Monday, 14 December 2015

مليار دولار حجم صناعة الجلود في منطقة الخليج


معرض الشرق الأوسط  لعالم الجلود 2016 يوفر فرصا رائعة لسوق التصنيع والاستيراد والتصدير الإقليمي
دبي، الإمارات: تتوجه أنظار شركات تصنيع الجلود الدولية إلى صناعة الجلود في منطقة الخليج والتي يبلغ حجمها 6 مليار دولار حيث أكد العديد من الأسماء الكبرى على المشاركة في المعرض التجاري الوحيد بالشرق الأوسط الذي يغطي سلسلة القيمة الكاملة لصناعة الجلود العالمية.
ومن المقرر إقامة الدورة الثانية من معرض الشرق الأوسط لعالم الجلود في الفترة من 26 – 28 أبريل 2016 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض حيث يعود المعرض عقب تفاعل الصناعة المثير مع دورته الافتتاحية التي أقيمت في مايو 2015.
ويتوقع أن يشارك في معرض الأيام الثلاث في 2016 أكثر من 125 عارض بهدف الاستفادة من تجارة الجلود في منطقة الخليج التي بلغ حجمها 4.09 مليار دولار في 2014 حسب تقارير يورومونيتور انترناشيونال للأبحاث التحليلية. ويتضمن هذا الرقم واردات وصادرات المنتجات الجلدية، الاكسسوارات، سلع السفر، حقائب اليد والأحذية المصنعة ونصف المصنعة.
وتعد منطقة دول مجلس التعاون الخليجي كذلك مركزا لتصنيع الجلود حيث شهدت منطقة الخليج العام الماضي إنتاج ملابس جلدية، حقائب، حقائب يدوية، السروج، وأطقم الخيل بقيمة 1.9 مليار دولار حيث جاءت أسواق السعودية (1.1 مليار دولار) والإمارات (468 مليون دولار) وقطر (250 مليون دولار) كأكبر ثلاثة أسواق منتجة للجلود في المنطقة.
يعود الكثير من العارضين للمشاركة في معرض الشرق الأوسط لعالم الجلود 2016 بعد مشاركتهم الناجحة في دورة 2015 يتقدمهم شركة "داني" المورد الإيطالي للجلود المستدامة، الشركات الهندية Hidesign وC&E ومورد الجلود من الإمارات Afriwest. وفي مقدمة العارضين الجدد في دورة 2016 تأتي شركة Conceria من إيطاليا.
يحرص جميع العارضين على الاستفادة من نجاح المعرض الكبير في دورته الافتتاحية التي استقطبت ما يقرب من 2,400 تاجرا من 66 دولة وشارك فيها 86 عارض من 16 دولة استعرضوا أحدث معداتهم، من مئات التشكيلات المتنوعة من جلود الحيوانات، ماكينات الإنتاج والمواد الكيماوية، إلى حقائب اليد، الأحذية، الاكسسوارات والملابس الجلدية.
وأوضح أحمد باولس الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة للمعرض، أوضح قائلا: "بعد ثلاثة أيام من التواصل وتبادل الدراية والرؤى حول أحدث توجهات الجلود العالمية وضع معرض الشرق الأوسط لعالم الجلود 2016 بصمته بقوة على سوق الجلود الإقليمي والدولي".
وتابع: "إن حجم واردات وصادرات الجلود في منطقة الخليج خلال 2014 والبالغ 4.09 مليار دولار وإمكانيات التصنيع التي يصل حجمها إلى 1.9 مليار دولار تمثل خلفية مثالية لمعرض الشرق الأوسط لعالم الجلود كي يصبح أحد أبرز المعارض التجارية ومنصات التواصل في العالم".
يتسم معرض الشرق الأوسط لعالم الجلود 2016 بلمسة فاخرة متميزة ترتبط بكل المنتجات الجلدية كما يُنتظر أن يشهد المعرض إبرام تحالفات تجارية جديدة حيث يغطي عبق الجلود المميزة كل أرجاء المعرض الذي تجذب فعالياته كثيرا من الاهتمام.
ومن أبرز هذه الفعاليات منطقة التوجهات المعروفة التي تستعرض لأول مرة في المنطقة تشكيلة حصرية من إبداعات الجلود وجلود الحيوانات العالمية الفاخرة من حقائب جلود الأسماك وجلود الجاموس المنقوشة بالليزر إلى جلود التماسيح المزينة بالذهب عيار 22 قيراط.
كما يستعرض أشهر مصممي الأزياء المعاصرين في الإمارات في معهد أزياء ESMOD دبي، مواهبهم الإبداعية أمام جمهور عالمي من خلال تشكيلة رائعة من الملابس الجلدية ضمن منطقة المصممين (Designers’ Area) من خلال معرض عالم الجلود بالشرق الأوسط.
كما يتضمن المعرض مناطق منتجات حصرية أخرى مثل "ذا شو بوكس" وهو قسم مخصص بالكامل للأحذية، ومركز الأزياء "فاشون أفنيو" حيث يقدم أبرز موردي المنتجات الجلدية الفاخرة ملابسهم واكسسواراتهم الجلدية الفاخرة.
يقدم معرض الشرق الأوسط لعالم الجلود مصانع الجلود (الجلود المصنعة ونصف المصنعة)، المواد الكيماوية، ماكينات السلع الجلدية المصنعة مثل الأحذية، الحقائب، الحافظات، الاكسسوارات، الأثاث وكل ما هو مشتق من الجلود، حيث يجمع المعرض كل المعنيين بالصناعة تحت سقف واحد.
تضم قائمة الرابطات الداعمة لمعرض الجلود السنوي في الشرق الأوسط كلا من الاتحاد الفرنسي لمصانع الجلود، النقابة الفرنسية للجلود. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط: www.leatherworldME.com.

No comments:

Post a Comment

=