Sunday, 27 December 2015

إنترسك 2016 للأمن والسلامة ينطلق الشهر المقبل بدبي

تنطلق في دبي الشهر المقبل فعاليات معرض إنترسك 2016 الذي يقام تحت الرعاية الكريمة لسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، يحظى سوق الأمن والسلامة في الشرق الأوسط باهتمام عالمي كبير تؤكده مشاركة العارضين الدوليين الكبرى وفي مقدمتهم أكبر الشركات الألمانية والأمريكية.
يشارك في الدورة الثامنة عشر من معرض إنترسك، المعرض التجاري العالمي الأبرز لصناعات الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق، أكثر من 1,200 عارض من 54 دولة ومن المقرر إقامة المعرض في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 17 – 19 يناير 2016.
ويتأكد الطابع العالمي القوي لمعرض الأيام الثلاث بنسبة العارضين من خارج الإمارات التي تصل إلى 82 % فضلا عن مشاركة 14 جناحا دوليا من كندا، الصين، ألمانيا، هونج كونج، إيطاليا، كوريا، باكستان، سنغافورة، تايوان، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، إضافة إلى الأجنحة التي تشارك لأول مرة من فرنسا، جمهورية التشيك والهند.
وسيكون الاهتمام الأكبر من نصيب أبرز موردي حلول الأمن والوقاية من الحرائق من الولايات المتحدة وألمانيا حيث يشارك 145 عارضا من الدولتين على مساحة 2,550 متر مربع.
يشارك في المعرض إجمالي 72 عارضا ألمانيا – بما في ذلك 58 في الجناح الألماني المدعوم من الحكومة و14 عارضا مستقلا – يتقدمهم أسماء كبرى مثل موردي مراقبة شبكات الفيديو المغلقة CCTV بوش للأنظمة الأمنية و"جروندج"، SimonsVoss المتخصصة في مراقبة الدخول، "جي داتا"، مورد أمن تقنية المعلومات، "دويكا آند فايكنج" لتصنيع أجهزة إطفاء الحرائق، و"هايكس" لتصنيع أحذية السلامة.
وخلال إنترسك 2016 تستعرض "جروندج سكيورتي" (ASP AG) أحدث تشكيلاتها من 4K عالية النقاوة جدا وكاميرات وأجهزة تسجيل HD TVI الكاملة إضافة إلى كاميرات الأداء في الإضاءة الخافتة جدا ونطاق فيديو بروتوكول الانترنت IP.
شارك مورد حلول أمن الفيديو في عدد من المشاريع في الشرق الأوسط مثل تركيب نظام أمن CCTV في الأرشيف الوطني بالإمارات. كما توفر كاميرات IP من "جروندج" مراقبة دائمة لأعمال الإنشاءات المستمرة لنفق Eurasia بطول 14.6 كم بتكلفة 1.25 مليار دولار الذي يربط الجانبين الأوروبي والآسيوي لاسطنبول أسفل مضيق البوسفور.
وأوضح لوديج بيرجشنايدر، الرئيس التنفيذي في جروندج سكيورتي قائلا: "تقدم جروندج سكيورتي حلول أمن الفيديو المتطورة لمحترفي التركيب وأجهزة الدمج على مستوى نطاق عريض من الصناعات من المطارات، النفط والغاز، النقل والحكومة إلى البنوك، التجزئة وقطاع الفنادق.
وتابع: "تؤثر تقنيات TVI و 4K إضافة إلى أنظمة إدارة الفيديو (VMS) بشكل كبير في سوق الشرق الأوسط وأفريقيا ونتوقع اهتماما كبيرا بمنتجاتنا في إنترسك 2016 الذي يتيح لنا التواصل مع عملائنا وتفهّم حاجاتهم وتزويدهم بالحلول المثالية".
وفي سياق متصل زاد سجلت المشاركة الأمريكية في إنترسك 2016 نموا سنويا بنسبة 28 % حيث يشارك 73 عارضا على مساحة 1,300 متر مربع، وهو ما يؤكد على الاهتمام القوي بالشرق الأوسط من جانب أبرز لاعبي صناعة الأمن التجاري والوقاية من الحرائق في الولايات المتحدة.
يشارك في المعرض 31 عارضا ضمن الجناح الأمريكي إضافة إلى 42 عارضا مستقلا يتقدمهم شركات الحرائق والإنقاذ "تاسك فورس تبس"، "كيدي فنوال"، والرابطة الوطنية للوقاية من الحرائق (NFPA). وتعد "كود 3" لتصنيع مصابيح وصفارات الطوارئ للمركبات من أبرز العارضين في الجناح التجاري للولايات المتحدة".
من جانبه قال "جريج سكوت"، المدير العام في "كود 3": "يتيح لنا إنترسك فرصة لقاء كبار صانعي القرار من السوق الشرق أوسطي لمناقشة حاجاتهم الحالية والمستقبلية. إلى جانب ذلك توفر لنا المشاركة فرصة رائعة لاستعراض أحدث منتجاتنا ومناقشة تطبيقها بما يتناسب مع حاجات كل وكالة".
وضمن جناح الولايات المتحدة أيضا تزيد NFPA التوعوية ببرامجها التعليمية والفنية المخصصة لإنقاذ الأرواح والحد من خسائر الممتلكات على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وقال "جيم باولي"، الرئيس والمدير التنفيذي في NFPA: "تعمل مكاتبنا الدولية التي تغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، آسيا/ باسفيك، أوروبا وأمريكا اللاتينية على تطوير استخدام وتطبيق قوانين ومعايير NFPA على مستوى مناطقها".
وأضاف: "يوفر لنا إنترسك 2016 الفرصة الفريدة للقاء المعنيين والمهتمين من القطاع العام مثل المسؤولين الحكوميين وجماعات الدفاع المدني إلى جانب القطاع الخاص مثل المصممين ومحترفي التركيب ومديري المرافق والاستشاريين".
يركز إنترسك الذي تنظمه ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط على ستة أقسام رئيسية هي الأمن التجاري، أمن المعلومات، الحرائق والإنقاذ، السلامة والصحة، الأمن الوطني والشرطة، ولأول مرة في 2016 قسم البيوت الذكية وأتمتة المباني.
وقال أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط: "تحتل جوانب الأمن والسلامة في مكان العمل، البيت، عالم الانترنت أو في أماكن تجمع الناس للترفيه والتسلية، تحظى تحتل أولوية قصوى اليوم وخاصة في ظل المشهد الأمني العالمي دائم التطور. يقدم إنترسك 2016 أحدث المنتجات والحلول الأمنية لأبرز اللاعبين الدوليين وهو ما يمكن أن يساهم في تعزيز سلامة العالم للجميع.
ومن الفعاليات الجديدة في إنترسك 2016 جناح السلامة في تصميم المباني ضمن قسم الحرائق والإنقاذ، وجناح الوظائف والمهن الذي يضم الآلاف من محترفي الأمن والسلامة الباحثين عن فرص المهن المناسبة.
كما يتضمن الحدث السنوي مجموعة متخصصة من مؤتمرات الصناعة التي تقام بالتعاون مع شرطة دبي والدفاع المدني بدبي، ومؤتمر الصحة والسلامة المهنية الذي يقام يومي 17 و18 يناير، فيما يقام مؤتمر الشرق الأوسط للحرائق ومؤتمر أمن البنية التحتية الهامة يومي 18 و19 يناير.

No comments:

Post a Comment

=