؤون الريفية في جمهورية كوريا الجنوبية" بالتعاون مع "المؤسسة التجارية الكورية للزراعة والثروة السمكية"، بإشادة كبيرة في السوق الإماراتية، ونال إعجاب وتقدير الجمهور في دبي خلال دورته الافتتاحية التي نظمت خلال الفترة بين 26-28 نوفمبر. وقد حط "مهرجان المأكولات الكورية" رحاله في دبي ليختتم موسمه لعام 2015 بعد أن جاب كلاً من ماليزيا وإندونيسيا.

وقد تجاوزت صادرات كوريا الجنوبية من المنتجات الغذائية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة* للعام 2014 ما قيمته 300 مليون دولار أمريكي، ولم تقتصر فعاليات هذا المعرض الذي نظم على مدار ثلاثة أيام على استعراض المنتجات الغذائية وفنون الطهي ذات الجودة العالية في كوريا الجنوبية فحسب، بل عملت على تعزيز الروابط التجارية القائمة بين البلدين. وقد كشف "مهرجان المأكولات الكورية الجنوبية" في اليوم الأول من فعالياته عن حزمة من الخطط المتنامية التي أقرتها كوريا الجنوبية في سبيل إنتاج المواد الغذائية وفق الشريعة الإسلامية. وخلال العرض التقديمي الذي قدمه المتحدث المشارك بالنيابة عن بوابة "زلزار" الإلكترونية، وهي سوق إلكترونية متخصصة بالمنتجات الإسلامية على شبكة الإنترنت ومشابهة لموقع "علي بابا" العالمي، أشار إلى وجود أكثر من 2 مليار مسلم في العالم، بمعدل إنفاق استهلاكي يبلغ 1.6 تريليون دولار أميركي سنوياً**، وذلك خلال الندوة التي عقدت خلال اليوم الأول من فعاليات المعرض، وتطرقت إلى سبل التجارة بين الشركات والتي حضرها 25 ممثل عن شركة رئيسية، و35 من كبار المشترين الرسميين.

في هذا السياق قال رشدي صديقي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "زلزار": "تنبع أهمية حضور وتواجد كوريا الجنوبية في أسواق دبي العالمية من حقيقة أن دبي قد بدأت تصبح عاصمة الاقتصاد الإسلامي. وبما أن المفهوم الشرعي "حلال" عنصر هام بالنسبة لمنظومة الاقتصاد الإسلامي، فإن كوريا الجنوبية معنية حالياً لتكون جزءاً لا يتجزأ من الأطراف المعنية المدرجة ضمن منظومة "حلال" الشرعية. وحالما يتم إدراج كوريا الجنوبية بمنظومة "حلال" الشرعية ستبدأ عجلة الازدهار بالدوران لتشمل مجموعة الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتمكينها من طرح منتجاتها الجاهزة في أسواق جديدة، أو تصدير موادها الخام إلى أسواق جديدة أيضاً. وتتمتع السوق الإماراتية بفرص تنموية ضخمة، وعلى هذه الشركات أن تستغل هذه الفرص، وإلا فإنهم يفوتون فرصة عالمية للانتعاش والازدهار".

وكوسيلة للتعريف بالتنوع الثقافي الغني للمطبخ الكوري، تم تنظيم فعالية مجتمعية مجانية ومفتوحة أمام الجميع خلال عطلة نهاية الأسبوع في حديقة زعبيل، وذلك يومي 27 و28 من شهر نوفمبر، والتي شهدت حضور ومشاركة أكثر من 20 ألف زائر من مختلف شرائح المجتمع الإماراتي. وشهدت هذه الفعالية تنظيم 4 أنشطة ترفيهية لفريق عروض التايكواندو وفريق الرقص الجماعي واي-كيك، وفريق الفنون القتالية الكوري سامولنوري، وفريق الرقص الفولكلوري الكوري الجنوبي. كما تم عرض مختلف أنواع المأكولات والفاكهة والخضار الكورية الشهية والمتميزة للتذوق أمام الجمهور من خلال عدّة منصات. وتخللت هذه الفعالية الكثير من الألعاب والمسابقات وتوزيع الجوائز على الفائزين ضمن مختلف الفئات.

بدوره قال تشونغ سيكيو، نائب الرئيس التنفيذي للصناعات الغذائية والترويج للصادرات لدى المؤسسة التجارية الكورية للزراعة والثروة السمكية: "بعد مضي سلسلة من المداولات والمشاورات على مدى السنوات القليلة الماضية، نحن سعداء لتمكننا في نهاية المطاف من اغتنام هذه الفرصة لاستعراض روائع المطبخ الكوري في أكثر الأسواق عمقاً وتنوعاً في منطقة الشرق الأوسط. وكنا نتوقع استقبالاً جيداً، إلا أن التفاعل وردود الأفعال التي جنيناها من جمهور دبي كانت أكثر من رائعة وغير متوقعة، فالتجاوب الكبير الذي لمسناه بدءاً من الأوساط التجارية حتى الحضور، والمشاركة المتنوعة من مختلف شرائح المجتمع الإماراتي خلال عطلة نهاية الأسبوع تجاوزت كل توقعاتنا! وإنه لمن دواعي سعادتنا رؤية مستوى النمو والشعبية الكبيرة الذي حظي به المطبخ الكوري الصحي، كما أننا نتطلع قدماً إلى استكشاف المزيد من الأفكار خلال الدورات القادمة من معرض الصناعات الغذائية الكورية ذو الأهمية المتنامية".

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط: http://www.kfoodfair2015.com/en.

No comments:

Post a Comment

=